رام الله - صفا

قال نادي الأسير الفلسطيني إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أفرجت اليوم الأربعاء عن نحو 20 أسيراً من الضّفة، ممن أنهوا محكومياتهم، ومن المعتقلين إدارياً، حيث جرى الإفراج عنهم من عدة سجون.

وأوضح نادي الأسير أنّ من بين المفرج عنهم الأسيرة بدرية حمدان من البيرة/رام الله بعد أن أمضت تسعة أشهر في سجن (الدامون)، بالإضافة إلى الصحفي مصعب قفيشة من محافظة الخليل، بعد أن أمضى عام رهن الاعتقال الإداريّ، وتم الإفراج عنه من سجن (نفحة).

إلى جانب ذلك أفرج الاحتلال عن الأسير خالد قبلاوي من بلدة برقين/جنين، بعد اعتقال استمر لـ6 سنوات ونصف، وأفرج عنه من سجن (النقب).

ولفت نادي الأسير إلى أن صورهم الأولى عقب الإفراج عنهم، أظهرت كيف تغيرت هيئاتهم جرّاء ما تعرضوا له من جرائم ممنهجة مارسها الاحتلال بحقّهم، وتحديدا الجرائم الطبيّة وجريمة التّجويع، إلى جانب أساس هذه الجرائم، وهي جريمة التّعذيب. 

يشار إلى أنه ومقابل هذه الإفراجات فإن الاحتلال يواصل حملات الاعتقال بشكل يومي، حيث بلغ عدد حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر، أكثر من 11 ألف و300 حالة، وآلاف المواطنين من غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اسير صحفي سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة، طالت 50 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة.


وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الاثنين/ - أن من بين المعتقلين أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى صحفيين، أفرج عنهما لاحقًا، وتركزت عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني في محافظتي بيت لحم، وجنين، وتوزعت بقيتها على محافظات، القدس، نابلس، رام الله، سلفيت، وأريحا.
وأوضحت الوكالة أن عمليات الاعتقال رافقها اعتداءات وتهديدات، بالإضافة إلى الضرب المبرح في حقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
يُشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، يرتفع إلى أكثر من 11 ألفا و300 فلسطيني من الضّفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.
 

مقالات مشابهة

  • “نادي الأسير الفلسطيني”: إسرائيل تستخدم مرض “سكايبوس” أداة لتعذيب الأسرى
  • نادي الأسير يحمّل الاحتلال المسؤولية عن مصير المعتقل معزّز عبيات
  • أُعيد اعتقاله.. نادي الأسير يحمّل الاحتلال المسؤولية عن مصير المعتقل معزّز عبيات
  • نادي الأسير: إسرائيل تستخدم “الجرب” أداة لتعذيب معتقلين فلسطينيين
  • الاحتلال يفرج عن 15 أسيرا بينهم طفل مصاب بالجرب
  • “الأسير الفلسطيني”: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم مرض الجرب أداة لتعذيب المعتقلين
  • الاحتلال يفرج عن (15) أسير بينهم طفل مصاب بـ(سكايبوس )
  • بينهم فتاة.. جيش الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أطفال