أفاد ملتقى الموظفين النازحين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوبي البلاد)، بأن وزارة الخدمة المدنية تواصل تعسفاتها ونصب عراقيل أمام صرف مرتبات الموظفين للأشهر الثلاثة الأخيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي خسرت المرتبات أكثر من 850 بالمئة من قيمتها، مقارنة بما قبل انقلاب مليشيا الحوثي في سبتمبر 2014 واندلاع الحرب في البلاد.

وأوضح ملتقى النازحين، في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك -حصلت وكالة خبر على نسخة منها- أن وزير الخدمة المدنية في الحكومة المعترف بها دولياً، يواصل عرقلة صرف مرتبات الموظفين النازحين، لأشهر يوليو، وأغسطس وسبتمبر 2024.

وتتكرر التعسفات والعراقيل الحكومية بشكل مستمر، حيث تقوم الحكومة بصرف مرتبات النازحين كل أربعة إلى خمسة أشهر، دونما مراعاة لظروفهم الصعبة والأوضاع المعيشية المتدنية.

وذكر الملتقى في رسالته، أنه منذ نزوح هؤلاء الموظفين من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية إلى عدن وبقية المناطق المحررة في العام 2017، تفرض وزارتا المالية والخدمة المدنية العديد من التعسفات والابتزازات، آخرها تشديد إجراءات إصدار كشوفات مرتبات الموظفين التابعين للسلطات المحلية.

وأوضح أن هاتين الوزارتين اختلقتا شروطا لصرف المرتبات، في مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية، وهي التعسفات التي سبق وطالت الموظفين النازحين في دواوين الوزارات والهيئات الحكومية، وتسببت بعرقلة صرف مرتباتهم لأشهر عدة وبصورة متكررة.

وأفاد بأن معظم هؤلاء الموظفين النازحين، عادوا من عدن وعواصم المحافظات إلى مناطقهم الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية خصوصاً الريفية، هروباً من تفاقم الوضع المعيشي في المدن، وعدم تمكينهم من أعمالهم وعرقلة صرف مرتباتهم وكافة حقوقهم المكتسبة والمستحقة بقوة القانون والدستور.

وطالبوا رئيس الحكومة، التوجيه بصرف مرتباتهم دون قيد أو شرط، والعمل على تمكينهم من العمل في جهات أعمالهم بالمحافظات، وصرف كامل حقوقهم من زيادات معيشية وعلاوات سنوية وتسويات وظيفية وبدل انتقال وسكن، وحوافز شهرية لمواجهة متطلبات الحياة الصعبة، أسوة بغيرهم من موظفي الدولة.

كما طالبوا بصرف 30 بالمئة غلاء المعيشة، التي صرفت لكافة موظفي الدولة وتم استثناء الموظفين النازحين والمناطق المحررة منها منذ عام 2018م، وكذلك صرف إعانات معيشية شهرية.

بالإضافة إلى صرف بدل السكن والانتقال للموظفين النازحين وفقا لقوانين الخدمة المدنية كون مؤسساتهم نقلت من العاصمة المختطفة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بقرار سيادي بينما بعض الموظفين نزحوا هروباً من التضييق والبطش الحوثي.

وطالبوا أيضاً بتشكيل لجنة حكومية لاستيعاب بقية الموظفين النازحين التي لم تصرف مرتباتهم حتى الآن والعمل الجاد على صرفها سريعاً.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الموظفین النازحین صرف مرتباتهم صرف مرتبات

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من الأهلي تجاه ثلاثي الفريق قبل السوبر المصري

اتخذ محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، قرارا بتمديد عقود ثلاثة من اللاعبين وزيادة رواتبهم، وذلك في نهاية شهر أكتوبر الجاري، بعد انتهاء مشاركة الفريق في كأس السوبر المحلي ومباراة العين الإماراتي في بطولة الإنتركونتيننتال.

وحسب ما أفادت به مصادر، طلب رمضان من إدارة التعاقدات إعداد عقود جديدة لمصطفى شوبير ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا، لتعديل عقودهم بتمديدها وزيادة رواتبهم.

عاجل.. الأهلي يقرر تجديد عقود 3 لاعبين موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري والقنوات الناقلة

يشار إلى أن عقود مصطفى شوبير وكوكا ستنتهي بنهاية موسم 2026، بينما سينتهي عقد مروان عطية في موسم 2027. وبناءً على ذلك، تم الاتفاق على تمديد عقود الثلاثي لمدة أربع سنوات إضافية حتى عام 2028، مع زيادة رواتبهم.

سيتلقى مروان عطية راتبًا جديدًا يبلغ 11 مليون جنيه في الموسم بدلًا من 7 ملايين جنيه، بينما سيحصل الثنائي مصطفى شوبير وكوكا على راتب يصل إلى 7 ملايين جنيه، بدلًا من 3 ملايين جنيه في العقود الحالية.

تأتي هذه الخطوة في إطار تقدير النادي لالتزام اللاعبين وأدائهم المتميز في الفترة الأخيرة، وزيادة مشاركتهم مع الفريق.

وفي سياق آخر، يواصل مسؤولو الأهلي بحث تجديد عقود عدد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، ومن بينهم: محمد الشناوي، وحمزة علاء، وطاهر محمد طاهر، وأكرم توفيق.

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد من رئيس الحكومة عن أسباب الانخفاض الكبير والمفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • المعلمون يشكون تأخر صرف راتب شهر سبتمبر
  • معلمو عدن يشكون تأخر صرف رواتبهم ويطالبون حكومة بن مبارك بتدخل عاجل
  • قرار عاجل من الأهلي تجاه ثلاثي الفريق قبل السوبر المصري
  • الخدمة المدنية: ترشيح 692 مواطنا ومواطنة من حملة التخصصات التربوية للعمل بوزارة التربية
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • السفارة الروسية في النرويج: تقليص عدد الموظفين إلى اثنين وفقا لطلب أوسلو
  • “الخدمة المدنية” تبحث تحديات التفتيش الوظيفي ببنغازي الكبرى وخطة العمل المستقبلية
  • العراق يواجه تحديات لتوظيف خريجيه وسط احتجاجات متكررة