دانت منسقة الأمم المتحدة الخاصة للبنان جينين هينيس بلاسخارت الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت بلدة النبطية جنوب لبنان اليوم، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية، مع احتمال ارتفاع العدد بعد إزالة الركام.
وأضافت أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة حوادث استهدفت المدنيين والبنية التحتية في لبنان، مشيرةً إلى مقتل أحد المسعفين الإنسانيين.


ودانت بشدة انتهاكات القانون الدولي الإنساني، مؤكدةً أهمية حماية المدنيين والبنية التحتية في جميع الأوقات، داعيةً إلى وقف فوري لإطلاق النار وفتح المجال للحلول الدبلوماسية التي تلبي احتياجات المواطنين وتعزز الاستقرار بالمنطقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان

أسفرت غارة إسرائيلية على مبنى سكني في بلدة أيطو، شمال لبنان، عن مقتل 23 نازحًا على الأقل، بحسب ما أعلن الصليب الأحمر اللبناني الذي أكد انتشال بقايا بشرية من تحت الأنقاض.

اعلان

وعلى خلاف "المعتاد" فإن الغارة هذه المرة استهدفت بلدة ذات أغلبية مسيحية في قضاء زغرتا، في حين أن الاستهدافات السابقة كانت تركز بشكل رئيسي على مناطق نفوذ حزب الله في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت.

Relatedلبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوةضاحية بيروت الجنوبية تشهد الليلة الأعنف: أكثر من 30 غارة وانفجارات تهزّ العاصمةغارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 26 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت

بدورها، أكدت فرق الإنقاذ أنها تواصل عملها في البحث بين أنقاض المبنى للبحث عن الضحايا، بينما كانت سيارات الإسعاف تنقل الجثث إلى المستشفيات القريبة.

وقد ارتفعت حصيلة القتلى في لبنان إلى نحو 2,300 شخص جراء الغارات الإسرائيلية التي طالت مختلف أنحاء البلاد منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، ومعظمهم قضوا خلال الشهر الأخير، وفقًا لتقارير وزارة الصحة اللبنانية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات أمير قطر يعلن عن استفتاء شعبي حول تعديلات دستورية تشمل إلغاء انتخابات مجلس الشورى ضحايا حروب نزوح لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي يعرض الآن Next شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة يعرض الآن Next إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلإيرانغزةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيفرنساحزب اللهدونالد ترامبروسياقطاع غزةالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الغارات الإسرائيلية على النبطية استمرار لاستهداف المدنيين في لبنان
  • القمة الأوروبية الخليجية: ندين الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية في قطاع غزة
  • كندا تدين الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية بغزة وقوات حفظ السلام بلبنان
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان تحض على حماية المدنيين بعد غارات النبطية
  • ‏رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يدين الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية
  • ‏مقتل رئيس بلدية النبطية في إحدى الغارات الإسرائيلية على المدينة جنوبي لبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان
  • الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان
  • الأمم المتحدة تُدين مقتل المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة