تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس السنغالي بشير ديوماي فاي، عن خطة تنمية اقتصادية لبلاده مدتها 25 عاما تلتزم خلالها ببناء القدرة التنافسية والإدارة المستدامة للموارد كركائز للسيادة الاقتصادية.

جاء هذا الاعلان عن الخطة الاقتصادية التي تحمل عنوان “السنغال 2050 التحول الوطني”، قبل أسابيع قليلة من انطلاقة الانتخابات التشريعية المرتقبة في 17 نوفمبر المقبل.

وأكد الرئيس السنغالي أن برنامج التحول الاقتصادي السنغالي الممتد حتى عام 2050 لا تطمح بلاده فقط إلى المشاركة في عالم اقتصاد الغد، بل إلى لعب دور رئيسي فيه.

وتابع، تسعى الحكومة من خلال الاستراتيجية الاقتصادية المستحدثة إلى زيادة دخل الفرد بنسبة 50٪ في خمس سنوات بالإضافة إلى خفض العجز والديون.

كما تستهدف الحكومة في خطتها الحد من الاعتماد على الخارج والديون من خلال الاستفادة من الموارد المحلية ورأس المال البشري، بالإضافة إلى تدريب 700 ألف شاب في السنوات الخمس المقبلة للمساعدة في تعزيز فرص العمل.

في يونيو 2024، أصبحت السنغال ينتج النفط، في حين من المقرر أن يبدأ إنتاج الغاز بحلول نهاية العام، حيث تملك السنغال مخزونا هائلا من الثروات الطبيعية مثل النفط والغاز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السنغال الديون النفط

إقرأ أيضاً:

عفت السادات: إنجازات الرئيس السادات كانت جبارة سواء في الحرب أو الانفتاح الاقتصادي

قال النائب عفت السادات، عضو مجلس الشسوخ، إن الكثير ممن انتقد الرئيس الراحل أنور السادات تراوجعوا عن هذه الانتقادادت، وأثنوا على قراراته السياسية والعسكرية والاقتصادية ، مشيرًا إلى أن إنجازات الرئيس السادات كانت جبارة سواء في الحرب أو الانفتاح الاقتصادي ، أو التحرر  والعودة إلى السياسية إلى اتفاقية السلام .

الورطة الكبرى.. كيف واجه السادات مخطط إسرائيل لانتقاص أرض سيناء بعد نصر أكتوبر؟ بعد خفض الرسوم.. إقبال على تقديم طلبات التنازل عن الأراضي بمدينة السادات


 وأضاف "السادات"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "Ten"، مساء الإثنين،  أن الرئيس السادات حقق نقلات نوعية في مصر  بشكل يتجاوز عشرات السنوات ، حيث تحدث "السادات" على أن أوراق اللعبة ستكون يدي الولايات المتحدة الامريكية، بعدما تبين له قرب نهاية الاتحاد السوفيتي.


ولفت إلى ان "السادات" كان يعشق مصر، وكان يتمنى أن يرى مصر في مكانة مختلفة تمامًا، مشيرا إلى أن "السادات" اطلع على تجربة المانية الاقتصادية ، واخذ منها فكرة إنشاء البنوك في المحافظات  المختلفة. 
 

مقالات مشابهة

  • مسؤول في المنتدى الاقتصادي العالمي: الإمارات رائدة في مجالات الحوكمة والتنمية الاقتصادية والتعاون
  • الحمصاني : الحكومة تلتزم بتوفير احتياجات المواطنين الأساسية خلال الأزمات الاقتصادية
  • بعد 51 عاما على النصر .. ماذا تحتاج سيناء من تنمية ؟|فيديو
  • بعد ارتفاع منسوب نهر السنغال.. لجنة الطوارئ الموريتانية تعلن حالة الانعقاد الدائم
  • الرئيس السنغالي يقدم برنامجا اقتصاديا طموحا لتنمية البلاد على مدى 25 عاما
  • عفت السادات: إنجازات الرئيس السادات كانت جبارة سواء في الحرب أو الانفتاح الاقتصادي
  • رانيا المشاط: تعزيز الشراكات الدولية الهادفة لدفع التحول للأخضر وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون المائي
  • جيتكس 2024.. اندرايف تكشف عن استراتيجيتها للتحول إلى Super app