أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تواصل الحوار مع إسرائيل حول ضرورة تجنب سقوط الضحايا المدنيين في أثناء العمليات العسكرية في لبنان.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء: "بالفعل أكدنا بوضوح أن من المهم للغاية أن تجري تلك العمليات دون أي خطر على حياة السكان المدنيين".

وتابعت: "ونحن سنواصل هذا الحديث مع السلطات الإسرائيلية، ولن ننسى عناصر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والقوات المسلحة اللبنانية".

وأكدت أن واشنطن تعارض الضربات الإسرائيلية على مناطق مكتظة في بيروت.

ورفضت جان بيير التعليق على الضربات التي نفذتها إسرائيل يوم 15 أكتوبر، حيث وجهت القوات الإسرائيلية ضربات إلى بلدة قانا في جنوب لبنان، مما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص وإصابة العشرات بجروح، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيت الأبيض السلطات الإسرائيلية الضربات الإسرائيلية المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تُدين مقتل المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن "الأمين العام أنطونيو جوتيريش يدين مقتل عدد كبير من المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية المكثفة شمال غزة ويدعو إلى حماية المدنيين.

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان: الاحتلال يستخدم ذخائر متفجرة بحرب غزة

ووفقًا لـ"وفا"، أوضح دوجاريك في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن الأنباء الواردة من غزة "مزعجة للغاية"، وأن جوتيريش "يدعو جميع الأطراف إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي".

فيما قالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جويس مسويا، في منشور على إكس: "يبدو أنه لا توجد نهاية للألم الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة".

وأضافت أن إسرائيل هاجمت المكان الذي وجهت المدنيين إليه باعتباره "منطقة آمنة مزعومة
وتابعت: "هذه الوحشية يجب أن تنتهي الآن. ويجب حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية".

وأعلنت مصادر طبية، الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 342 مواطنا، ضمن عدوانه برا وجوا على شمال القطاع منذ 10 أيام، ويواصل سياسة التجويع ضد المواطنين بهدف تهجيرهم، ضمن حرب الإبادة التي دخلت عامها الثاني.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الغارات الإسرائيلية على النبطية استمرار لاستهداف المدنيين في لبنان
  • البيت الأبيض: أرسلنا الخطاب الأخير لإسرائيل بشأن الوضع الإنساني في غزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان
  • البيت الأبيض: لا محادثات بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: نواصل جهودنا الدبلوماسية لإنهاء الصراع في لبنان
  • البيت الأبيض يقول إنه يتابع التهديدات الإيرانية لترامب منذ سنوات
  • الأمم المتحدة تُدين مقتل المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة
  • هل تقدم إسرائيل "البيت الأبيض" هدية لـ ترامب؟
  • نيوزيلندا: العمليات العسكرية الإسرائيلية تقوض مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان