استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في مقر رئاسة الجمهورية بأنقرة خلال زيارته الرسمية إلى تركيا. 

وأعلن الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن اللقاء شهد مناقشة قضايا هامة تتعلق بالأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

اجتماع رفيع المستوى حول الأوضاع الخطيرة في المنطقة

وأوضح موسى أن الاجتماع تناول أوضاعًا خطيرة تؤثر على استقرار المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

 ووفقًا لتصريحات المستشار جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، تركز اللقاء على تعزيز التعاون بين تركيا والدول العربية لمواجهة التحديات الإقليمية، وعلى أهمية تنسيق الجهود لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

تقدير عربي لمواقف تركيا في دعم القضية الفلسطينية

وأشار موسى إلى أن الأمين العام أحمد أبو الغيط أعرب خلال اللقاء عن تقديره للمواقف التركية الداعمة للقضية الفلسطينية، والتي أكد عليها الرئيس أردوغان مرارًا. 

كما أثنى أبو الغيط على الدور التركي في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني على الساحة الدولية، وهو ما يعكس التزام تركيا بدعم جهود السلام في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية أحمد أبو الغيط الرئيس التركي تركيا رجب طيب أردوغان صدى البلد أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يرد على شكوى المصريين من ارتفاع الأسعار.. ويقارنها بأمريكا

مصر – أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى أن أزمة التضخم تواجه العالم أجمع، وليس مصر فقط.

ورد أبو الغيط على تساؤل الإعلامي أحمد موسى، بشأن شكاوى المصريين من ارتفاع الأسعار، مقارنا الوضع في مصر بمثيله في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج “على مسؤوليتي”، عبر شاشة “صدى البلد” مساء الإثنين: “الأسعار في بريطانيا والولايات المتحدة مرتفعة التضخم مخيف! أنا لما بروح نيويورك بشتري الساندويتش بـ 16 دولارا، أي 800 جنيه أنا هنا في مصر بشتري ساندويتش فول رائع في مصر الجديدة بـ 15 جنيها بس”.

وردا على تعليق الإعلامي أحمد موسى بأن سعر ساندويتش الفول بلغ 15 جنيها ويعد مرتفعا بالنسبة للبعض، ليرد أبو الغيط: “ليه أنت النهارده العامل الزراعي بيقبض 150 جنيها في اليوم، وبيشتغل 5 ساعات!”.

وعندما أشار موسى إلى أن هذا المبلغ بالكاد يكفي لشراء كرتونة بيض وهو عائد إلى أسرته، رد أبو الغيط: “ما هي كرتونة البيض شوف هتغطيه قد إيه، ومتنساش رغيف العيش بـ 20 قرشا والدولة بتدفع ثمنه”.

وصححه موسى مشيرا إلى أن سعر رغيف الخبز في السوق الحر يصل إلى جنيهين، ليرد عليه: “يعني نعمل إيه؟ عد غنمك يا جحا! مواردنا قد كده، والشعب المصري بيزداد بفحولة غير مسبوقة ووصل إلى 110 ملايين”.

وتابع: “أنا مرة عربيتي وقفت دقيقتين بسبب المرور تحت شاشة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في شارع العروبة، لقيت الرقم لم يتوقف، تن تن، كل 16 ثانية مولود جديد! هل نحب نفرض على المجتمع ما فرضته الصين بتحديد النسل بعيل واحد أيام ماو تسي تونغ؟ إزاي يعني مش معقول!”.

المصدر: صدى البلد

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفد جامعة TH Koeln الألمانية لبحث التعاون المشترك 
  • أحمد موسى: أحمد ابو الغيط كنز معلومات وله تاريخ مشرف
  • أبو الغيط يرد على شكوى المصريين من ارتفاع الأسعار.. ويقارنها بأمريكا
  • أبو الغيط: تركيا استطاعت إصلاح علاقتها مع مصر والسعودية والإمارات خلال السنوات الماضية
  • القضية الفلسطينية.. أبو الغيط: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على القدرات العربية
  • أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقاتها مع مصر والسعودية والإمارات (فيديو)
  • أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقاتها مع مصر والسعودية والإمارات
  • أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر
  • على رأسها فلسطين ولبنان.. بوغالي يناقش القضايا ذات الإهتمام المشترك مع نظيره التركي