تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية بأنه "وصمة عار" واتهم باريس بتنفيذ سياسة عدائية تجاه الشعب اليهودي، بحسب ما ذكرت "رويترز".

ويعد قرار منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في المعرض بمثابة أحدث خطوة من قبل حكومة ماكرون، والتي عبرت عن عدم ارتياحها بشأن سلوك إسرائيل في الحربين في غزة ولبنان.

وجاء ذلك بعد تعثر الجهود الفرنسية لتأمين هدنة في الصراع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان ومع شن إسرائيل المزيد من الضربات الجوية على أهداف في البلاد.

وزعم جالانت، عبر حسابه علي "اكس" (تويتر سابقا)، أن: "تصرفات الرئيس الفرنسي ماكرون وصمة عار على الأمة الفرنسية وقيم العالم الحر، التي يدعي دعمها."

وأدعي: "لقد تبنت فرنسا سياسة عدائية تجاه الشعب اليهودي وتنفذها باستمرار. سنواصل الدفاع عن أمتنا ضد الأعداء على 7 جبهات مختلفة، والقتال من أجل مستقبلنا، مع فرنسا أو بدونها".

وقال مسؤولون فرنسيون مرارا وتكرارا إن باريس ملتزمة بأمن إسرائيل وأشاروا إلى أن جيشها ساعد في الدفاع عن إسرائيل بعد الهجمات الإيرانية في أبريل الماضي وفي وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منع الشركات الإسرائيلية المشاركة معرض للأسلحة البحرية إسرائيل غزة لبنان حزب الله فرنسا

إقرأ أيضاً:

حيار تنتقد وزيرات الأسرة السابقات : كيف يعقل أن لا يتوفر المغرب على سياسة أسرية ؟

زنقة 20 | الرباط

عبرت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عن استغرابها من عدم وجود سياسة خاصة بالاسرة بالمغرب رغم تعاقب عدة وزراء على وزارة الاسرة و التضامن.

حيار و في جواب على سؤال برلماني يتعلق بالسياسة العمومية لحماية الطفولة خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، الاثنين، قالت :” كيفاش ماكانش قبل سياسة أسرية .. لازم نواكبو الأسر”.

و أكدت حيار، أنه لأول مرة سيعرف المغرب سياسة أسرية اجتماعية جاءت بها الحكومة الحالية تنفيذا لتعليمات جلالة الملك.

الوزيرة اعتبرت أن المواكبة الاسرية للأطفال اساسية لحمايتهم من المنصات الرقمية و الاستغلال بمختلف أنواعه لاستئصال المشكل من الأصل.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الفرنسية تمنع إسرائيل من المشاركة في المعرض الدفاعي
  • غالانت مهاجمًا ماكرون: سنستمر في الدفاع عن أنفسنا مع أو دون مساعدة فرنسا
  • وزير الدفاع الإسرائيلى: فرنسا تنفذ سياسة معادية تجاه الشعب اليهودى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على خطوة ماكرون: عار على الأمة الفرنسية
  • فرنسا تمنع مشاركة الشركات الإسرائيلية بمعرض يورونيفال للأسلحة البحرية
  • بعد منع مشاركة شركات إسرائيلية.. غالانت يهاجم ماكرون
  • فرنسا تمنع دولة الاحتلال من المشاركة في معرض الدفاع البحري
  • حيار تنتقد وزيرات الأسرة السابقات : كيف يعقل أن لا يتوفر المغرب على سياسة أسرية ؟
  • جدل حاد في فرنسا حول "سياسة ماكرون العربية"!