تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت فرنسا، عدم السماح للشركات الإسرائيلية بإقامة أجنحة خاصة بها في معرض يورونافال - Euronaval، وهو أحد أكبر المعارض المخصص لتقنيات الدفاع البحري والمقرر عقده خلال الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر القادم في شمال باريس.

وأعلن منظمو "يورونافال"، أن المعرض المخصص للدفاع البحرى لن يستضيف أي أجنحة أو معدات إسرائيلية، خلال دورته المقبلة في شمال باريس، بطلب من الحكومة الفرنسية.

وأوضحوا أن "الحكومة الفرنسية أبلغت أمس /الثلاثاء/ "يورونافال" بقرارها بالموافقة على مشاركة وفود إسرائيلية في معرض يورونافال 2024، من دون أجنحة أو عرض للمعدات"، مشيرين إلى "أن القرار يتعلق بسبع شركات إسرائيلية".

يأتي هذا القرار الجديد في ظل توترات سياسية بين فرنسا وإسرائيل، خاصة في الأيام الأخيرة بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل عملياتها في غزة ولبنان.

وتدعو باريس إلى وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان، وتدين القصف الإسرائيلي في كلتا الحالتين، وكذلك إطلاق النار الإسرائيلي الذي اعتبرته "متعمدا" ضد مواقع لقوات حفظ السلام التابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

والمعرض الذي يقام في دورته الـ 29 ينتظر مشاركة نحو 500 شركة وحضور اكثر من 22 ألف زائر، خلال الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر، في مركز باريس "نور فيلبينت" للمعارض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرنسا باريس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سفير القاهرة بالدوحة يزور أجنحة العارضين المصريين في منتدى قطر العقاري

أجرى السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية في الدوحة، زيارة إلى أجنحة العارضين المصريين المشاركين في معرض "إندكس ديزاين قطر"، حيث تشارك مصر من خلال عشر شركات تعمل في مجال الأثاث والديكور، وحازت مشاركتها على اهتمام كبير من زوار المعرض والجهات القطرية المشاركة.

ويعقد معرض "إندكس ديزاين قطر" ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى قطر العقاري في الفترة ١٣-١٥ أكتوبر ٢٠٢٤.

وقالت وزارة الخارجية إنه علاوة على ما يمثله الحضور المصري من دفع للصادرات المصرية، وفي إطار جهود السفارة في الدوحة لدفع التعاون الاستثماري في القطاع الصناعي، كأحد القطاعات ذات الأولوية، وفتح آفاق جديدة لدخول المنتجات المصرية إلى السوق القطرية، قامت السفارة بترتيب لقاء لممثلي الشركات المصرية المشاركة في المعرض مع غرفة تجارة وصناعة قطر تم خلاله استعراض سبل التعاون بين الجانبين تمهيداً للدخول في شراكات ثنائية.

كما تجدر الإشارة إلى أن معرض "إنديكس ديزاين قطر" يعد منصة هامة للشركات المصرية في قطاع الديكور والأثاث للتوسع داخل الأسواق العربية، وخاصة السوقين القطرية والخليجية. ومثلت مشاركة الشركات المصرية فرصة للتعرف على احتياجات السوق القطرية في هذا المجال، والترويج لما تمتلكه مصر من قاعدة صناعية قوية في مجال الأثاث، والتى تُعد إحدى الصناعات الإنتاجية التي شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض تجاري
  • فرنسا تمنع مشاركة الشركات الإسرائيلية بمعرض يورونيفال للأسلحة البحرية
  • بعد منع مشاركة شركات إسرائيلية.. غالانت يهاجم ماكرون
  • معرض "يورونافال" لن يتضمن أي معدات إسرائيلية وغالانت يعلق
  • للمرة الثانية..فرنسا تمنع 7 شركات إسرائيلية من عرض منتجاتها في معرض عسكري
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس
  • فرنسا تمنع دولة الاحتلال من المشاركة في معرض الدفاع البحري
  • سفير القاهرة بالدوحة يزور أجنحة العارضين المصريين في منتدى قطر العقاري
  • السلطات المصرية تمنع إقامة فعاليات يمنية بعد الفوضى التي احدثتها الجالية باحتفالية سبتمبر