تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت منذ قليل المشيخة العامة للطرق الصوفية، احتفالها السنوي بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي بمنطقة الساري بطنطا، بحضور اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، والدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والشيخ مجدي عاشور، والشيخ جابر بغدادي الداعية الإسلامي ، والشيخ نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية ، والشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف، ووكلاء الوزارات المختلفة، وحشد كبير من أتباع الطرق الصوفية.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم للشيخ عباس السحيمي، ثم أناشيد لأتباع الطرق الصوفية وسط تجاوب الحاضرين.

وكانت الطرق الصوفية، قد بدأت الاحتفال بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوى بمدينة طنطا، يوم الجمعة الماضي ، وتختتم الاحتفالات غداً في الليلة الختامية بحضور الآلاف من المريدين، و أعلنت محافظة الغربية عن رفع حالة الطوارئ بين جميع الأجهزة التنفيذية استعداداً للاحتفال بالليلة الختامية.
وأكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن المشيخة العامة للطرق الصوفية أعدت برنامجاً للاحتفال بمولد سيدى أحمد البدوى تضمن ندوات  علمية ودينية.
من جانبه أكد اللواء أشرف الجندى، محافظ الغربية، على أهمية التنسيق الفعّال بين جميع الجهات لتحقيق أعلى مستوى من الجاهزية، مشددًا على رفع درجة الاستعداد القصوى لظهور الاحتفالات بصورة تعكس الجهود المبذولة فى خدمة المواطنين وتقديرًا لتاريخ المحافظة.

IMG-20241016-WA0147 IMG-20241016-WA0138 IMG-20241016-WA0143 IMG-20241016-WA0139

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور عبد الهادى القصبى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية المشيخة العامة للطرق الصوفية رفع درجة الإستعداد القصوي للطرق الصوفیة IMG 20241016

إقرأ أيضاً:

استعدادات الطرق الصوفية لمولد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الاحتفال بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم دسوقي الكائن ضريحه بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، وأنهت الطرق الصوفية كافة استعداداتها للاحتفال بالمولد الذي يبدأ يوم الجمعة 18 أكتوبر ويستمر حتى يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 ولمدة أسبوع.

استعدادات الطرق الصوفية لمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي

وأكد الشيخ محمد مختار أبو زيد، وكيل عام مشيخة الطرق الصوفية في مدينة دسوق، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الطرق الصوفية بمحافظة كفر الشيخ قد أتمت استعداداتها للاحتفال بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي هذا العام، وذلك بالتنسيق مع أجهزة المحافظة ورئاسة مركز ومدينة دسوق لتجهيز أماكن الاحتفالات بدسوق.

وأوضح «أبو زيد»، أنّ الاحتفال الصوفي بمولد سيدي إبراهيم الدسوقي، يشمل زيارة مقام العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي داخل مسجده بدسوق وقراءة الفاتحة والدعاء وترديد قصائد المدح في آل البيت وصاحب المولد، مشيراً إلى أنّ الاحتفال يقتصر على إقامة الخدمات في بيوت الخدمة التي خصص أصحابها شقق قريبة من المسجد الإبراهيمي لاستقبال وضيافة زوار العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي لإطعام الطعام على المترددين على الاحتفالات.

وذكر «أبو زيد»، أنّ الاحتفال يتناول سيرة العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي وحياته المليئة بالعلم والزهد والورع والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وطريقته الدسوقية التي لم تنتشر في مصر فقط، بل انتشرت في دول عربية، وأوروبية مثل دولة ألمانيا، حيث يسكن بها حوالي 5 آلاف من المسلمين، ينتسبون للطريقة الدسوقية.

مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

يذكر أن مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر، ويحتفل به أكثر من 77 طريقة صوفية، كما يزوره أكثر من 2 مليون زائر من مُختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية وبعض الدول الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • استعدادات الطرق الصوفية لمولد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي .. صور
  • أحمد الطاهري: رحلة اللواء حسن رشاد مع منظومة الأمن القومي بدأت عام 1990
  • غدا.. إجازة في مدارس الغربية بسبب مولد السيد البدوي
  • اليوم.. احتفالات الطرق الصوفية بمولد السيد البدوى بطنطا
  • بالإنشاد الديني .. الطريقة الرفاعية تحتفي بمولد السيد البدوي 2024
  • محافظ الغربية: حملات تفتيشية مكبرة لمراقبة الأغذية خلال الاحتفال بمولد السيد البدوي
  • جنوب الدلتا للكهرباء: الدفع بـ10 ماكينات طوارئ ومحول بمولد السيد البدوي
  • مشاهد مببهجة| رواد الطرق الصوفية يتوافدون للاحتفال بمولد السيد البدوي بطنطا.. صور