التقي السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، بنواب مجلسي النواب والشيوخ المصريين ، واطبعهم على آخر التطورات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،  مُبرزاً الجهود السياسية والدبلوماسية والقانونية التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف الحرب.

وقد أشاد السفير اللوح  بالموقف المصري الرسمي والشعبي  الثابت  دعمًا للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن مصر تُمثل  السند والداعم الأول لحقوق الشعب الفلسطيني، مُثمّناً  الدور المحوري لمصر  ومبادراتها الأهلية الرامية لإغاثة  شعب غزة.

 وقد وصف الموقف المصري بأنه "دليلٌ على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين".

دعم مصر

من جانبهم، أكد الوفد البرلماني المصري  استمرار مصر في تقديم كافة أشكال الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني،  مشدداً على أن مصر بكافة مؤسساتها لن تترك الشعب الفلسطيني وحيداً في هذا الظرف الصعب.  كما شدد النواب على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية كخطوة أساسية لتعزيز  القدرة على مواجهة التحديات الراهنة.

وقد  أثنى  اللقاء على  التنسيق  المستمر  بين  القيادة  الفلسطينية  والحكومة  المصرية  في  جهود  وقف  العدوان  وتقديم  المساعدات  الإنسانية  للشعب  الفلسطيني  في  غزة.  ويُتوقع  أن  تُعزز  هذه  اللقاءات  التنسيق  بين  الطرفين  في  المرحلة  القادمة  لضمان  دعم  حقوق  الشعب  الفلسطيني  وتحقيق  أهدافه  الوطنية.

هذا اللقاء يأتي في وقت حساس، حيث تتواصل الجهود الفلسطينية والدولية لوقف النزاع وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، مما يعكس التزام مصر الثابت بالقضية الفلسطينية ودورها الريادي في دعمها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دياب اللوح سفير فلسطين الأوضاع بفلسطين مستجدات العدوان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأسباني: نشاررك مصر في دفاعها ومساندة الشعب الفلسطيني

قال خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، إنّ العلاقات المصرية الأسبانية تسعى إلى الدفاع ومساندة الشعب الفلسطيني، معلقا: «هناك أطفال فلسطينيين سافروا إلى أسبانيا من أجل الحصول على العلاج الطبي، وأرسلنا 4 أطنان من المساعدات الطبية إلى مصر، بهدف مساندة مصر في هذه المسيرة الإنسانية».

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، نقلته قناة «اكسترا نيوز»: «اليوم العمل الذي نقوم  به مع الدولة المصرية من أجل مساندة الشعب الفلسطيني يمتد إلى الأونروا، وهي وكالة لا غنى عنها ولا يمكن استبدالها من أجل مقاومة هذه الأزمة، ومن أجل الـ6 مليون فلسطيني الموجودين في الكثير من دول المنطقة».

43 ألف مليون يورو لـ«أونروا»

وواصل: «منذ 7 أكتوبر قدمت أسبانيا 43 ألف مليون يورو للأونروا، إذ تحافظ أسبانيا على الدعم السياسي من المستوى الأول في هذه الظروف التي تعاني منها الوكالة الأممية».

تطبيق القرار رقم 1701

وتابع: «نؤكد على الالتزام مع لبنان، إذ إنّها دولة ذات سيادة في الأمم المتحدة، بالتالي نطالب بوقف العنف وتطبيق القرار رقم 1701 ووقف إطلاق النار ووقف أي هجوم ضد حقوق اللبنانيين».

مقالات مشابهة

  • السفير دياب اللوح يطلع نواب مجلسي النواب والشيوخ على التطورات السياسية والميدانية لحرب الإبادة الجماعية على الفلسطينين
  • خبير: مصر سخرّت كل إمكاناتها اللوجستية لمساعدة الشعب الفلسطيني
  • مندوب روسيا بمجلس الأمن يدعو إلى رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الأسباني: نشاررك مصر في دفاعها ومساندة الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: ندين استخدام سياسة التجويع كسلاح للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني
  • أبو الغيط: مصر تصدت لمخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني
  • حماس: العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • خالد بن محمد بن زايد يطلع على مستجدات المنطقة الثقافية في السعديات
  • حركة حماس : العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة