تنطلق سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية، يوم السبت المقبل الموافق على 19 أكتوبر الجاري، على مضمار الفروسية بنادي الجزيرة الرياضي.

وتشهد سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية مشاركة العديد من الفرسان الذي يمثلون عددًا من الدول العربية.

وذكرت الجهة المنظمة للبطولة أن استضافة مصر لهذا الحدث الهام يأتي ضمن تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة خاصة في الفروسية لعبة النبلاء.

وتقام المنافسات في سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية على مدار يوم واحد تنتهي عند الخامسة مساءً، بمشاركة ٥٥ متسابقا.

من جهته، قال فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «بفخر واعتزاز، يسرنا تواجدنا فى مصر من خلال النسخة الـ 31 لسلسلة سباقات الكأس، هذا الحدث السنوي الذي يحتل مكانة مميزة في أجندة سباقات الخيل العالمية، ويحظى بقيمة استثنائية.

ولفت إلى أن هذه المسابقة تسهم في تجسيد التقدم والارتقاء بسباقات الخيل العربية حول العالم، امتداداً لنهج المؤسس لدولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق بطولة كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة في نسختها الأولى عام 1994، حرصاً منه على إبراز أهمية الخيول العربية الأصيلة، والاحتفاء بها على الصعيدين المحلي والعالمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلسلة سباقات کأس رئیس

إقرأ أيضاً:

العلماء: الإمارات في طليعة الثورة التكنولوجية

دبي: «الخليج»
أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن دولة الإمارات أدركت الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي منذ عام 2017، فشرعت في رحلة استكشاف وتطبيق فريدة من نوعها، مستلهمة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي ارتكزت على 3 محاور رئيسية هي الجرأة والاستباقية في تبني هذه التقنية الجديدة وأهمية التعلم من الخبرات القائمة، والاعتراف بالدور المحوري للذكاء الاصطناعي في المستقبل، والسعي لتطبيقها بحيث تكون دولة الإمارات من أسرع الدول في هذا المجال.
جاء ذلك، خلال جلسة جمعته مع منتسبي الدورة الثانية من «البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين» من 31 دولة، ضمن زياراتهم الميدانية إلى عدد من الجهات الحكومية والمشاريع الوطنية، للتعرف على أبرز التجارب والنماذج الناجحة في القطاعات الاستراتيجية، ومجالات الإدارة المؤسسية وتطوير الخدمات وبناء القدرات وتأهيل القيادات الحكومية.
وهنأ المنتسبين باختيارهم في هذا البرنامج الذي يسعى لتأهيل كفاءات حكومية عالمية قادرة على التعامل مع متغيرات المستقبل.
مقاربة فريدة
قال عمر العلماء: «لقد انتهجت دولة الإمارات مقاربة فريدة، لا تنظر إلى الذكاء الاصطناعي باعتباره أداة للربح، بل محفزاً لتعزيز جودة الحياة، واستقطاب واستبقاء المواهب، وفي المحصلة الارتقاء بجودة حياة المجتمع».
وتحدث عن مدى ارتباط مستقبل الذكاء الاصطناعي بمستقبل العالم ككل، مشيراً إلى أن الإمارات تحرص على البقاء في طليعة هذه الثورة التكنولوجية من خلال الاستثمار المستمر في البنية التحتية وتنمية المواهب.
وقال: «لقد مكنت الاستثمارات المبكرة في قدرات الحوسبة الفائقة دولة الإمارات من تدريب نماذج اللغات الكبيرة الخاصة بها وجذب شراكات عالمية، منها استثمار مايكروسوفت في شركة G42. والآن، ينصب تركيزنا على بناء القدرات الداخلية، وتلبية الاحتياجات المحلية الفريدة لنماذج اللغة العربية».
وفي سياق الحديث عن واقع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، أشار عمر العلماء إلى أن تقدمها السريع، وإن كان يعد بإحداث ثورة في مختلف القطاعات وما يترتب على ذلك من الارتقاء بجودة الحياة، فإنها تنطوي أيضاً على تحديات محتملة من أبرزها سوء الاستخدام.

مقالات مشابهة

  • العلماء: الإمارات في طليعة الثورة التكنولوجية
  • تقرير يرصد واقع حرية الإنترنت في الدول العربية
  • رئيس الدولة: تعزيز الشراكات مع مختلف دول العالم
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • رأس الخيمة تستضيف المخيم الكشفي”جوتا جوتي” 18 أكتوبر
  • شكر الإمارات للدعم الذي تقدمه إلى بلده..رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني
  • بمشاركة 12 دولة.. البريد يستضيف ورشة حول بناء قدرات المؤسسات العربية
  • لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا جيورجى بوريسينكو