الثورة نت/..

افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومعه أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس اليوم، مشاريع تأهيل عدد من آبار المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية بمديريتي خارف وريدة بتكلفة 353 ألف دولار بتمويل من منظمة كير.

حيث افتتح جعمان والمخلوس ومعهما عضو مجلس الشورى زمام الدميني، والمدير التنفيذي لوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية المهندس شهاب الشامي، ومدراء الشؤون الإنسانية بالمحافظة حمير الصعر، ومؤسسة المياه نبيل زيد، ومياه الريف كمال الماخذي، والمبادرات المجتمعية بالمحافظة هاشم الريدي، مشاريع تأهيل بئر المؤسسة المحلية بمدينة ريدة، ومياه منطقة البرار، وإعادة تأهيل غرف العمليات والطوارئ بمستشفى ريدة، ومشروع إعادة تأهيل مياه عثار وبيت الجربة بمديرية خارف.

كما تفقدوا سير العمل في مشروع مياه بيت حرمل والذي يتضمن إعادة تأهيله للعمل بالطاقة الشمسية.

وفي الافتتاح أشار المحافظ والمخلوس إلى أهمية تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في ضخ المياه بما يسهم في توفير احتياجات المواطنين من المياه النقية بأقل تكلفة، خصوصا في المناطق المحرومة، وأكدا الحرص على التوسع في تنفيذ مثل هذه المشاريع.

ولفتا إلى الدور التنموي والخدمي لمنظمة كير بالتنسيق مع الجهات المعنية في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية بمديريات المحافظة.

وأكدا استعداد قيادة السلطة المحلية لتذليل أي صعوبات أمام تنفيذ المشاريع المستدامة التي تخدم أبناء المحافظة.

بدوره أوضح مدير مكتب منظمة كير بالمحافظة عبد الكريم دانة أن المشاريع التي تم افتتاحها في خارف تتمثل في مشروع مياه بيت الجربة الذي يتضمن مضخة بقدرة 18.5 كيلو وات ومحرك بقدرة 22 كيلو وات، وانفرتر بقدرة 30 كيلو وات، وألواحا شمسية بقدرة 33 ألفا و600 وات، بتكلفة 47 ألف دولار، ومشروع مياه عثار المكون من مضخة بقدرة 30 كيلو وات ومحرك 37 كيلو وات، وألواح شمسية بقدرة 57 ألفا و600 وات، إضافة إلى صيانة خطوط الضخ السابقة للبئر، وتوريد مواسير بطول 178 مترا بتكلفة 16 ألفا و589 دولار.

وأفاد بأن المشاريع المنفذة بمديرية ريدة تتمثل في بئر صيف المكون من منظومة شمسية بقدرة 115 ألفا و240 وات، وصيانة خطوط الضخ بطول 760 مترا وتركيب مواسير البئر بطول 455 مترا بتكلفة 115 ألف دولار، ومشروع بركة صيف الذي يتضمن تركيب خطوط ضخ وشبكة توزيع مياه بطول 401 متر، ومنظومة شمسية بقدرة 115 ألفا و19 وات، ومشروع مياه البرار الذي يتضمن بناء غرفة تحكم، وتوريد أنابيب بطول 400 متر، ومضخة بقدرة 45 كيلو وات ومحرك 55 كيلو وات، وألواح شمسية بقدرة 73 ألفا و360 وات بتكلفة 89 ألف دولار.

حضر الافتتاح عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: شمسیة بقدرة ألف دولار کیلو وات

إقرأ أيضاً:

بتكلفة مليار دولار| لماذا المتحف المصرى هدية مصر للعالم؟.. مسؤول يجيب

قال الدكتور حسين كمال، مدير مركز الترميم بـ المتحف المصرى الكبير، إن الحضارة المصرية القديمة من أهم الحضارات على الإطلاق، لافتا إلى أن تكلفته مليار دولار قد تزيد قليلا او تقل بنسبة صغيرة.

وتابع حسين كمال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “ اليوم”، المذاع عبر قناة “دى أم سى” أن  المتحف المصرية الكبير يليق بالحضار المصرية واهميتها لذا فهو “هدية مصر للعالم”.

مدير ترميم المتحف المصري الكبير : 160 بحثا علميا متميزا عن أنشطة المركز .."خاص" تاريخ البشرية

وأكد مدير مركز الترميم بـ المتحف المصرى الكبير أن الحضار المصرية القديمة توثق تاريخ البشر من عصر ما قبل الأسرات حتى العصر اليونانى المصرى. 

وأوضح حسين كمال، أن القاعة الكبيرة بالمتحف مقامة على مساحة 18 ألف متر مربع وتضم 12 قاعة بداخلها،لافتا إلى أن إجمالى مساحة المتحف المصرى الكبير 491 متر مربع.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشاريع تأهيل آبار المياه بالطاقة الشمسية في عمران
  • السامعي والمساوى يفتتحان ورشة صيانة سيارات بالمعهد التقني الصناعي بالحوبان بتكلفة 105 آلاف دولار
  • المحافظ جعمان يفتتح عدداً من المشاريع التنموية في مديرية خارف بعمران
  • جعمان والشامي يفتتحان مشاريع تنموية في مديرية خارف بعمران
  • بتكلفة مليار دولار| لماذا المتحف المصرى هدية مصر للعالم؟.. مسؤول يجيب
  • عاجل| جيبوتي تسند لمصر مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية لتوليد 276،5 كيلو وات من الكهرباء
  • المقاولون العرب تفوز بطريق جديد في أوغندا بتكلفة 70 مليون دولار
  • "المقاولون العرب" تفوز بطريق جديد بأوغندا بتكلفة 70 مليون دولار
  • تنفيذ 80% من مشروع محور الفشن على النيل بطول 27 كيلو