كشف الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، عن جهود مكثفة تُبذل بالتعاون مع القوات المسلحة، ووزارة التعليم العالي، ومحافظة السويس، لإنشاء وحدة طبية للطوارئ داخل الجامعة، بهدف التدخل السريع والاستجابة الفورية للحوادث الطارئة. 

وأوضح الدكتور الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الجامعة لتعزيز خدماتها الصحية والرفع من مستوى الأمان للطلاب.

زيادة في عدد سيارات الإسعاف وتطوير السكن الجامعي

وأشار الشناوي إلى أن الجامعة تعمل على زيادة عدد سيارات الإسعاف المنتشرة داخل مدينة الجلالة، لضمان سرعة الاستجابة في الحالات الطارئة. 

كما أوضح أن الجامعة حاليًا توفر نحو 40% من السكن اللازم للطلاب، وتسعى لتلبية المزيد من الاحتياجات السكنية مع التوسع الجاري في البنية التحتية.

أحمد موسى: المخدرات وراء معظم الحوادث.. واستمرار الاستهتار غير مقبول رئيس جامعة الجلالة: «أتوبيس الحادث ليس تابعا لنا.. والوزير بيكلمني كل ساعتين» أحمد موسى: ضرورة التوسع في المدينة الجامعية بجامعة الجلالة لمواجهة التحديات|فيديو إضافة 3 آلاف سرير بحلول 2025 لتوسيع السكن الطلابي

وتابع رئيس جامعة الجلالة أن الجامعة تخطط لإضافة 3 آلاف سرير بحلول عام 2025، مما سيعزز القدرة الاستيعابية للسكن الجامعي ويتيح الفرصة لأعداد أكبر من الطلاب للاستفادة من الإقامة داخل الحرم الجامعي. 

وأكد أن الجامعة تسعى لتغطية أكبر قدر ممكن من احتياجات السكن الطلابي بما يواكب التطور الذي تشهده الجامعة.

مشروع سكني راق وإضافة 2500 سرير جديد

كما أعلن الشناوي أن العمل جارٍ على إنشاء حي سكني راقٍ داخل الجامعة خلال الفترة المقبلة، والذي سيتضمن إضافة 2500 سرير جديد للطلاب، مما سيزيد من الطاقة الاستيعابية للسكن الجامعي ويضمن توفير بيئة مريحة وآمنة للطلاب.

أحمد موسى: المخدرات وراء معظم الحوادث.. واستمرار الاستهتار غير مقبول

أكد الإعلامي  أحمد موسى، أن معظم الحوادث التي وقعت في الفترة الأخيرة، كانت نتيجة لتعاطي المخدرات، والاستهانة بأرواح البشر. 

وأضاف أحمد موسى: “عندما تكون مسؤولاً عن أرواح البشر يجب أن تكون أمينًا، وتخشى على سلامتهم، حتى لو كنت لا تهتم بنفسك”.

تحذيرات لسائقي الأتوبيسات والقطارات بشأن تعاطي المخدرات

في سياق حديثه، حذر موسى من خطورة قيادة سائقي الأتوبيسات على الطرق السريعة تحت تأثير المخدرات، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقوانين.

كما نقل عن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تأكيده على ضرورة إجراء فحوصات للكشف عن المخدرات لسائقي القطارات لضمان سلامة الركاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الجلالة محمد الشناوي الطلاب القوات المسلحة رئیس جامعة الجلالة أن الجامعة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: ضرورة التوسع في المدينة الجامعية بجامعة الجلالة لمواجهة التحديات|فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى أن هناك تحديات تواجه جامعة الجلالة، أبرزها القدرة الاستيعابية للمدينة الجامعية، حيث لا تكفي لاستيعاب جميع الطلاب. 

وأوضح موسى خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، أنه شخصيًا خلال فترة دراسته كان يسكن في شقة خارجية مع زملائه، موجهًا الشكر للأسر التي دعّمت أبناءها خلال مراحل التعليم.

مطالبة بتوسعة المدينة الجامعية وإنشاء مستشفى ميداني

وطالب موسى بضرورة التوسع في المدينة الجامعية الخاصة بجامعة الجلالة لتلبية احتياجات جميع الطلاب وتوفير سكن مناسب لهم. كما شدّد على أهمية إنشاء مستشفى ميداني داخل الجامعة لخدمة الطلاب وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة لهم.

أحمد موسى: كنت أول إعلامي يقوم بزيارة جامعة الجلالة منذ 6 سنوات

وعلّق الإعلامي أحمد موسى على الحادث المأساوي الذي وقع على طريق الجلالة – العين السخنة، حيث اصطدم أتوبيس يقل طلابًا، مما أدى إلى وفاة 13 طالبًا وإصابة نحو 37 آخرين. 

وتحدّث “موسى” عن حجم الألم والحزن الذي خلفه هذا الحادث، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة على الطرق السريعة.

أول إعلامي يزور جامعة الجلالة منذ 6 سنوات

 قال موسى: "كنت أول إعلامي يقوم بزيارة جامعة الجلالة منذ 6 سنوات، وقمت بتصوير حلقة كاملة هناك، شاهدت بنفسي كيف تطورت الجامعة من صرح علمي كبير إلى واحد من أبرز المؤسسات التعليمية في مصر."

جامعة الجلالة: صرح علمي كبير يحتضن 12 ألف طالب

وأشار موسى إلى أن جامعة الجلالة، التي تقع في مدينة الجلالة السياحية، أصبحت تضم اليوم نحو 12 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات مصر. وأشاد موسى بالتطور الكبير الذي شهدته الجامعة، ووصفها بأنها صرح علمي عظيم يعزز من مكانة مصر التعليمية.

موقع استراتيجي مميز لمدينة الجلالة

وأوضح الإعلامي أن مدينة الجلالة تتمتع بموقع استراتيجي مميز، حيث تقع بالقرب من مناطق سياحية شهيرة مثل العين السخنة، إضافة إلى قربها من مناطق سكنية، ما يجعلها وجهة سياحية وتعليمية جذابة في مصر.

أحمد موسى: المخدرات وراء معظم الحوادث.. واستمرار الاستهتار غير مقبول

أكد الإعلامي  أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، أن معظم الحوادث التي وقعت في الفترة الأخيرة، كانت نتيجة لتعاطي المخدرات، والاستهانة بأرواح البشر. 

وأضاف أحمد موسى: “عندما تكون مسؤولاً عن أرواح البشر يجب أن تكون أمينًا، وتخشى على سلامتهم، حتى لو كنت لا تهتم بنفسك”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الجلالة: اتخذنا قرارات مهمة لدعم الطلاب المتضررين في الحادث
  • أحمد موسى: ضرورة التوسع في المدينة الجامعية الخاصة بجامعة الجلالة
  • رئيس جامعة الجلالة: بناء وحدة طبية للطوارئ.. ووفرنا 4700 سرير في سكن الطلاب
  • أحمد موسى: ضرورة التوسع في المدينة الجامعية بجامعة الجلالة لمواجهة التحديات|فيديو
  • رئيس جامعة الجلالة: بناء وحدة طبية للطوارئ وإضافة 3 آلاف سرير بسكن الطلاب
  • أحمد موسى: كنت أول إعلامي يقوم بزيارة جامعة الجلالة منذ 6 سنوات
  • عاجل:- تفاصيل جديدة حول حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. السائق كان تحت تأثير المخدرات
  • رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة ويوجه بدعم طبي شامل
  • رئيس جامعة أسيوط يحتفي بالفريق الفائز بالمراكز الأولى بمسابقة "تحدي الروبوتات"