استمعت لجنة تحكيم التصفيات النهائية بمسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى، إلى تلاوات 12 متسابقًا في اليوم الأول، وذلك في مختلف أفرع المسابقة الأربعة.

وتنفذ المسابقة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.


ومثّل المتسابقون في اليوم الأول دول غانا، وموريتانيا، وغامبيا، وبوركينا فاسو، والسنغال، ومالي، ونيجيريا، وساحل العاج، والنيجر، وبنين، وغينيا بيساو.
في حين ستستأنف جلسات المسابقة غدًا الخميس، بالاستماع إلى تلاوات عدد من المتسابقين من دول غرب إفريقيا في مختلف الفروع.

أخبار متعلقة البديوي: القمة الخليجية الأوروبية تعكس أهمية تعزيز العلاقات بمختلف الأصعدةبالصور.. المملكة تسهم في إحباط تهريب 207 كيلوجرامات من الشبو بماليزيا

98 متسابقًا للمشاركة في مسابقة #خادم_الحرمين_الشريفين لحفظ القرآن الكريم بـ #موريتانيا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/xoCFmcsVpb pic.twitter.com/kUMGzwnvPG— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2024136 متسابقًا

يُذكر أن مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى يشارك فيها 136 متسابقًا من 16 دولة من دول غرب إفريقيا.
ويبلغ مجموع جوائز المسابقة 1.218 مليون ريال، وفق منظومة متكاملة من الخدمات الرقمية المتميزة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية لإنجاح أعمال المسابقة وعبر لجان متكاملة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نواكشوط موريتانيا مسابقة خادم الحرمين الشريفين مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وزارة الشؤون الإسلامية أخبار السعودية متسابق ا

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يكرم الفائزين في مسابقة (إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية)

نظمت لجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بمجمع البحوث الإسلامية، احتفالا لتكريم الفائزين بالمسابقة العالمية التي نظمتها اللجنة لعام 2023-2024م، والتي عقدت هذا العام في موضوع: (إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية).

أمين البحوث الإسلامية يلتقي واعظات الأزهر ويناقش معهن دعم خطط العمل الدَّعوي الأربعاء.. «البحوث الإسلامية» يعقد ندوة مجلة الأزهر حول فقه الأخلاق في السِّلم والحرب

جاء ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر بعقد المسابقات التي تثري الجوانب العلمية والفكرية وتشجع على القراءة والبحث.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محمد الجندي، إن المسابقة السنوية للإعجاز العلمي تعمل على مخاطبة العقل بلسان العصر ومشاركة المجتمع بالأنشطة والفعاليات، مضيفًا أن الأمة في واقعها لابد وأن تعنى بالإعجاز في القرآن الكريم والسنة النبوية؛ حيث عني علماء المسلمين بالبحث عن أوجه الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المباركة، وتحدث القرآن الكريم عن الكثير من الحقائق الإعجازية القرآنية قبل معرفة العلم التجريبي بفترات طويلة.

أضاف الجندي أن دراسة الإعجاز العلمي أصيلة في الأزهر الشريف ومؤلفات علماؤه الكبار أمثال الشيخ دراز في النبأ العظيم وكذلك الشيخ المراغي في تفسيره وغيرهم، والكشف عن إعجاز القرآن الكريم والسنة في الجوانب المختلفة، مشيرًا أن المسابقة تشهد إقبالًا من جانب الباحثين المهتمين بالكتابة في هذا التخصص، كما أن الأبحاث المقدمة تخضع للتحكيم من جانب بعض الأستاذة المتخصصين لاختيار أفضل الأبحاث المقدمة والمستوفية لشروط البحث العلمي والمحققة لأهداف ومحاور المسابقة.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" تصدر دليلًا تعريفيًا لمسابقة خادم الحرمين لحفظ والسنة
  • شوارع نواكشوط تحتفى بمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن والسنة
  • شوارع نواكشوط تحتفى بمسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • 136 مشاركًا من 16 دولة في مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن بموريتانيا
  • انطلاق مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا بمشاركة 136 متسابقًا في نسختها الأولى
  • انطلاق مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا
  • آل الشيخ: “مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن والسنة” شاهد من شواهد عناية المملكة بالوحيين
  • البحوث الإسلامية يكرم الفائزين في مسابقة (إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية)
  • 98 متسابقًا للمشاركة في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم بموريتانيا