قالت الدكتورة وئام عثمان، أستاذ العلوم السياسية، إن استمرارية رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط من الاحتلال الإسرائيلي، يؤدي إلى زعزعة إيجاد الحلول السلمية لوقف الحرب.

وأضافت «عثمان»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن العلاقات الدولية المشتركة وعلى رأسها العلاقات الإسبانية المصرية، تسعى لإيجاد حل لـوقف الحرب في غزة ولبنان، متابعة: «إسبانيا في 28 مايو أعلنت اعترافها بالدولة الفلسطينية، وتتفق مع مصر في ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة ووضع حد للأزمة الإنسانية المتفاقمة».

وأكدت أن من بين وجهات النظر المشتركة بين مصر وإسبانيا، تسوية القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، لافتة إلى أن الحلول على أرض الواقع تفتقد التنفيذ أو الطرح على القطاع الدولي.

وواصلت: «هناك مبادرة دولية تزعمها إسبانيا في محاولة إلى رأب صدع الصمت الدولي تجاه لإيقاف الحرب وإدخال معونات إنسانية وصحية في ظل تحول سياسة بنيامين نتنياهو من سياسة الأرض المحترقة إلى سياسة الإبادة الشاملة كخطوة نحو تنفيذ سياسات جنيرالات الحرب».

وأكملت: «هناك صمت دولي عن المشهد اللاإنساني في لبنان ه من الجانب الأمريكي الداعم بشدة للجانب الإسرائيلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسبانيا مصر قطاع غزة الحرب فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: العلاقات المصرية الإسبانية متميزة ونسعى لتطويرها خاصة بالمجالات الاقتصادية

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني: “أتفقنا على أهمية تحفيز هذه الشركات والشركات الإسبانية الأخرى على ضخ مزيد من الإستثمارات فى الاقتصاد المصري”.

وأضاف وزير الخارجية، أن الحكومة المصرية أتخذت من الإجراءات بالفترة الأخيرة الكفيلة بخلق بيئة مواتية للاستثمار، معقبا: “نحن نشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من هذه الفرص، واتفقنا على أهمية تدشين ألية جديدة لدفع هذه العلاقات الاقتصادية من خلال تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة على المستوي الحكومي، وسيكون لهذه اللجنة دور هاما للغاية فى دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري”.

وتابع وزير الخارجية: “تحدثنا عن مزيد من الإستثمارات الإسبانية فى مصر والأهمية البالغة فى تفعيل مجلس الأعمال المصري الإسباني، والعلاقات المصري الإسبانية متميزة ونسعي لتطويرها خاصة فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية ”.

وأشار وزير الخارجية: “تحدثنا عن العديد من القضايا فى مقدمتها قضية الإرهاب، وظاهرة الهجرة غير الشرعية، وكان هناك تقدير من الجانب الإسباني للأعباء الجسيمة والهائلة التي تستقبلها مصر وأهمية مزيد من الدعم من الأصدقاء فى الإتحاد الأوروبي”.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال وعد أمريكا بأن الرد على إيران لا يشمل المواقع النووية
  • أستاذ علوم سياسية: يجب مقايضة نتنياهو بأوراق سياسية لكي يتوقف عن تنفيذ مخططاته
  • وزير الخارجية: تطوير العلاقات المصرية الإسبانية في المجال الاقتصادي والاستثماري
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الإسبانية متميزة ونسعى لتطويرها خاصة بالمجالات الاقتصادية
  • روابط تاريخية ومصالح متبادلة| أستاذ علوم سياسية: تطابق في الرؤى بين مصر والسعودية.. “حوار”
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات بين السعودية ومصر تاريخية ومتطورة
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات السعودية المصرية تاريخية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تخطط لعمل عسكري كبير على الحدود اللبنانية.. فيديو
  • أستاذ علاقات دولية: هناك إرادة سياسية حقيقية بين مصر والسعودية لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي