كشف الإعلامي تامر أمين، عن أن هناك تطبيقات على الهواتف المحمولة يمكن من خلالها لعب المراهنات الإلكترونية، وهي «قمار»، متابعا أن القمار حرام، وهذا الأمر ليس فيه أي جدال.

عندي اعتراف.. تامر أمين: أنغام هي جوهرة وليس لها نزوات أو فضائح

وأضاف تامر أمين، مقدم برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة "النهار وان"، مساء اليوم الأربعاء، أن الأزهر حسم الأمر بأن كل من يلعب هذه اللعبة يقع في نوع من أنواع الحرام، متابعا أن هذا الأمر أخذ مسارا قانونيا؛ بعد القبض على من يدير هذه الألعاب والمواقع التي تعلن لعب القمار.

وأوضح الإعلامي تامر أمين، أن وزارة الداخلية أعلنت القبض على بعض منهم، وهذا الأمر في غاية الأهمية ويجب الحذر منه.

فيما تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن ضرورة حظر تطبيقات ومواقع القمار الإلكتروني أو المراهنات التي باتت تُشكل تهديدا للسلم الاجتماعي.

وقال "محسب"، في طلبه، شهدت الآونة الأخيرة انتشارا كبيرا لتطبيقات المراهنات بين الشباب، بسبب السعي نحو تحقيق الثراء السريع، مع تجاهل المخاطر التي تهدد الأمن المعلوماتي والأمن الشخصي للمستخدمين، الأمر الذي يهدد سلامة قطاع كبير من الشباب.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي يُجرم فيه القانون المصري القمار والمراهنات بكل أشكالها، وبالتالي لا تحصل المواقع الإلكترونية الخاصة بها على تراخيص مصرية، لكنها رغم ذلك تحولت إلى ظاهرة، في ظل الضغوط الاقتصادية التي يعيشها قطاع كبير من المصريين، فضلا عن وجود فئة أخري هدفها البحث عن الإثارة والتشويق والتحديات كما يكبدهم في كثير من الأحيان خسائر مالية كبيرة.

 



 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تامر امين الإعلامي تامر أمين وزارة الداخلية الهواتف المحمولة لعب القمار المراهنات المراهنات الإلكترونية تامر أمین

إقرأ أيضاً:

حبس تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين بـ«المراهنات الإلكترونية»

أمرت جهات التحقيق بحبس أعضاء تشكيل عصابى تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين تحت ستار إدارة وترويج المراهنات الإلكترونية 15 يومًا على ذمة التحقيات.

النيابة الإدارية تقرر استدعاء مدير عام البنية الأساسية والتشغيل بسكك حديد المنيا بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية للإنتخابات والتربية والتعليم.. تفاصيل تعاون بين قضايا الدولة والمجلس الأعلى للجامعات.. التفاصيل بالصور ضرب طفلا وأمه.. ماذا حدث لـ كروان مشاكل عقب القبض عليه؟

كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام قيام عدد من الأشخاص في نطاق (الوادى الجديد – أسيوط) بتجميع عدد من خطوط الهاتف المحمول المفعل عليها محافظ مالية وشرائها من المواطنين مقابل مبالغ مالية واستخدام تلك المحافظ الإلكترونية فى تداول الأموال على مواقع المراهنات بالمخالفة للقانون.

وأضافت التحريات أن هؤلاء الأشخاص يعملون وكلاء معتمدين لدى تلك المواقع مستخدمين المحافظ المالية الخاصة بهم فى عمليات سحب وإيداع أموال المراهنين وقيامهم بتحويل تلك المبالغ إلى عملات رقمية مشفرة لصالح المواقع نظير حصولهم على نسبة مالية جراء ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق بين قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديريتى أمن (الوادى الجديد وأسيوط) تم استهدافهم وأمكن ضبط 25 متهمًا "لديهم معلومات جنائية" وبحوزتهم 441 شريحة هاتف محمول، و100 هاتف محمول، ومبلغ مالى قُدر بـ825 ألف جنيه، ومحافظ مالية إلكترونية بها ما يعادل مليون جنيه، وكمية من المشغولات الذهبية، و3 بطاقات بنكية و7 سيارات وعدد 6 أجهزة حاسب آلى، بقيمة مالية للمضبوطات تقدر بـ (20 مليون جنيه).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبعرضهم على جهات التحقيق أصدرت قرارها المتقدم.

بالفيديو.. اللحظات الأولى لاستخراج جثث الطلاب في حادث طريق الجلالة 30 سيارة إسعاف لنقل الوفيات والمصابين في حادث طريق الجلالة نشوب حريق في الزاوية الحمراء بسبب «حلة» مجلس الدولة: ضريبة الكنس والغسيل ونقل المخلفات تتحملها شركة الخدمات البيئية تحـ.ـرش بمريضة أثناء الكشف عليها.. إحالة فني تمريض بالمنيا للمحاكمة التأديبية نشرة الحوادث| تصالح كروان مشاكل.. بلاغ ضد صبحي كابر.. وعصابة المراهنات الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • حكم تطبيقات المراهنات.. اعرف الرأي الشرعي
  • النائب العام يأمر بحبس المتهمين بأنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • النيابة العامة تأمر بحبس المتهمين المسئولين عن المراهنات الإلكترونية
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • من بينها 1xbet.. النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • مش راجل.. تامر أمين يعلق على واقعة ضرب زوج لزوجته وقص شعرها في الشارع
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين بـ«المراهنات الإلكترونية»
  • الداخلية المصرية: سقوط أخطر عصابات المراهنات الإلكترونية .. صور
  • قرار قضائي ضد عصابات المراهنات الإلكترونية