زار سعادة القاضي عيسى بن سامي المناعي وكيل العدل والشؤون الاسلامية جمعية التعافي من المخدرات، وكان في استقباله السيد عادل بن راشد بوصيبع رئيس مجلس إدارة جمعية التعافي من المخدرات، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الاداريين والمستفيدين من أنشطة وبرامج التأهيل، وبحضور السيد صلاح حيدر القائم بأعمال مدير إدارة الزكاة وعدد من منتسبي الوزارة.


وقدم السيد حسن محمد طيب العلوي المدير التنفيذي للجمعية، عرضاً تعريفياً عن الجمعية الرائدة في برنامج التعافي مستعرضاً أهدافها وأنشطتها وأبرز إنجازاتها خلال الفترة الماضية، فضلاً عن استعراض أوجه التعاون بين الجمعية وصندوق الزكاة والصدقات الذي انطلق منذ عام 2018 في دعم برامج التأهيل التي تتبناها الجمعية في سبيل معالجة وتأهيل المتعافين واكسابهم المهارات من خلال الورش التعليمية التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل والمجتمع من خلال إتاحة الفرص والتنوع في المهارات والمهن الحرفية التي يرغبون بها.
وخلال الزيارة تم افتتاح ورشة تعليمية جديدة تم تنفيذها بدعم من صندوق الزكاة والصدقات، وهي تمثل إضافة فعالة في مشروع التأهيل للمتعافين وسوف تكون جزء من البرنامج للخاضعين تحت العلاج والمتابعة لدى الجمعية، وقد ساهم الصندوق في توفير الميزانية وتكاليف إنشاء وتشغيل ورشة اللحام والصباغة الجديدة في مقر الجمعية، وذلك بما يتضمنه من إنشاء مبنى الورشة وتوفير الآلات والمستلزمات.
وبهذه المناسبة، قدم الشيخ بوصيبع درعاً تذكارياً للقاضي المناعي، مؤكداً على أن هذا الدعم سيكون له الأثر الطيب في استمرارية المساندة لجهود حماية الشباب البحريني من هذه الآفة الخطيرة.

وقد تضمنت الزيارة تكريم 22 من المتخرجين حديثاً من برنامج التعافي الذي تنفذه الجمعية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جمعية مراقبة الثروات بالصحراء الغربية تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية

رحبت جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية، بقرار محكمة العدل الأوروبية والتي أقرت بأن المفوضية الأوروبية انتهكت حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير بإبرام اتفاقيات تجارية مع المغرب.

ويتعلق الأمر بالدعوی التي رفعتها النقابة الزراعية الفرنسية “الكونفدرالية الفلاحية” ضد الحكومة الفرنسية. بسبب خرقها القوانين الأوروبية في العلاقة مع النظام المغربي على الصعيد الزراعي. في المنتجات القادمة من الجزء المحتل من الصحراء الغربية. رغم انتهاء اجال الاتفاقية السابقة في 17 يوليوز 2023 .

وأكدت ذات الهيئة، أن هذا القرار الهام الذي يعتبر الحكم النهائي بعد عدة طعون من جانب المفوضية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي. حيث قضت محكمة العدل الأوروبية اليوم الجمعة 4 اكتوبر 2024 بأن المفوضية الأوروبية. انتهكت حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير بإبرام اتفاقيات تجارية مع المغرب. والتي لم يوافق عليها شعب الصحراء الغربية. في انتهاك لمبادئ تقرير المصير والأثر النسبي للمعاهدات.

وأضافت أن هذا القرار التاريخي والذي يعد انتصارا لحقوق الشعب الصحراوي العادلة والمشروعة. خطوة في الاتجاه الصحيح نحو إنهاء معاناة الشعب الصحراوي. ولبنة مهمة نحو تحقيق العدالة وإقرار حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وسيادته على موارده الطبيعية.

كما تثمن الجمعية (AREN) هذا الحكم الذي يعزز مبادئ القانون الدولي ويحترم حق الشعوب في السيادة على ثرواتها الطبيعية.

وتطالب المغرب باستخلاص العبرة من هذا القرار الواضح والصريح. والعمل على انهاء احتلاله بأسرع وقت للصحراء الغربية واحترام الحدود المتعارف عليها دوليا. كما على الحكومات الأوروبية الامتثال التام لأحكام العدالة الأوروبية.

وأخيرا تناشد ذات الهيئة، المنتظم الدولي وعلى راسه الأمم المتحدة و مجلس الامن الدولي. بتحمل مسؤولياتهما وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • جمعية مراقبة الثروات بالصحراء الغربية تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية
  • تعرف على احتفالات جمعية مصر الجديدة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • محافظ جدة يطلع على برامج (إخاء)
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان