موقع 24:
2024-10-16@22:34:29 GMT

بتهمة تمويل داعش في سوريا.. فرنسا تحاكم شركة لافارج

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

بتهمة تمويل داعش في سوريا.. فرنسا تحاكم شركة لافارج

أمر 3 قضاة تحقيق فرنسيين، الأربعاء، بمحاكمة مجموعة لافارج و 8 مسؤولين فيها، بينهم مديرون سابقون، بتهمة تمويل الإرهاب بسبب مواصلة نشاط شركة الإسمنت في سوريا حتى 2014، حسب مصادر مطلعة.

وجاء في أمر الإحالة إلى محكمة الجنايات أن جميع المتهمين "عملوا، سعياً وراء الربح للكيان الاقتصادي الذي يخدمونه، أو لتحقيق ربح شخصي مباشر لبعضهم، على تنظيم أو وافقوا أو سهلوا، أو نفذوا سياسة تنطوي على منح تمويل لمنظمات إرهابية تنشط في محيط مصنع الإسمنت" في منطقة الجلابية في سوريا.

Lafarge : un procès pour "financement du terrorisme" en Syrie a été ordonné contre le cimentier et huit personnes, selon des sources proches du dossier #AFP pic.twitter.com/Ejq0Edx3qv

— Agence France-Presse (@afpfr) October 16, 2024

وستحاكم لافارج، التي استحوذت عليها مجموعة هولسيم السويسرية، والمتهمين الـ8 وهم عناصر في السلسلة التشغيلية أو السلسلة الأمنية، ووسطاء سوريين، بالإضافة إلى المدير العام لشركة لافارج آنذاك برونو لافونت، بتهمة تمويل منظمة إرهابية.

وسيلاحق بعضهم أيضاً بتهمة رفض الامتثال للعقوبات المالية الدولية، بين 4 نوفمبر (تشرين الثاني) و ديسمبر (9 كانون الأول) 2025، وفق ما جاء في جدول زمني غير نهائي للمحاكمة.

وتتهم المجموعة بدفع بين 2013 و 2014، عبر فرعها السوري، 5 ملايين يورو لجماعات إرهابية بينها تنظيم داعش الإرهابي، ولوسطاء للحفاظ على نشاط مصنع الإسمنت في الجلابية،  رغم الحرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محكمة الجنايات رفض الامتثال داعش الإرهابي فرنسا سوريا داعش

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة لـ9 نوفمبر

قررت محكمة جنايات مستأنف إرهاب، المنعقدة ببدر، اليوم الثلاثاء تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة في القضية رقم 4736 لسنة 2022، جنايات التجمع، لجلسة 9 نوفمبر للاطلاع.

ووجه للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، تهم الانضمام لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

ووجه لبعض المتهمين تهم نشر أخبار كاذبة في الداخل والخارج.







مقالات مشابهة

  • قرار قضائي فرنسي بمحاكمة شركة لافارج بتهمة تمويل الإرهاب بسوريا
  • «الخارجية الأمريكية»: فرض عقوبات على 3 أشخاص و4 شركات بتهمة تمويل «حزب الله»
  • كاميرا جبارة بقوة 200 ميجابكسل بهاتف Xiaomi 15 Ultra .. تفاصيل
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة لـ9 نوفمبر
  • حبس مساهمين في مصنع للدقيق والأعلاف بتهمة سرقة أموال
  • اليوم.. استكمال إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة إرهابية
  • استعبدت إيزيديتين في سوريا..أمستردام تحاكم هولندية موالية لداعش
  • السويد تطالب بتصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية"