سيرت اليوم الشركة الوطنية القابضة «مصر للطيران» رحلة جوية ثانية لإعادة المصريين العالقين في لبنان إلى أرض الوطن، في ظل التطورات التي تشهدها البلاد. يأتي هذا التحرك بناءً على توجيهات القيادة السياسية المصرية لتقديم الدعم الكامل للبنان وشعبه الشقيق. وتواصل وزارة الطيران المدني جهودها التنسيقية مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية في الدولة لنقل المصريين المقيمين في لبنان من خلال تنظيم رحلات استثنائية عبر «مصر للطيران».

 

أقلعت الرحلة رقم (1711 MS) في الساعة 2:30 ظهرًا من مطار القاهرة الدولي محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية بلغ وزنها 22 طنًا، مقدمة من الهلال الأحمر المصري. فور وصول الطائرة إلى مطار بيروت، تم تفريغ شحنة المساعدات المصرية. وفي رحلة العودة، نقلت الطائرة 304 راكبًا من المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى مصر.

استقبل فريق من العلاقات العامة بشركتي «مصر للطيران» وميناء القاهرة الجوي الطائرة عند وصولها مطار القاهرة الدولي، حيث تم تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للركاب وإنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى أنه في ضوء حرص الدولة المصرية باستمرار الجهود المشتركة بين جميع الوزارات والمؤسسات المعنية لتقديم كافه أوجه الدعم ونقل المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني، مشيدًا بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن متابعة عودة المصريين بسلام إلى أرض الوطن والتواصل مع السفارة المصرية ومكتب ومحطة الشركة الوطنية مصر للطيران ببيروت لمتابعة عودتهم في أسرع وقت ممكن.

كما أوضح أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة لا تتوانى في تقديم كل سُبل الدعم والتسهيلات اللازمة لنقل الشحنات والمستلزمات الإغاثية المصرية لدولة لبنان، مؤكدًا على الدور القومي والدائم لشركة مصر للطيران وحرصها على مواصلة تنظيم رحلات استثنائية أخرى لعودة المصريين الراغبين في العودة من لبنان إلى بلادهم، مضيفًا بأننا نُكثف جهودنا لتيسير مزيد من الرحلات الإضافية إذا تطلب الأمر ذلك خلال الفترة القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان وزير الطيران الطيران مطار بيروت مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلي لبنان وإعادة 304 مواطنين إلي أرض الوطن

أعلنت وزارة الخارجية عن وصول شحنة جديدة من المساعدات الإغاثية المصرية الي مطار بيروت اليوم 16 أكتوبر 2024، والتي تضمنت 22 طنا من المواد الغذائية ومستلزمات الإعاشة اللازمة لتوفير سبل العيش والتخفيف عن كاهل النازحين وذلك في استمرارا لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجة الدعم للبنان وشعبة الشقيق في مواجهة الاثار المترتبية علي العداوان الإسرائيلي وفي إطار الجسر الجوي المصري الي لبنان.

لبنان يسجل أول حالة إصابة بالكوليرا حزب الله يواصل قتاله.. 90 قذيفة من جنوب لبنان تعبر إلى إسرائيل اليوم


وكان في استقبال الشحنة السفير علاء موسي سفير مصر لدي لبنان وعن الجانب اللبناني كل من ممثل عن الحكومة اللبنانية ورئيس هيئة الإغاثة اللبنانية.

إعادة 304 من المواطنين المصريين العالقين في لبنان 

وعلي صعيد اخر قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة 304 من المواطنين المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلي ارض الوطن ليصل إجمالي من تم إعادتهم حتي الان الي 590 مواطنا عبر رجحلة استثنائية لشركة مصر للطيران

وتواصل السفارة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في العودة الي ارض الوطن تنهيدا لادراجهم علي الرحلا التالية.


وقد صرح الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية ، أن الوزارة لا تالو جهدا باللتنسيق مع كافه الاجهزة الدولة في التعامل مع تبعيات الحرب الإسرائيلية ضد لبنان علي كافة المسارات فعلي المستوي الإغاثي ارسلت مصر حتي الان 44 طنا من المساعدات وستصوال تقديم كافة الدعم الممكن للحكوةمة والشعب اللبناني.


وفيما يخص الجالية المصرية في لبنان وذويهم تواصل وزارة الخارجية والسفارة في بيروت تلقي طلبات واتصالات المواطنين لتقديم كافة سبل الدعم الممكنة سواء عبر ادراجهم علي رحلات العودة لمصر او تقديم الخدمات القنصلية المختلفة التي تحرص السفارة علي الاستمرار في تقديمها برغم الوضع الأمني المضطرب في بيروت.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران: نحرص على مواصلة التنسيق لنقل الراغبين في العودة من لبنان
  • وزير الطيران : نحرص على مواصلة التنسيق مع مؤسسات الدولة لنقل المصريين من لبنان إلى مصر
  • نقلت مساعدات إنسانية.. مصر للطيران تسير رحلة استثنائية ثانية لإعادة المصريين من لبنان
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلي لبنان وإعادة 304 مواطنين إلي أرض الوطن
  • قوات الاحتلال تشن 12 غارة جوية على بلدة الخيام جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: توافد شخصيات دينية إلى لبنان لعقد قمة روحية استثنائية
  • القاهرة الإخبارية: سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات جنوب لبنان
  • “400 رحلة جوية”.. اتهامات سودانية جديدة للإمارات
  • 400 رحلة جوية.. اتهامات سودانية جديدة للإمارات