قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع سيدخل الخدمة في 2024، معلنا أننا سنكون قادرين على إنتاج كل احتياجاتنا من عربات السكك الحديد في نهاية 2024 بكل أنواعها.

هل من حق الزوجة معرفة دخل زوجها؟.. الأزهر يجيب (فيديو) البحوث الفلكية: "مفيش حد هيكون ماشي في الشارع شهاب يقع على دماغة يعوره" (فيديو) الإنتاج المحلي

وأشار الوزير، خلال تفقده أحد مشروعات وزارة النقل، مساء الأحد، إلى أن مصنع سيماف لا يقل عن أي مصنع أجنبي، حيث تتوفر لدينا الإرادة، والمكينات المتطورة، والخبرات، لافتا إلى أن الوصول إلى أن مكونات عربة السكك الحديد تكون 100% محلية الصنع أمر وارد، ولكن قد يكون الأمر ليس اقتصاديًا.

 

وأضاف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه بتحالف وتنسيق وتكامل الشركات الوطنية المصرية يمكن أن يكون لدينا صناعة وطنية محلية في قطاع السكك الحديد. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس كامل الوزير وزير النقل القطار الكهربائي السريع عربات السكك الحديد مصنع سيماف

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: شبكة النقل والطرق أسهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن قيام المشروعات الزراعية تحتاج إلى البنى الأساسية التحتية لقيامها وأهمها هذه البنى هي المياه، ويمكن تأجيل المشاريع القائمة على الفرص الاستثمارية التي أمامها وقت للاستفادة منها.

 

وتابع الوزير، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»: «عند عمل القطار السريع وإضافة محطة رأس الحكمة، جاء من هنا الاهتمام بمنطقة رأس الحكمة، المنطقة خلابة ولكن لم يفكر بها أحد قبل تطوير الطريق الدولي الساحلي، ولكن بعد الاهتمام بطرق الوصول إليها أصبحت رأس الحكمة فرصة استثمارية، ومن هنا تأتي الفرص».

 

وأشار وزير الصناعة، إلى أن شبكة النقل والطرق كانت أحد المميزات التي أسهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة، مؤكدًا أن شبكة الطرق كانت شبه متهالكة منها 10 آلاف كيلو من الطرق الرئيسية تحتاج إلى رفع الكفاءة والتجديد وكان هناك احتياج فعلي لـ7 آلاف كم طرق جديدة.

مقالات مشابهة

  • "الوزير" يبحث مع فرنسا سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والطاقة المتجددة
  • كامل الوزير: مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية
  • كامل الوزير: تطوير شبكة النقل والطرق أسهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة
  • كامل الوزير: شبكة النقل والطرق أسهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة
  • كامل الوزير: النقل أحد المحاور المهمة في مشروعات البنية الأساسية
  • كامل الوزير: تكليف من القيادة لتطوير إنتاج البترول وتوفير الطاقة للمصانع
  • كامل الوزير: هدفنا تقديم صناعات بجودة عالية وأسعار تنافس المستورد
  • كامل الوزير يكشف خطته لتطوير الصناعة: نحتاج لأعداد ضخمة من المصانع
  • الفريق كامل الوزير يكشف عن خطته لترشيد الاستيراد
  • اليونان.. قضبان السكك الحديدية تعرضت للتقوس بسبب الطقس الحار