ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى ألفين و367 قتيلاً و11 ألفاً و88 جريحاً منذ الثامن من أكتوبر  2023، فيما بلغت الحصيلة، أمس (الثلاثاء)، 17 قتيلاً و182 جريحاً، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، اليوم (الأربعاء)، أن «غارات العدو الإسرائيلي أمس على لبنان أسفرت عن 17 شهيداً وإصابة 182 بجروح.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى أمس إلى 2367، والجرحى إلى 11 ألفاً و88»، بحسب البيان.

من جانبها، ذكرت وزارة التربية والتعليم العالي أن 77 في المائة من المدارس الحكومية لا تقدم خدمات تعليمية، إما بسبب استخدامها كملاجئ جماعية، أو بسبب وجودها في مناطق متضررة بشكل مباشر. 

كما أن 40 في المائة من طلاب التعليم الفني والتدريب المهني الحكوميين و57 في المائة من طلاب الجامعة اللبنانية و32 في المائة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة، هم من المناطق المتضررة بشكل مباشر.

وعلى صعيد متصل، أعلن «حزب الله» في عدة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم مدينة صفد بصلية صاروخية، وتجمعاً لجنود إسرائيليين في وادي هونين بالصواريخ، وتصدوا لطائرتين مسيّرتين إسرائيليتين في أجواء جنوب لبنان بصواريخ أرض - جو ما أجبرهما على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

كما أعلن «حزب الله» أن عناصره استهدفوا أيضاً مدينة صفد ومستوطنة يفتاح الإسرائيليتين ومربضي مدفعية إسرائيليين في دلتون وفي ديشون، بصليات صاروخية. واستهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية في محيط بلدة راميا في جنوب لبنان بصاروخ موجه. كما استهدفوا مستوطنة كرمئيل الإسرائيلية بالصواريخ. واستهدف عناصر «حزب الله» أيضاً تجمعات لجنود إسرائيليين في مستوطنة مسكفعام الإسرائيلية وبين بلدتي العديسة ومركبا في جنوب لبنان بصليات صاروخية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القصف الاسرائيلى لبنان مركز عمليات الصحة العامة اللبنانية وزارة الصحة العامة اللبنانية فی المائة من

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان

كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن الحصيلة الإجمالية لضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان حتى يوم أمس الاثنين، مشيرة إلى تزايد أعداد الشهداء والجرحى بشكل مستمر منذ بدء الهجمات.

وفي بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، جاء فيه أن "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن الحصيلة التفصيلية التالية:

 

- جنوب لبنان : 11 شهيدًا و48 جريحًا.

-  النبطية: 6 شهداء و31 جريحًا.

- البقاع : 3 شهداء و21 جريحًا.

 - بعلبك – الهرمل : 18 جريحًا.

- الشمال : 21 شهيدًا و6 جرحى.

 

وبذلك، بلغت حصيلة يوم أمس 41 شهيدًا و124 جريحًا وفقًا لبيان الوزارة.

 

أضاف البيان أن الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان الإسرائيلي منذ اندلاعه ارتفعت إلى 2350 شهيدًا و10906 جرحى حتى يوم أمس، مشيرًا إلى أن الأوضاع تزداد سوءًا مع استمرار الغارات الجوية والقصف الإسرائيلي على مناطق متعددة في لبنان.

 

اندلعت المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" منذ عام، عندما بدأ الحزب بإطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل دعمًا وإسنادًا لغزة في ظل الحرب التي تشهدها المنطقة، والتي تفاقمت بعد إطلاق "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023.

 

خلال الأسابيع الأخيرة، تصاعدت العمليات العسكرية بشكل كبير، حيث استهدفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت، جنوب لبنان، وسهل البقاع، وأغتالت عددًا من كبار قادة "حزب الله". من جهة أخرى، يستمر "حزب الله" في إطلاق صواريخ يومية على إسرائيل، ويتصدى لمحاولات توغل القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان.

 

مع استمرار العمليات العسكرية، تتزايد المخاوف بشأن الوضع الإنساني المتدهور في المناطق المستهدفة، حيث تواجه المستشفيات والمرافق الصحية تحديات كبيرة في تقديم العلاج للجرحى وتلبية الاحتياجات الطبية في ظل تواصل الهجمات والغارات الجوية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 2367 قتيلًا و11088 جريحًا
  • 2367 شهيدا... حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • لبنان.. ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 2350 شهيداً وأكثر من 10 آلاف جريح
  • الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • لبنان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 2309 قتلى
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الاسرائيلية قضاء زغرتا إلى 21 قتيلا
  • 18 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على مدرسة وسط غزة