حالة من النشاط تشهدها حركة التسوق والإقبال على المجمعات والمراكز التجارية في المنطقة الشرقية بشكل ملحوظ، مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 1445 هـ.

أنشطة التسوق المكثفة، تأتي رغبةً من الأهالي في شراء احتياجات أبنائهم من المستلزمات المدرسية، بما في ذلك الملابس والأحذية والقرطاسية والحقائب.

أخبار متعلقة الشرقية.

. تفعيل الخطط الإستراتيجية استعدادًا للعام الدراسي الجديدإزالة 587 "أحواش ومخيمات" عشوائية في الأحساء

قامت صحيفة "اليوم" بجولة ميدانية لرصد استعدادات الأسواق والمجمعات التجارية لموسم العودة للمدارس، حيث قامت تلك الأماكن بتجهيز تشكيلة متنوعة وواسعة من المستلزمات والأدوات المدرسية، لتلبية احتياجات الزبائن بشكل شامل.

وتنافست المحال التجارية في تقديم عروض خاصة وتخفيضات جذابة، بهدف جذب أكبر عدد من المستهلكين.

تفاوت أسعار المستلزمات الشرائية

وأشار عدد من المستهلكين إلى التفاوت في الأسعار خلال موسم العودة للمدارس، حيث تختلف تكلفة المستلزمات بناءً على جودتها ونوعيتها.

وأعرب البعض عن استيائهم من زيادة الأسعار سنويًا، ومن وجود بعض العروض الزائفة.

وعبروا عن أملهم في تشديد رقابة الأسعار من قبل الجهات المعنية، خاصة في مثل هذه المواسم.

المجمعات التجارية

وأوضح المتسوقون أن الأسواق والمجمعات التجارية خلال موسم العودة للمدارس تشهد ازدحامًا كبيرًا، وبالتالي يعتبر الشراء عبر الإنترنت أفضل خيار، بالإضافة إلى توفير الوقت، يمكن تجنب التكدس والازدحام الذي يحدث في تلك الأماكن.

وبين عدد منهم أن الزخم الشديد الذي يشهده سوق المستلزمات المدرسية في المنطقة الشرقية يعكس حجم الاهتمام والتحضيرات التي يقوم بها الأهالي لضمان توفير كل ما يلزم لأبنائهم خلال العام الدراسي الجديد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام عودة المدارس العودة للمدارس

إقرأ أيضاً:

تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية،  تحت إشراف المهندس أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، وعبد الحميد حسين رئيس الرقابة التموينية، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين. 

وذلك بالتعاون مع مباحث التموين، مديرية الطب البيطري، ففي مركز ومدينة فايد، أسفرت الحملة عن ضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعرض تدويرها وإعطائها تواريخ صلاحية حديثة بهدف الغش والتدليس.

هذا بالإضافة لضبط ربع طن سكر ناقص الوزن، كما أسفرت الحملة عن تحرير 34 مخالفة جاء بيانها كالتالي: محضر بيع سجائر بأزيد من السعر، 4 محاضر عدم الإعلان عن المخازن، محضر لعرض لحوم مكشوفة، 13 محضر عدم الإعلان عن الأسعار بالمحال التجارية، 15 محضر عدم حمل شهادة صحية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس
  • مزارعو الشرقية يطالبون بوضع استراتيجية وطنية للتغلب على إرتفاع درجات الحرارة العالية
  • خلال زيارته لسجن التاجي وزير العدل د.خالد شواني يوجه بلم شمل النزلاء من العائلة الواحدة في قسم سجني واحد وفقا للقانون
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • التقويم الدراسي 1446 النهائي وتحديد تاريخ بداية الدراسة.. وهذاعدد إجازات العام الدراسي
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • ضبط 157 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع