قال أحمد سنجاب مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من حاصبيا بجنوب لبنان، إن هناك اشتباكات ضارية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أن الاشتباكات تدور حاليا في أربعة محاور هم رب ثلاثين و العديسة ومركبا وطيبة، لافتًا إلى أنّ هناك أكثر من 10 عمليات نفذها حزب الله منذ صباح اليوم ضد مواقع عسكرية إسرائيلية.

للمرة الثالثة خلال يوم.. حزب الله يعلن قصف صفد بشمال إسرائيل بالصواريخ لبنان.. حزب الله يتصدي لمسيرتين إسرائيليتين في أجواء الجنوب

وأوضح «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن الاشتباكات دائرة منذ مساء أمس ولازالت مستمرة، إذ يحاول فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي التوغل براً لمناطق جديدة وبلدات جديدة في القطاع الشرقي للجنوب لبنان، خاصة بعد أن قام جيش الاحتلال بتفجير وتفخيخ وتدمير حي كاملاً في بلدة محيبيب في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية إلى أن بلدة محيبيب من البلدات التي استهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي بمحاولات توغل بري قبل عدة أيام بالإضافة إلى بلدة بليدا.

ونوه إلى أن الاحتلال قام  بتدمير في بلدة محيبيب عدد من المناطق الأثرية والتاريخة والتراثية التي تحظي بأهمية كبرى لدى عدد من الطوائف في الجنوب اللبناني، بعد أن فشل في السيطرة عليها.


وتابع: «في القطاع الأوسط للجنوب اللبناني تدور اشتباكات ضارية ومعارك عنيفة في عيتا الشعب الذي يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي التقدم إليها بينما يخوض مقاتلين حزب الله اشتباكات من المسافة صفر معه».

وواصل: هناك اشتباكات في بلدة القوزح التي مثلها مثل عيتا الشعب متاخمة للحدود اللبنانية - الفلسطينية ولا يفصل هذه البلدات سوى الجدار الإسمنتي الفاصل بين الأراضي اللبنانية والأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي»

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان جيش الاحتلال حزب الله الأراضي اللبنانية الاشتباكات جیش الاحتلال الإسرائیلی حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

ماذا نعرف عن المسيرة التي قصفت قاعدة جولاني؟ .. أربكت الاحتلال الإسرائيلي

خلال الأيام الماضية، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي التحقيق في كيفية نجاح حزب الله في قصف قاعدة جولاني في منطقة بنيامين بجنوب حيفا مساء الأحد الماضي، بطائرة دون طيار، وأسفرت عن مقتل 4 جنود، وإصابة أكثر من 90 آخرين، ومن بينهم 12 في حالة خطيرة وهو ما أدى إلى غضب في الأوساط الإسرائيلية، حيث قالت وسائل إعلام عبرية، أن المتحدث باسم جيش الاحتلال عليه أن يجيب على الكثير من الأسئلة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

مسيرة انتحارية في قصف قاعدة جولاني

وكشفت صحيفة واينت العبرية نقلا عن رون بن يشاي خبير الشؤون الأمنية، إن في الغالب، أن المسيرة التي أطلقها حزب الله وأصابت قاعدة جولاني بدقة شديدة، هي من طراز «صياد 107» وهي طائرة بدون طيار محلية الصنع يصنعها حزب الله بنفسه أيضا في لبنان بالعشرات.

وأضاف التقرير إن طائرة صياد 107 يمكن مراوغة أنظمة الدفاع، حيث يمكنها تغير ارتفاعها واتجاهتها، لذلك يصعب اكتشافها أو حتى متابعتها، وهي قادرة على الطيران لمسافة تصل إلى 100 كيلو متر.

ويُعرف عن تلك المسيرة أنها صغيرة الحجم، وتصدر صدى رادار ضعيف جدا، على عكس المسيرات الأخرى الضخمة والمصنوعة من المعدن ويتم الكشف عن طريق الحرارة التي تصدر على المحرك.

وأكثر ما يميز طائرة الصياد 107، هو أنه من الصعب رويتها بالعين المجردة.

جيش الاحتلال يفشل في إسقاط الصياد 107

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الطائرة الانتحارية أثبتت قدرتها التي أصابت هدفا حساسا، وأوقعت إصابات كثيرة، بل أثبت قدرة حزب الله في التشويش على أجهزة الكشف لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، من خلال رشقة مختلطة من الصواريخ ومسيرتين أطلقت تجاه شمال الأراضي المحتلة.

وشهد الهجوم إطلاق مسيرتين إلى منطقة البحر أمام شواطئ الشمال، وإحداهما اعترضتها القبة الحديدية، فيما وقعت ثانية في البحر، ما أتاح الفرصة للطائرة الانتحارية للهجوم على القاعدة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ أكثر من 10 عمليات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية
  • اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عيتا الشعب وراميا
  • وسط تصاعد عمليات المقاومة.. الاحتلال الإسرائيلي يتراجع عن ادعاءات النصر في لبنان
  • ماذا نعرف عن المسيرة التي قصفت قاعدة جولاني؟ .. أربكت الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل| مصادر للجزيرة: قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مخيم جنين وسط اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين
  • ميقاتي: هناك عمليات كر وفر إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال “تمثيلية”
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال تمثيلية
  • حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ويوقع إصابات مؤكدة