صرح النائب الدكتور علي بدر، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بأن الاجتماع الدوري مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، يمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين الوزارة والبرلمان لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، لا سيما في مجال توصيل الغاز الطبيعي، مشيدًا باهتمام الوزير بفتح قنوات التواصل المستمرة مع النواب للاستماع إلى طلبات المواطنين وتسهيل تنفيذ المشاريع الخدمية.

 

وأضاف الدكتور علي بدر، أن الوزير أكد خلال الاجتماع على التزام الوزارة بتطوير خدمات قطاع البترول بما يتماشى مع تطلعات المواطنين، مشيرًا إلى أن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل أصبح من الأولويات، خاصة في القرى والمناطق الريفية التي تسعى الحكومة لتغطيتها بهذه الخدمة الحضارية، مشيدًا بدور الوزارة في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كبديل نظيف وآمن للوقود التقليدي.

 

وأشار "بدر" إلى أن الوزير استمع بعناية إلى مقترحات النواب حول توصيل الغاز الطبيعي في مختلف المحافظات، بما في ذلك قنا وأسيوط والمنيا وبني سويف، ووعد بالعمل على تسريع فحص الطلبات وتذليل العقبات لضمان سرعة تنفيذ المشاريع، مؤكدًا أن الحكومة تعمل حاليًا بالتنسيق مع الجهات المعنية لتيسير توصيل الغاز إلى المناطق المستهدفة بأقصى سرعة ممكنة.

 

وأشار، إلى أن اللقاءات الدورية بين النواب ووزارة البترول تعكس حرص الطرفين على العمل كفريق واحد لتحقيق مصلحة المواطنين، خاصة في ظل التحديات الحالية، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لتقديم خدمات متطورة وآمنة تلبي احتياجات الحياة اليومية للمواطنين، من خلال توفير الوقود بكفاءة وتسهيل الوصول إلى خدمات الغاز الطبيعي.

 

وشّدد النائب الدكتور علي بدر، على أهمية استمرار هذا التعاون بين الوزارة والبرلمان لضمان تحقيق الأهداف المشتركة، مؤكدًا أن هذا التواصل المباشر سيساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

المهندس كريم بدوي وزير البترول يستقبل النائب الدكتور علي بدر المهندس كريم بدوي وزير البترول يستقبل نواب البرلمان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس كريم بدوي وزير البترول حزب مستقبل وطن توصیل الغاز الطبیعی الدکتور علی بدر

إقرأ أيضاً:

مصر واليونان توقعان اتفاقية لتأسيس شركة لتجارة الغاز المسال في أوروبا

فى إطار التوسع فى خطة الدولة المصرية لتعزيز دورها كمركز اقليمى للطاقة وعلى الأخص فى تجارة الغاز المسال من خلال زيادة التبادل التجارى مع دول شرق المتوسط، شهد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقية مساهمين للشراكة فى تأسيس شركة مشتركة مقرها اليونان بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ومجموعة كوبيلوزوس اليونانية، بهدف تجارة ونقل وتوريد وإعادة تغييز الغاز فى دول شرق أوروبا واليونان.

اقرأ أيضا.. البنك المركزي: 7 مليارات دولار انخفاضا في الدين الخارجي لمصر

وتأتى الاتفاقية، كإحدى ثمار لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية والتى تم خلالها الاتفاق على تنفيذ عدة مشروعات من ضمنها توريد وتسويق الغاز الطبيعى فى دول شرق أوروبا.

وذكرت وزارة البترول، في بيان، أنه وقع الاتفاقية المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وبانوس موشاندرو مدير تنمية الأعمال بجموعة كوبيلوزوس بحضور ديميتريس كوبيلوزوس رئيس المجموعة اليونانية وإيونيس كاريديس الرئيس التنفيذى للمجموعة للطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والربط المتبادل والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفنى والمتحدث الرسمى للوزارة.

وخلال استقباله لوفد المجموعة اليونانية، أكد بدوى، على عمق ومتانة العلاقات المصرية اليونانية وأن الاتفاقية بداية لفرص توسعة التعاون فى المستقبل ، مشيراً إلى إمكانية تبادل الخبرات والإمكانات بين قطاع البترول والمجموعة اليونانية خاصة فى توفير احتياجات الطاقة للبلدين.

من جانبه أكد رئيس المجموعة اليونانية، على تقديره للدور الهام الذى تلعبه مصر فى المنطقة والإمكانات الكبيرة التى تمتلكها مما يجعلها وجهة استثمارية جاذبة خاصة لشركات البترول العالمية، مشيراً إلى رغبة المجموعة اليونانية الاستفادة من الامكانات التى يمتلكها قطاع البترول المصرى وخاصة مصنعى إسالة الغاز بدمياط وإدكو، وأعرب عن تفائله بتعميق الشراكة مع قطاع البترول المصرى ومع الحكومة المصرية الجديدة فى المزيد من المشروعات المستقبلية.

كما أكد رئيس إيجاس خلال اللقاء، أن هذه الاتفاقية  استمرت عمليات دراستها والعمل عليها بشكل مكثف خلال الفترة الماضية، وأنها تعد نقطة انطلاق لتعزيز الشراكة بين الطرفين فى المستقبل.

فيما أشار وكيل الوزارة للمكتب الفنى  والمتحدث الرسمى للوزارة، إلى أهمية مثل هذه الشراكات الإستراتيجية المثمرة فى المنطقة بهدف تلبية احتياجات الطاقة لجميع الأطراف وتحقيق الاستفادة للجميع.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: وزير البترول سيرد على ما يُثار عن وجود أزمة طاقة الأسبوع المقبل
  • سلطان يوجه بتوصيل الغاز الطبيعي لجميع مناطق الشارقة
  • «البترول»: انتشار رائحة غاز في العمرانية بسبب ملء الخزان اليوم
  • منال عوض: تحويل أتوبيسات النقل العام للغاز الطبيعي والكهرباء سيحافظ على البيئة
  • وزير البترول يعقد اجتماعا مع 13 برلمانيا لحل مشكلات دوائرهم
  • معلومات الوزراء يرصد تقرير الوكالة الدولية للطاقة حول الطلب العالمي على الغاز الطبيعي
  • مصر واليونان توقعان اتفاقية لتأسيس شركة لتجارة الغاز المسال في أوروبا
  • وظائف شاغرة في شركة توزيع الغاز الطبيعي
  • شراكة بين إيجاس وكوبيلوزوس اليونانية في تجارة ونقل وتوريد الغاز الطبيعي