قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تطبيق خطة الجنرالات في جنوب لبنان كما هو الحال في شمال قطاع غزة، إذ يتبع الاحتلال سياسة الأرض المحروقة لتفريغها من سكانها وإعمارها، تمهيداً إلى استيطانها والاستثمار فيها.

رغبة إسرائيلية في احتلال جنوب لبنان

وأضاف ناجي ملاعب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «عن قرب» الذي يقدمه الإعلامي «كمال ماضي» على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه في حال عدم استطاعة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تنصيب حكومة لبنانية موالية لإسرائيل كما حدث في عام 1982، فإنه لن يتخلى عن أرض الجنوب.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن ميزان القوى يميل إلى إسرائيل بالمقارنة مع المقاومة اللبنانية، لا سيما وأنها مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية بشكل علني، لكن من الصعب جدا احتلال أرض الجنوب اللبناني.

حزب الله سيجعل إسرائيل غير قادرة على البقاء في الجنوب اللبناني

وأشار إلى أن حزب الله يسعى الآن إلى إيلام إسرائيل وهو ما صرح به نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم مؤكداً أن حزب الله سيجعل إسرائيل غير قادرة على البقاء في الجنوب اللبناني أو احتلال، وصواريخ المقاومة ستؤلم الداخل الإسرائيلي حتى يتغير المجتمع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل خطة الجنرالات

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان

أكد العميد خالد حمادة، الخبير في الشؤون العسكرية، أن العدو الإسرائيلي يحاول تحويل جنوب لبنان إلى منطقة عمليات، وعدم تدخل أي سلطة بها.

وشدد «حمادة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى شكر، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن الاحتلال الإسرائيلي يعتبر أن قوات الأمم المتحدة «يونيفيل» في لبنان التي تنفذ القرار 1701 تشكل عائقًا لعملياته، مؤكدًا أن العدو الإسرائيلي يحاول القول إن قوات اليونيفيل رهينة لحزب الله.

يونيفيل حزب الله يحذر الإسرائيليين: لا تقتربوا من مراكز تجمع جنود جيش الاحتلال إحصائية جديدة لضحايا الاحتلال بعد الهجوم بمسيرة على قاعدة عسكرية إسرائيلية


ونوه بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمل للضغط على قوات «يونيفيل» لترك مواقعها لأنها تشكل خطورة على الخطة الإسرائيلية، مشددًا على أن مطالبة إسرائيل للأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات اليونيفيل من مناطق القتال في لبنان مخالفة للقوانين الدولية، إذ أن قوات الأمم المتحدة موجودة بلبنان لتنفيذ قرار صادر عن مجلس الأمن، وهذا القرار لا يمكن إلغاؤه إلا بموجب قرار آخر من مجلس الأمن.

وتابع: «ما يحاول العدو الإسرائيلي الوصول إليه هو تسويق أسباب تقول إن مهمة اليونيفيل لم تعد ممكنة ولم تتماشى مع منطوق القرار في حال وجود حزب الله وهو ما يتعارض مع القرار».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نهر الليطاني اللبناني حلم قديم لأول رئيس وزراء للاحتلال الإسرائيلي
  • خبير عسكري: غارات إسرائيل على الضاحية هي رسائل ضغط حربي ونفسي
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 50 صاروخا من جنوب #لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال #إسرائيل خلال ساعات الليل
  • حكومة الاحتلال الإسرائيلي ترحب بتصريحات ميقاتي حول نشر الجيش اللبناني في الجنوب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف قوة الرضوان في جنوب لبنان
  • حزب الله: الاحتلال يسعى لقتل قوات اليونيفيل وجنود الجيش اللبناني لهذا السبب
  • ميقاتي: الحكومة مستعدة لتعزيز عديد الجيش في الجنوب فور التوصل لوقف إطلاق نار 
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال تمثيلية
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان