وطرحت “معاريف” تساؤلاً بشأن قدرات “الجيش” الإسرائيلي أمام عملياتٍ لحزب الله، قائلةً “كيف يمكن للجيش الذكي، الحديث والمجهز بأفضل نظام دفاع جوي في العالم متعدد الطبقات مع أفضل الصواريخ والطائرات، وأكثر من ذلك، أن يعجز أمام المسيرات”؟

وشدّدت الصحيفة على أنّ فشل اعتراض مسيرة حزب الله هو في الواقع استمرار مباشر لفشل 7 أكتوبر، مضيفةً أنّه “فشل في الجمود العقلي وغطرسة وتجاهل الواقع من منطلق الوهم بأن العدو مردوع ولن يجرؤ، وأن كل شيء على ما يرام”.

وفي الـ 13 من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2024، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء “غولاني” في “بنيامينا”، جنوبي حيفا المحتلة. 

وأكدت المقاومة أنّ هذه العملية جاءت في إطار سلسلة عمليات “خيبر”، وبنداء “لبيك يا نصر الله”، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية، وخصوصاً ‏على النويري والبسطة في العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق، ورداً على ‏المجازر التي يرتكبها الاحتلال.

وأقرّت هيئة البث الإسرائيلية بأنّ المسيّرة التي أصابت القاعدة العسكرية تخطّت الدفاعات الجوية، فوصلت من دون أن يتم رصدها أو اكتشافها.

واعترف “جيش” الاحتلال بمقتل 4 جنود، على الأقل، فيما تحدث الإعلام الإسرائيلي عن عشرات الإصابات بينها حالات خطيرة.

وقد وثّقت المقاومة الإسلامية هذه العملية في مشاهد عرضها الإعلام الحربي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية أسدود تأكيد على أن ضربات المقاومة مستمرة

الثورة نت/
باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية إطلاق النار قرب مدينة أسدود المحتلة التي أسفرت عن مقتل جندي صهيوني وإصابة خمسة آخرين ظهر اليوم الثلاثاء، مشددة أنها تأكيد على أن ضربات المقاومة مستمرة ومتصاعدة رغم كل الإجراءات الأمنية.
وقالت حماس “إن عملية إطلاق النار قرب أسدود المحتلة رد فعل طبيعي على ما يرتكبه الاحتلال بغزة من تجويع ومجازر بحق المدنيين خاصة شمال القطاع، وما يمارسه من جرائم بالضفة وجميع ساحات المواجهة”.
وتابعت في بيان “إننا إذ ننعى منفذ العملية البطولية، لنعتبر أن هذه العمليات هي التحرك الواجب والمناسب في ظل استمرار المجازر والترويع والحصار والتنكيل بحق شعبنا وأرضنا”.

وأشارت الحركة إلى أن العملية تمثل عملاً بطولياً جديداً يضاف لسجل مقاومتنا المتصاعدة في وجه اعتداءات العدو الصهيوني، وتأكيد أن المجازر ستواجه بمزيد من الضربات.
وأكدت أن هذه العملية وما سبقها من عمليات في عمق الكيان، تثبت قدرة المقاومة على إيلام وإيجاع هذا العدو، والرد على مخططاته الخبيثة لوأد المقاومة والاستفراد بشعبنا وأرضنا.

ودعت حماس لمزيد من العمليات الموجعة في قلب العدو الصهيوني، ولمزيد من الغضب والتوحد خلف خيار مقاومة الاحتلال، وإشعال جميع جبهات المواجهة؛ حتى وقف العدوان، ودحر الاحتلال.
وقتل جندي من شرطة العدو الصهيوني وأصيب خمسة مستوطنين صهاينة بعملية إطلاق نار، ظهر اليوم الثلاثاء، في مدينة أسدود المحتلة، قبل إطلاق النار على المنفذ واستشهاده.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتصدى لتقدم الاحتلال بـ 18 عملية على الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • صحيفة صهيونية: حادثة غولان خلّفت وراءها شعوراً بالألم والعجز والإحباط
  • جيروزاليم بوست: هذه أنواع المسيّرات الفتاكة التي يستخدمها حزب الله
  • المقاومة العراقية تقصف بالطيران المسيّر هدفاً حيوياً شمال فلسطين المحتلة
  • "الشعبية": عملية أسدود تعكس قدرة المقاومة على التخطيط والتنفيذ
  • حماس: عملية أسدود تأكيد على أن ضربات المقاومة مستمرة
  • الدفاع الإسرائيلية: نعمل على تسريع تطوير تقنيات متقدمة لمواجهة المسيّرات
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب أسدود رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون يكشفون “مفاجأة” عن المسيّرة التي هاجمت معسكر “جولاني”