تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أن ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا وإنما إبادة جماعية وأي فلسطيني يبقى في شمال القطاع سيعتبره الاحتلال الإسرائيلي هدفا عسكريا.

وقال السفير منصور، في كلمته اليوم /الأربعاء/ خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة، "ما يحدث حاليا في شمال قطاع غزة مستوى جديد من الوحشية"، منبها إلى أن الصمت والتقاعس ليسا بخيار أمام الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "إننا نحتاج إلى منطقة شرق أوسط يعيش فيه الجميع بسلام وأمان بما في ذلك الدولة الفلسطينية"، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن حربا شاملة ضد الشعب الفلسطيني وقرارات الأمم المتحدة، وأن هجمات الاحتلال على وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" جزء من وسائل الإبادة الجماعية المخطط لها مسبقا.

وأكد أن كل مكان يذهب إليه الفلسطينيون يعيشون فيه أسرى محاصرين من قبل الاحتلال،مشددا على أن إسرائيل خرقت كل القواعد والخطوط الحمراء ومع ذلك تفلت من العقاب، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يقصف ويحاصر 400 ألف فلسطيني في شمال غزة ويرتكب إبادة جماعية.

ولفت إلى أن إسرائيل تدمر البنية التحتية وتمنع وصول المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدا أن الفلسطينيين واللبنانيين يدفعون ثمن إفلات إسرائيل من العقاب.

ونبه منصور إلى أن هدف إسرائيل هو تهجير الشعب الفلسطيني وضم أراضيه، مضيفا "نحن مع حماية المدنيين وحان الوقت لأن نكافح أو ستحترق المنطقة بأكملها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده فلسطين رياض منصور الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

منصور: غياب المساءلة الدولية للاحتلال الإسرائيلي يشجعه على التمادي في ارتكاب الجرائم

جنيف-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن غياب المساءلة الدولية للاحتلال الإسرائيلي وإفلاته المستمر من العقاب يشجعه على التمادي في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح منصور في رسائل بعثها اليوم إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلتها وكالة وفا، الآثار الكارثية لعدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول 2023، حيث أدى إلى استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني وإصابة قرابة 100 ألف، لافتاً إلى تصاعد اعتداءات ووحشية الاحتلال شمال القطاع من حصار ودمار وتهجير، والتي أسفرت خلال الأيام الماضية عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني، بعضهم ذبحوا في الشوارع، وآخرون تفحموا في المستشفيات، إضافة إلى تعرض حياة أكثر من 400 ألف فلسطيني لخطر الموت جراء القصف المتواصل، وسط غياب كامل لأماكن آمنة يلجؤون إليها.

ووصف منصور في رسائله ما يحدث في غزة بأنه “حرب إبادة جماعية في القرن الحادي والعشرين”، مطالباً العالم بالوقوف إلى جانب القانون والنظام الدولي ورفض محاولات “إسرائيل” تقويض المنظمات الدولية مثل “الأونروا” وتدمير أسس القانون الإنساني الدولي المنصوص عليها في اتفاقيات جنيف.

وشدد منصور على ضرورة اتخاذ تدابير ملموسة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه وممارسة الضغط لفرض امتثاله للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واحترام ميثاق الأمم المتحدة، وتنفيذ قراراتها ذات الصلة، وفرض عقوبات عليه، ووقف نقل الأسلحة إليه.

وجدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة مطالبته المجتمع الدولي بتوفير الحماية الفورية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس المحتلة، والعمل على وقف جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: أمريكا تزود إسرائيل بالأسلحة وتوفر غطاء لجرائمها
  • مندوب فلسطين بمجلس الأمن: ما يحدث في غزة إبادة جماعية وليست حربا
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: لابد من وقف المجـ ازر فورا ووصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • حماس : ما يحدث في شمال غزة عملية إبادة جماعية
  • حمدان: ما يحدث في شمال غزة إبادة جماعية مكتملة الأركان (شاهد)
  • منصور: غياب المساءلة الدولية للاحتلال الإسرائيلي يشجعه على التمادي في ارتكاب الجرائم
  • أسامة حمدان: ما يحدث في شمال قطاع غزة إبادة جماعية
  • المكتب الإعلامي في غزة: ما يرتكبه الاحتلال شمال القطاع جريمة إبادة جماعية
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس إبادة جماعية في غزة وسط دعم أمريكي