أعلنت شركة غوغل، التخلص تدريجيا من دعم امتدادات Manifest V2 لتقليل الإعلانات المُزعجة والتتبع، بعد كثير من الشكاوى.

ووفق موقع Toms guide، المُتخصص في التكنولوجيا، فإن هذه الخطوة ستُطيح بأداة "uBlock Origin"، لحظر الإعلانات، من مُتصفح "كروم".
ووفق رايموند هيل، أحد مطوري الأداة ، فإنها  عُطلت جزئياً، قائلاً: "انخفاض قيمة uBO في متجر كروم الإلكتروني  بدأ منذ 15 أكتوبر(تشرين الأول)".


ووفق "كروم" فإن الأداة لا تتبع أفضل الممارسات لإضافات المُتصفح، وتنتهكه شروط متجره الإلكتروني، ما يُعني أن أيام "uBlock Origin" أصبحت معدودة.
ويشير الموقع، إلى أن غوغل تعرضت للانتقادات بسبب الإعلانات، رغم أنها أكثر المُتضررين من الخطوة لأنها تجني مُعظم أموالها من الإعلانات.

وحسب الشركة، فإن امتداد "Manifest V3" الجديد سيلتزم بحظر الإعلانات على كروم. ورغم حظر تطبيق uBlock Origin في الامتداد الجديد "MV3"، يوجد إصدار آخر من التطبيق يمكنه العمل مع الامتداد الحديث هو  "uBlock Origin Lite"، وإن لم يكن بنفس كفاءة الإصدار المحظور، وفق الموقع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غوغل تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

حديقة بحرية صينية تعرض أكبر سمكة “مزورة” في العالم

 

 

تعرض حوض أسماك صيني لهجوم عنيف من رواده الغاضبين بعد أن تبين أن سمكة القرش الضخمة التي أثارت ضجة كبيرة في الحوض كانت روبوتا.

وذكرت صحيفة “جام برس” الصينية أن عملية التزوير “العميقة” حدثت في حديقة “شياوميشا سي وورلد” البحرية في مدينة شنتشن، والتي افتتحت في الأول من أكتوبرالجاري بعد عملية تجديد استمرت 5 سنوات.

وخلال فترة التشغيل التجريبي التي استمرت أسبوعا، اجتذبت حديقة الحيوانات البحرية التي تبلغ مساحتها 645 ألف قدم مربع حوالي 100 ألف زائر، الذين دفعوا حوالي 40 دولارا لدخول “بلاد العجائب الرطبة”.

وكان الزوار حريصين على الاطلاع على عامل الجذب الرئيسي في المنتزه الترفيهي، وهو سمكة قرش الحوت، أكبر سمكة في العالم، والتي يمكنها أن يصل طولها إلى أكثر من 60 قدما.

ومع ذلك، شعر الكثيرون بالخداع بعد أن أدركوا أن الكائن البحري الملكي المزعوم كان في الواقع مجرد روبوت.

وتُظهر الصور الملتقطة من خلال زجاج الخزان، الروبوت الذي يتميز بفجوات واضحة في جذعه، حيث تم ربط أجزائه. وأثارت هذه “الكذبة البيضاء الكبرى” غضب رواد الحديقة، الذين غمروا شياوميشا بوابل من الانتقادات عبر الإنترنت.

ومنذ ذلك الحين، برر ممثلو شركة شياوميشا الانتقادات، زاعمين أن القرش الروبوتي، الذي تكلف بناؤه ملايين اليوانات الصينية، لم يتم تصميمه “لاصطياد” الزوار، بل للالتزام بالقوانين التي تحظر تجارة أسماك قرش الحوت.

وإذا تحدثنا عن التقليد، فهذه ليست المرة الأولى التي يشعر فيها شخص ما بأنه تعرض للخداع من قبل حيوانات الحدائق الصينية.

ففي وقت سابق، تعرضت العديد من حدائق الحيوان في الصين لانتقادات شديدة بسبب رش الكلاب بالطلاء لتبدو وكأنها باندا، لأنه لم يكن لديها الحيوانات الحقيقية.وكالات


مقالات مشابهة

  • أكبر كرنفال في العالم.. سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة جينيس
  • المملكة تستعد لانطلاق أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • أكبر زهرة في العالم بلا جذور ورائحتها كريهة.. «تموت لو لمستها بيدك»
  • حديقة بحرية صينية تعرض أكبر سمكة “مزورة” في العالم
  • باستثمارات ضخمة.. دبي تحتضن أكبر تجمع تكنولوجي في العالم
  • فرانكفورت الدولي.. أكبر معرض للكتاب في العالم يفتح أبوابه
  • خبير تكنولوجي: دول ديمقراطية تستخدم هندسة مواقع التواصل لتوجيه الرأي العام
  • أكبر سمكة مزوّرة في العالم تعرضها حديقة أسماك صينية وروادها غاضبون
  • تحصد ملايين المشاهدات.. هكذا تستكشف صانعة محتوى العالم من منزلها