ثمن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، دعم وتأييد الحكومة المصرية لترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمصر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس".

وشكلت مصر والسعودية مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي من الجانب المصري والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء (الجانب السعودي)، ليكون منصة فاعلة في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين ودفعها نحو آفاق أرحب، بما يعزز ويحقق المصالح المشتركة.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز الجهود المبذولة لتطوير وتنويع قاعدة التعاون الاقتصادي والاستثماري، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين في ظل الشراكة الإستراتيجية المتميزة بين البلدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الحكومة المصرية استضافة كاس العالم المملكة العربية السعودية كأس العالم لكرة القدم 2034

إقرأ أيضاً:

السيسي وولي عهد السعودية يشهدان التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، صاحب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على وطنه الثاني مصر. وقد اصطحب الرئيس ضيف مصر الكريم إلى قصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

وقد أجرى الزعيمان لقاءً ثنائياً، أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بسمو الأمير محمد بن سلمان، معرباً عن أطيب تحياته لأخيه جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، ومشدداً في هذا السياق على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة، ومؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك، لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها منطقتنا وعالمنا الإسلامي، ومشيراً إلى الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين، من خلال تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية، وخاصة من خلال تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس وولي العهد السعودي، لمتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها باستمرار.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل - زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر تثمر عن تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي
  • الفيفا يتفقد منشآت في السعودية تستضيف مونديال 2034
  • وفد «فيفا» يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • الفيفا يرسل وفدا لتفقد منشآت السعودية المرشحة لاستضافة كأس العالم
  • "فيفا" يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • بحضور ولي العهد والسيسي .. السعودية ومصر توقعان محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • ولي العهد والرئيس المصري يشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين
  • ولي العهد السعودي والرئيس المصري يؤكدان خطورة الوضع الإقليمي
  • السيسي وولي عهد السعودية يشهدان التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين