ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 2367 قتيلًا و11088 جريحًا منذ الثامن من أكتوبر 2023، فيما بلغت الحصيلة أمس الثلاثاء 17 قتيلًا و182 جريحًا.
وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان اليوم الأربعاء، أن "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن 17 شهيدًا وإصابة 182 بجروح".


وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2367، والجرحى إلى 11088، بحسب البيان.

توقف الخدمات التعليمية

وذكرت وزارة التربية والتعليم العالي أن 77% من المدارس الحكومية لا تقدم خدمات تعليمية أما بسبب استخدامها كملاجي جماعية، أو بسبب وجودها في مناطق متضررة بشكل مباشر.
كما أن 40% من طلاب التعليم الفني والتدريب المهني الحكوميين، و57% من طلاب الجامعة اللبنانية، و32% من موسسات التعليم العالي الخاصة هم من المناطق المتضررة بشكل مباشر.

أخبار متعلقة رئيسة المفوضية الأوروبية: شراكة استراتيجية مع مجلس التعاونأمير قطر: مستقبل التعاون الخليجي الأوروبي واعد

أمين #الجامعة_العربية يدين هجمات الاحتلال الوحشية على #لبنان و #غزة#اليومhttps://t.co/CBSjwwUGGk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 202416 قتيلًا في الفطيحة

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، أن "الغارة المعادية على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة نهائية إلى استشهاد 16 شخصًا وإصابة 52 بجروح"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.
وأفاد تقرير لبناني في وقت سابق اليوم الأربعاء، بمقتل 10 اشخاص جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب البلاد.
وذكرت الوكالة الوطنية أن من بين الضحايا رئيس بلدية مدينة النبطية د. أحمد كحيل، عندما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات دمرت إحداها مبنى بلدية النبطية.
كما أضافت أنه كان من بين الضحايا عدد من أعضاء المجلس البلدي في النبطية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان الغارات الإسرائيلية على لبنان ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الاسرائيلية قضاء زغرتا إلى 21 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الاسرائيلية على قضاء زغرتا في شمالي لبنان إلى اكثر من 30 شهيدا وجريحا حسبما أفادت وزارة الصحة اللبنانية

ارتفاع ضحايا الغارات الاسرائيلية على قضاء "زغرتا" في شمالي لبنان إلى أكثر من 30 شهيدا وجريحا

وذكر بيان أن 21 شخصا قـتلوا وأصيب 8 بجروح مختلفة في غارات طالت بلدة  "ايطو" التابعة إلى قضاء زغرتا، فيما أكد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة أن أعمال الإغاثة ورفع الانقاض لا تزال مستمرة في موقع الاستهداف.

ويواصل جيش الاحتلال غاراته الجوية على أنحاء متفرقة من لبنان، وهذه أولى هجماته على محافظة لبنان الشمالي، وتحديدا فى بلدة "إيطو" التابعة لقضاء "زغرتا".

فى الوقت نفسه، تستمر غارات العدوان الإسرائيلى على لبنان وبالتركيز على بلدات الجنوب، ففي حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى أكثر من 2306 شهداء و11 الف مصاب.

كما أطلق جيش الاحتلال القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وسقط 6 شهداء في بلدة معروب إثر غارة إسرائيلية، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدتى كفررمان وأنصار مريصع، والشهابية، وبلدة كفرتبنيت، وشن الطيران الحربي الإسرائيلى، غارة على بلدة كفرفيلا في منطقة اقليم التفاح، ما أسفر عن سقوط  شهداء، كما شن غارة على بلدتي سلعا والشهابية، ما أدى إلى تدمير منازل دون وقوع اصابات.

وقصف جيش الاحتلال أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب، وجبل اللبونة وجبل العلام، وفق "الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 2367 قتيلًا و11088 جريحًا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على النبطية إلى 16 شخصًا
  • بينهم رئيس البلدية..ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على النبطية إلى 16
  • استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • العدوان على لبنان.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2350 قتيلًا
  • الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • لبنان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 2309 قتلى
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الاسرائيلية قضاء زغرتا إلى 21 قتيلا