تفقد الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط ، ترافقه المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط ، مشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية، للوقوف على آخر المستجدات داخل الموقع..

واطلع على  نسب التنفيذ ، وتابع خطة العمل الحالية بقطاعات المشروع ، حيث وجه تعليماته بالعمل بالتوازى بجميع القطاعات،  والدفع بمعدلات العمل، والالتزام باستراتيجة محددة لتيسير الحركة المرورية بالطريق وفتح القطاعات شديدة الكثافة والانتهاء منها فى أسرع وقت ممكن ، ووجه تعليماته إلى الجهة المُنفذة للمشروع بتنفيذ تجربة ميدانية بالتنسيق مع إدارة المرور لمخطط إنشاء ميدان بالطريق ، وبحث كافة المحاور المتعلقة به ، للوصول إلى الحل الأنسب بما يتوافق مع الكثافة المرورية بالطريق والمحاور الخاصة به.

ويشار إلى أن مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق كورنيش النيل بمنطقة السنانية يتضمن إنشاء حائط ساند بداية من الإنقاذ النهرى وحتى بنك مصر بطول ٤٠٠متر لحماية الكورنيش والطريق وإنشاء سور ورصيف للكورنيش وزراعات وأعمدة للانارة ،وأيضًا عمل مرسى لمعدية نقل الركاب  ،وإنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار وارصفة جانبية وجزيرة وسطى ، ورصف حارتى الطريق بالأسفلت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط طريق الحركة المرورية الكورنيش حركة المرور تطوير رفع كفاءة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنشاء صندوق الاستثمار في دول حوض النيل

قال أحمد إمبابي، الباحث المتخصص في الشئون الأفريقية، إن إنشاء صندوق الاستثمار في دول حوض النيل جاء بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الباحث المتخصص في الشئون الأفريقية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصندوق يأتي ضمن حزمة من المسارات التي تسير فيها الدولة المصرية.

ولفت أحمد إمبابي، الباحث المتخصص في الشئون الأفريقية، إلى أن الصندوق يهدف لتعزيز علاقات مصر مع دول حوض النيل وشرق أفريقيا ضمن منظومة العلاقات الاقتصادية في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن الصندوق يتكامل مع جهود الوكالة المصرية للشراكة والتنمية والمعنية بتعزيز الشراكات التنموية مع دول حوض النيل.

كان وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي،  أعلن أمس البدء في اتخاذ الخطوات اللازمة لإنشاء صندوق للاستثمار في دول حوض النيل.

وقال عبد العاطي، إن الصندوق يهدف إلى تعزيز الاستثمار في المشروعات التنموية ومشروعات البنية الأساسية في دول حوض النيل، على أن يجري ذلك وفقًا للمعايير الاقتصادية السليمة لتعزيز فرص نجاح تلك المشروعات وجذب التمويل الأجنبي.

وأوضح أن الصندوق سيعتمد في تمويله على ثلاثة مصادر، هي: ميزانية الدولة المصرية، والشراكة مع القطاع الخاص المصري، والشراكة مع الأشقاء في دول حوض النيل، وشركاء القارة الإفريقية من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • زحام مروري بـ كوبري 6 أكتوبر و كورنيش النيل.. تعرف على الحالة المرورية
  • انطلاق الملتقى التوظيفي الأول لسيدات دمياط
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال تطوير كورنيش أخميم
  • محافظ أسيوط يوجه بحل مشكلة الكثافة الطلابية في مدرسة علي مبارك
  • محافظ القاهرة: نحرص على تطوير المنطقة الخديوية والحفاظ عليها
  • محافظ دمياط يتفقد تطوير كورنيش النيل في جولة صباحية
  • محافظ القليوبية: الانتهاء من توريد جميع مكونات مستشفى شبين القناطر المركزي
  • استمرار توقف الحركة المرورية بالطريق الدائري أعلى ميدان الرماية |صور
  • تفاصيل إنشاء صندوق الاستثمار في دول حوض النيل