قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، الأربعاء، إن دبابة اسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة في أحد مواقعها في جنوب لبنان، بعد أيام من حوادث مماثلة أدت لجرح بعض عناصرها، وأثارت تنديداً دولياً.

وقالت يونيفيل في بيان: "رصد جنود حفظ السلام المتمركزون في موقع قرب كفركلا صباح هذا اليوم دبابة ميركافا للجيش الإسرائيلي تطلق النار على برج مراقبة لهم، ودمرت كاميرتين، وأضرت بالبرج".

إصابات جديدة.. القوات الإسرائيلية تطلق النار على "اليونيفيل" - موقع 24قال مصدر من الأمم المتحدة إن قوات إسرائيلية أطلقت النار على موقع مراقبة بالقاعدة الرئيسية لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة بجنوب لبنان، اليوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة فردين.

وأضافت "مرة أخرى، نرى إطلاق نار مباشر ومتعمد على ما يبدو على موقع ليونيفيل"، مذكرةً "الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة، وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، إن يونيفل عديمة الفائدة ولم توفر الحماية للإسرائيليين من هجمات حزب الله، ودعاها إلى سحب قواتها وسط تصاعد القتال.

واتهم الجيش الإسرائيلي، حزب الله اللبناني بإطلاق صواريخ، من مواقع قرب القوة في جنوب لبنان على مدار الأشهر الماضية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بيان الأطراف الفاعلة جنوب لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان اليونيفيل الأمم المتحدة النار على

إقرأ أيضاً:

أوامر غير شرعية.. لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد العدوان الإسرائيلي

تقدمت البعثة الدائمة للبنان لدى الأمم المتحدة بشكو إلى مجلس الأمن ضد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مواقع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، وتأثير هذه الاعتداءات على قطاع التعليم اللبناني، وفق ما ذكر موقع تي في برس.

وتتعلق الشكوى الأولى بأوامر إسرائيل لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بإجلاء قواتها من المنطقة، ووصفت هذه الأوامر بأنها "غير شرعية".

وأكد لبنان أن "الاعتداءات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل تشكل سابقة خطيرة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن 1701".

وطالب لبنان في الشكوى باتخاذ "موقف حازم وصارم" ضد مثل هذه الاعتداءات، مشددا على "ضرورة محاسبة إسرائيل على هذه الانتهاكات ومنعها من تكرارها، وتجنب وقوع إصابات في صفوف قوات اليونيفيل، وضمان قدرة اليونيفيل على مواصلة تنفيذ التزاماتها المنصوص عليها في ولايتها".

اقتحمت دبابات إسرائيلية، الأحد، أحد مواقع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، في أحدث حلقة من سلسلة الانتهاكات والهجمات التي يشنها الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابة العديد من جنود قوة حفظ السلام التي يبلغ قوامها 10 آلاف جندي.

وفي الأسبوع الماضي، أصيب أربعة من قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل نتيجة قصف الجيش الإسرائيلي لمواقعهم في جنوب لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي أطلق النار مرة أخرى عمدا على مراقبينا
  • دبابة إسرائيلية تطلق النار على برج مراقبة تابع لليونيفيل
  • اليونيفيل: دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة تابع لنا بجنوب لبنان
  • أوامر غير شرعية.. لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد العدوان الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: قوات "يونيفيل" لن تغادر مواقعها
  • الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار تجنّبا لـحرب إقليمية كبيرة
  • الاتحاد الأوروبي يندد بالهجمات على يونيفيل
  • رئيس الحكومة اللبنانية يشدد على إلزام إسرائيل بوقف عدوانها
  • بعد اقتحام قواته موقعًا لـ"اليونيفيل"| نتنياهو: نأسف لأي أذى لحق بأفراد اليونيفيل بلبنان