أثارت تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، المؤيدة للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، غضبا واسعا خاصة أنها جاءت في محفل محلي وسط انتقادات واسعة من الفصائل الفلسطينية لهذه التصريحات.

تفاصيل تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية

وخرجت وزيرة الخارجية الألمانية، أمام الجمعية الاتحادية الألمانية بتصريحات تشير فيها إلى أن إسرائيل عليها استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس والتجمعات المدنية إذا كان ذلك حل لبقائها، موضحة: «عندما يختبئ عناصر حماس بين الناس وخلف المدارس، فإن الأماكن المدنية تفقد وضع الحماية لأن الإرهابيين ينتهكونها، معتبرة أن أمن إسرائيل جزء من مصلحة برلين  بصرف النظر عمن يتولى السلطة في ألمانيا، فهي ليست مسألة حزبية».

وبسبب التعليقات الغاضبة ضد التصريحات، أصدرت وزارة الخارجية الألمانية بيانا عبر موقعها الإلكتروني لتوضح أن القانون المدني يحمي البنية التحتية وعلى إسرائيل أن تثبت أن هناك استغلال للأماكن المدنية من قبل عسكريين عند ضربها كل مرة.

تعليق أممي

بدورها خرجت المقررة الأممية المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز، لتوجه انتقادات لاذعة للوزيرة الألمانية محذرة من التداعيات القانونية لدعم احتلال يرتكب جرائم دولية، ملمحة في الوقت ذاته إلى أنه إذا قررت ألمانيا الوقوف بجانب دولة ترتكب جرائم دولية، فهذا خيار سياسي، وسيكون له عواقب قانونية.

فيما خرجت الفصائل الفلسطينية لتوضح أن تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية «نازية» وتؤكد أن الحرب على الشعبين الفلسطيني واللبناني هي تجلٍّ واضح للفاشية والنازية لدول الغرب.

استمرار الحرب على غزة

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتوسعت الحرب لتشمل جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة ألمانيا إسرائيل الأمم المتحدة تصریحات وزیرة الخارجیة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

انحياز فاضح و تبرير للمجازر.. "لجان المقاومة" تدين خطاب وزيرة الخارجية الألمانية

صفا

أدانت لجان المقاومة الفلسطينية،  تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية الفاشية أنالينا بيربوك التي زعمت فيها أنه يمكن للكيان قتل المدنيين في غزة لحماية نفسه ، وهي تمثل قمة الإجرام والحقد والنازية الألمانية وانحيازا فاضحا و تبريرًا للمجازر وحرب الإبادة والتطهير العرقي الذي تنفذه حكومة العدو الإسرائيلي بدعم ومشاركة وغطاء غربي امريكي واوربي ونفاق دولي كبير.

وقالت " لجان المقاومة" في بيان لها، وصل وكالة "صفا"، إن "تصريحات الوزيرة الألمانية النازية تؤكد ان الحرب التي تشن على الشعبين الفلسطيني واللبناني هي تجلي واضح للفاشية والنازية لدول الغرب الظالم في حربها على الشعوب العربية والإسلامية وعلى العرب ان يستفيقوا من غيبوبتهم ويتصدوا لهذه الأفكار المدمرة والتي تعيد إحياء النازية التي كانت المانيا مصدرها" .

ودعت الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للتعبير عن الرفض والاستنكار والادانة لتصريحات الوزيرة الألمانية عبر الخروج للساحات والاعتصامات امام السفارة الألمانية في العواصم والدول .

مقالات مشابهة

  • صدمة وذهول بالمنصات عقب تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية حول جرائم إسرائيل في غزة
  • تحرك إسرائيلي لاستيطان فى قطاع غزة يثير جدلاً واسعاً
  • حماس: تصريحات الخارجية الألمانية تعطي غطاءً للعدو لارتكاب مزيد من جرائم الإبادة
  • كلب يتجول أعلى قمة الهرم الأكبر يثير جدلاً واسعاً في مصر .. فيديو
  • وزيرة الخارجية الألمانية: يمكن لإسرائيل أن تقصف المواقع المدنية
  • انحياز فاضح و تبرير للمجازر.. "لجان المقاومة" تدين خطاب وزيرة الخارجية الألمانية
  • وزيرة الخارجية الألمانية تؤيد قصف المدنيين في غزة “بشرط”
  • حماس: تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية وقحة وتعطي غطاءً للاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم
  • "الجهاد": تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية تغطي على جرائم الاحتلال