أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، استعداد الجانب الأوروبي للعمل مع الجانب الخليجي لمعالجة المشاكل الدولية وخاصة في الشرق الأوسط لما تمر به من اضطرابات وتحديات جسيمة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح ميشيل في كلمة له خلال انطلاق أعمال القمة الأولى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في مدينة بروكسل اليوم، أن الأزمات أظهرت معاناة إنسانية ضخمة تحتاج التصرف بشكل حاسم حيالها، مشيرًا إلى أن مستقبل المنطقتين مترابط بشكل كبير.

#عاجل | #ولي_العهد يترأس وفد المملكة المُشارك في #القمة_الخليجية_الأوروبية بمدينة بروكسل في بلجيكا#اليوم https://t.co/cfmX0uNCSV pic.twitter.com/n0bhNlLzPn— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2024القمة الخليجية الأوروبيةوشدد رئيس المجلس الأوروبي في كلمته على أهمية طرح شراكة شاملة وأقوى بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي من أجل تحقيق رخاء الشعوب، داعيًا الدول الأعضاء في القمة إلى العمل من أجل أن تكون القمة هي الأولى التي تبعث على الوحدة والأمل.
أخبار متعلقة ولي العهد يلتقي بالرئيس الوزراء الإسباني على هامش القمة الخليجية الأوروبيةوزير الصناعة: تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ستخلق وظائف نوعيّة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس بروكسل رئيس المجلس الأوروبي مجلس التعاون الخليجي الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

"الخليجية الأوروبية" أحدثها.. قمم لمجلس التعاون ترأسها وشارك فيها ولي العهد

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ وفد المملكة المُشارك في القمة "الخليجية الأوروبية" المنعقدة في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا اليوم الأربعاء.
وتعد مشاركة سمو ولي العهد -حفظه الله- في القمة الخليجية الأوروبية ذي أهمية كبيرة، إذ تأتي في ظل ما تشهده المنطقة من تصعيد للعمليات العسكرية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الأحداث في لبنان، ما يوجب التشاور والعمل على تنسيق الجهود بين قيادة المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي مع نظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.
أخبار متعلقة القمر العملاق يُضيء سماء المملكة غداً.. وباحث فلكي ينفي ارتباطه بالزلازل والبراكينولي العهد يصل إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركات مهمة لسمو ولي العهد في قمم مجلس التعاون الخليجي قمم مجلس التعاونوسبق لسمو ولي العهد أن ترأس وشارك في قمم مهمة لمجلس التعاون الخليجي، إذ ترأس في 5 يناير 2021م، اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمحافظة العلا بدورتها الـ41.
وعُقدت القمة الخليجية في دورتها الثانية والأربعين بالرياض في 14 ديسمبر 2021م برئاسة سمو ولي العهد.
وفي 9 ديسمبر 2022م، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج خلال دورتهُ الثالثة والأربعين في الرياض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركات مهمة لسمو ولي العهد في قمم مجلس التعاون الخليجيقمة الرياضبينما كانت قمة الرياض بين مجلس التعاون ودول رابطة الآسيان في 20 أكتوبر 2023م، برئاسة سمو ولي العهد.
كما ترأس سمو ولي العهد، وفد المملكة المشارك في القمة الخليجية في دورتها الرابعة والأربعين في العاصمة القطرية الدوحة في 5 ديسمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء الإسباني على هامش القمة الخليجية الأوروبية
  • ولي العهد يلتقي الرئيس الفرنسي على هامش القمة الخليجية الأوروبية
  • ولي العهد يتوسط الحضور في القمة الخليجية-الأوروبية .. فيديو
  • حديث جانبي وابتسامات.. تفاعل على لقطات ولي العهد السعودي وأمير قطر في القمة الخليجية-الأوروبية
  • مسؤول بالاتحاد الأوروبي: حل الدولتين في أجندة جدول أعمال القمة الخليجية الأوروبية
  • "الخليجية الأوروبية" أحدثها.. قمم لمجلس التعاون ترأسها وشارك فيها ولي العهد
  • ولي العهد يصل إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية
  • عاجل | ولي العهد يصل إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية
  • ولي العهد يترأس وفد المملكة بالقمة الخليجية الأوروبية