كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء، تخصيص حزمة مساعدات عسكرية إضافية لكييف بـ 425 مليون دولار، وذلك في اتصال مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي قبل اجتماع في برلين مع قادة أوروبيين يخصص لبحث الحرب في أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض في بيان عن الاتصال، إن الحزمة تتضمن دفاعات جوية وآليات مدرعة، مشيراً إلى أن بايدن أطلع نظيره الأوكراني على "جهوده لتعزيز المساعدة الأمنية لكييف في الفترة المتبقية من ولايته في البيت الأبيض".

 
وأضاف البيان "ستسلّم الولايات المتحدة أوكرانيا في الأشهر المقبلة مئات أنظمة الدفاع الجوي لاعتراض الصواريخ وعشرات أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية، وأنظمة مدفعية إضافية وكميات كبيرة من الذخيرة، ومئات من ناقلات الجند المدرعة ومركبات المشاة القتالية ،وآلاف الآليات المدرعة الإضافية".

وحسب البيت الأبيض تطرق بايدن في الاتصال إلى "جهوده لزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى نهاية ولايته" في يناير (كانون الثاني) 2025، بينما أطلع زيلينسكي نظيره الأمريكي على آخر تطورات "خطته لتحقيق النصر على روسيا" التي أعلنها الأربعاء.
وكتب زيلينسكي عبر إكس، أنه تحادث مع بايدن وشكره على هذه المساعدة التي تشمل "أسلحة بعيدة المدى".

I spoke with @POTUS Joe Biden and thanked the United States for its unwavering support since the beginning of Russia's full-scale invasion.

President Biden’s leadership in uniting the world and America’s strong bipartisan support have been crucial in helping Ukraine stand firm… pic.twitter.com/fJvyi3EWDz

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 16, 2024

وأضاف الرئيس الأوكراني الذي سيلقي كلمة خلال قمة الاتحاد الأوروبي الخميس: "ممتن للرئيس بايدن وللحزبين في الكونغرس، والشعب الأمريكي على المساعدة الدفاعية بـ425 مليون دولار التي أعلنها اليوم".
ومنذ بداية الحرب في 2022، وافقت الولايات المتحدة على مساعدات اقتصادية أو عسكرية لأوكرانيا بـ 175 مليار دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايدن زيلينسكي الحرب الأوكرانية بايدن زيلينسكي أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيلها.. البيت الأبيض يحدد موعد زيارة بايدن إلى ألمانيا وأنجولا

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي السفر إلى أنجولا في الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، وإعادة جدولة رحلة تم إلغاؤها مع اقتراب إعصار ميلتون من فلوريدا الأسبوع الماضي.

وحسب صحيفة “هيل” الأمريكية، قالت السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير إن بايدن سيقوم برحلته التي طال انتظارها إلى إفريقيا في أوائل ديسمبر، حيث سيلتقي بالرئيس جواو لورينسو.

وأضافت جان بيير في مؤتمر صحفي: "أن قيمة التحالفات والشراكات القوية في الدفاع عن الحرية لم تتردد أبدًا في أوروبا وأفريقيا وخارجها". 

ولفتت "تظهر هذه الزيارات التزام الرئيس الثابت بإحياء هذه العلاقات من أجل أمننا وازدهارنا المشترك".

كما ِأشارت إلى أن بايدن سيغادر غدًا الخميس إلى ألمانيا، حيث سيلتقي بزعماء أوروبيين ويناقش الدعم المستمر لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • مساعدات عسكرية أمريكية لكييف ب425 مليون دولار
  • الرئيس الأمريكي يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لكييف بـ 425 مليون دولار
  • بقيمة 425 مليون دولار.. حزمة مساعدات عسكرية جديدة من أمريكا لـ أوكرانيا
  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية لكييف بـ 425 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار
  • مساعدات عسكرية أميركية لكييف بقيمة 425 مليون دولار
  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 425 مليون دولار
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار
  • بعد تأجيلها.. البيت الأبيض يحدد موعد زيارة بايدن إلى ألمانيا وأنجولا