استعرض مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو مؤسرات الاداء في البطولات المحلية والقارية والعالمية التي تم تنظيمها خلال الموسم الرياضي الحالي، ومكتسبات بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، واطلع على استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو التي تستضيفها اليونان، وآخر التحضيرات الخاصة بانطلاقة النسخة الـ 16 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، بالإضافة إلى أجندة الموسم القادم 2025.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد في مقر الاتحاد، برئاسة سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وحضور كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وسعادة محمد بن دلموج الظاهري، وسعادة يوسف عبدالله البطران، وسعادة منصور الظاهري أعضاء مجلس الإدارة، وفهد علي الشامسي عضو مجلس الإدارة الأمين العام للاتحاد، ومسؤولي الإدارات التنفيذية بالاتحاد مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، وطارق عمر البحري مدير إدارة الخدمات المساندجة.
واستهل سعادة عبدالمنعم الهاشمي الاجتماع بكلمة شكر وعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لدعمهما المستمر للرياضة، حيث قال: “الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة هو المحرك الأساسي لمسيرة النجاح المستمرة لرياضة الجوجيتسو محلياً وعالمياً، وهذا الدعم الاستثنائي يقود إلى ترسيخ مكانة الدولة الريادية على خارطة الرياضة العالمية وتحقيق الإنجازات البارزة على المستويين القاري والدولي”.
واستعرض الاجتماع تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو التي تستضيفها اليونان في أكتوبر الجاري، وناقش خطط ومخرجات المعسكر التدريبي المكثف الذي يخوضه المنتخب بمختلف فئاته لتعزيز جاهزية اللاعبين وتطوير قدراتهم الفنية والبدنية، لتقديم أداء متميز يعكس التزامهم وروحهم القتالية العالية، ويستكمل مسيرة النجاحات التي حققها المنتخب في السنوات الاربع الأخيرة التي إحتل فيها الصدارة.
كما استعرض الاجتماع سير الأعمال ضمن أجندة الموسم الرياضي خلال العام الجاري، والتي تتضمن فعاليات تحظى بمشاركة محلية ودولية واسعة تسهم في تعزيز قاعدة اللعبة وتشجيع المشاركة المجتمعية و المساهمة في ترسيخ نمط الحياة الصحي بين أفراد المجتمع، وتعزيز اللياقة البدنية، وتحسين المرونة الذهنية، وتعزيز القيم المجتمعية النبيلة إضافة إلى استعراض تقرير شامل ومفصّل حول بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، تضّمن الجوانب الفنية والمالية والتسويقية والإعلامية، مع تسليط الضوء على مؤشرات النجاح التي حققتها البطولة.
وجسدت الارقام النمو الملحوظ في عدد المشاركين من مختلف الفئات العمرية، حيث شهدت البطولة في جولاتها الأربع التي أقيمت حتى الآن مشاركة 7,700 لاعب ولاعبة يمثلون 60 ناد وأكاديمية على مستوى الدولة، ما يعكس نجاح الاستراتيجية التي يتبناها الاتحاد في توسيع قاعدة الممارسين، وتعزيز وعي المجتمع بأهمية هذه الرياضة ودورها في تعزيز اللياقة البدنية وتنمية المهارات الذهنية.
وأشار التقرير إلى الإقبال الجماهيري الكبير الذي ترجم تزايد شعبية رياضة اللعبة، حيث بلغ عدد الحضور أكثر من 10,000 مشجعاً، موضحاً أن هذا الإقبال المتزايد يُعد دافعاً رئيسياً لتطوير مستوى البطولات، من خلال إيجاد أجواء تنافسية تحفّز اللاعبين على تقديم أفضل أداء.
وأشاد مجلس إدارة الاتحاد بالنجاح الكبير والأصداء الواسعة التي حققتها البطولة، مؤكداً أنها تمثل نقلة نوعية في مسيرة اللعبة بالدولة، إذ ساهمت في الكشف عن العديد من المواهب ورفع مستويات اللاعبين، وتعزيز الحضور الجماهيري، وتوفير بيئة تنافسية عالية وفقاً لأفضل المعايير العالمية.
وتقام الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة خالد بن محمد بن زايد في شهر ديسمبر المقبل في مبادلة أرينا بأبوظبي، ومن المتوقع أن تشهد منافسة كبيرة بين نخبة اللاعبين واللاعبات من أكاديميات وأندية الدولة.
وتطرق الاجتماع إلى آخر الاستعدادات لتنظيم النسخة 16 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي ستنطلق في نوفمبر المقبل.
وقال سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة المنظّمة للبطولة:” تواصل البطولة تعزيز مكانتها كواحدة من أبرز الأحداث الرياضية على الساحة الدولية، حيث تجمع نخبة اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم. كما تمثل هذه النسخة محطة استراتيجية ضمن أجندة الاتحاد، لا سيما من حيث حجم المشاركة العالمية، وتسليط الضوء على مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو”.
وتابع:” نعمل على ترسيخ مسيرة بطولة الجوجيتسو الأهم والأكبر في العالم، وضمان تنظيم استثنائي لهذه النسخة، مع الاهتمام بأدق التفاصيل وتقديم تجربة مثالية للمشاركين والجماهير على حد سواء”.
كما ناقش الاجتماع ضمن جدول أعماله أجندة بطولات عام 2025، حيث تم التركيز على تعزيز التنوّع في الفعاليات لضمان استدامة التطور والنمو في رياضة الجوجيتسو. وناقش المجلس خطط توسيع نطاق البطولات لتشمل المزيد من الفئات العمرية، وتستقطب نخبة اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، بما يعزز من مكانة الدولة كمركز عالمي للتميز الرياضي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: خالد بن محمد بن زاید رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

غدا.. ختام منافسات بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة

 تختتم غدا الخميس، منافسات النسخة الثانية من بطولة الإمارات الدولية للناشئين والشباب لكرة الطاولة، بإقامة 4 نهائيات لفئات تحت 11 و13 و15 و19 سنة، وتتويج الفائزين بصالة نادي شباب الأهلي في دبي.
وشهدت منافسات أمس، فوز الكوري الجنوبي لي سيونجسو على الإيراني بنيامين فرجي، المصنف الأول في فئة تحت 17 سنة، بنتيجة 3-2 .

كما فازت الصينية زهو كيهوي بلقب فئة تحت 17 سنة فتيات، بعد تغلبها على مواطنتها يانج يي يي 3-2.

وفي فئة تحت 13 سنة بنين فاز الفلبيني خيفين كروز باللقب، بعد تغلبه على مواطنه ليام كابالو بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية.
وفي فئة تحت 13 سنة بنات، فازت الماليزية دانيا محمد باللقب بعد تغلبها على الأوزبكية أديلينا خاسانوفا 3-2.

وأشاد محمد عبد الله صالح أمين عام الاتحاد العربي لكرة الطاولة، بالتنظيم الناجح للبطولة، واعتبر أن المشاركة الكبيرة لنجوم اللعبة في هذه المرحلة العمرية، سواء من قارة آسيا أو بقية أنحاء العالم، تعكس قوة مستوى البطولة، وحرص جميع الدول على تحقيق أقصى استفادة منها.وام


مقالات مشابهة

  • اتحاد الفروسية يعتمد أجندة الموسم الجديد
  • اتحاد الإمارات للفروسية يعتمد أجندة الموسم الجديد
  • مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين قبل السفر إلى الإمارات استعدادا للسوبر المصري
  • غدا.. ختام منافسات بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة
  • “دولي المبارزة” يشيد بجهود الإمارات في تنظيم مونديال الرواد
  • اتحاد الكرة يبحث عن بديل محلي لمانشيني
  • السوبر المصري.. قرار عاجل من مجلس الزمالك لتحفيز اللاعبين قبل السفر للإمارات
  • “الطاولة” يخطر “الاتحاد الدولي” بموعد النسخة الثالثة من بطولة الإمارات الدولية
  • “اتحاد الجودو” يستعرض المشاركات الدولية للمنتخب الوطني