بغداد اليوم – بغداد

كشف مصدر مقرب من فصائل "المقاومة"، اليوم الاربعاء (16 تشرين الأول 2024)، أن حزب الله أماط اللثام عن ملامح الاختراق الداخلي الذي كان وراء سلسلة اغتيالات طالت قيادته.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "طيران الكيان المحتل نفذ 16 غارة في لبنان خلال الايام الماضية بعضها في الضاحية الجنوبية هدفها الرئيس هي اغتيال المزيد من قادة حزب الله لكنها اخفقت في جميعها دون استثناء"، مؤكدا، أن "هناك تطورات حصلت قادت الى هذه النتيجة".

وأضاف أن "حزب الله كشف ملامح الاختراق الداخلي والذي كان وراء سلسلة الاغتيالات التي طالت قيادته في الاسابيع الماضية ابتداء بقيادات الرضوان وصولا الى نصر الله"، مؤكدا أن "ما حصل امر بالغ الاهمية".

وأشار الى أنه "لا يمكن سرد ما حصل لكن في كل الاحوال حزب الله هو المعني بالأمر لكن يمكن القول بأن قدرة الكيان على المزيد من الاغتيالات تم شلها بنسب كبيرة جدا وما تحقق مفاجئة لان الحزب دمر جهود مخابراتية كبيرة مضى على بنائها سنوات طويلة قبل كشفها".

يشار الى انه بالرغم أن تفجيرات أجهزة البيجر واللاسلكي التي هزت لبنان خلال الايام الماضية هي الاختراق الأكبر الذي يتعرض له حزب الله منذ بدء التصعيد الذي فرضته الحرب في غزة، لكنه ليس الوحيد، إذ تبعته سلسلة غارات أسفرت عن اغتيال مئات المقاتلين وقياديين كبار، كان آخرهم وأبرزهم، الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

بالمقابل تسود ضبابية عن القادم الذي تهدد بتطبيقه إسرائيل على طول حدودها الشمالية مع لبنان، وما إذا كانت ستنتقل إلى مرحلة عسكرية برية كبرى، وهو الأمر الذي يلوح به القادة العسكريون فيها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

شومان يناقش "ملامح التجديد في الفكر الإسلامي" بمحاضرة لأئمة الصومال

قال الدكتور عباس شومان، رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر – أمين عام هيئة كبار العلماء، إن التجديد في الفكر الإسلامي لازم من لوازم شريعتنا السمحة، لا يمكن أن ينفك عنها، ولا يمكن للشريعة أن تساير حاجات الناس وتواكب متطلباتهم من دونه، فالأحكام المحسومة التي لا تقبل التغيير ولا التبديل في الشريعة الإسلامية قليلة جدا.

شومان يناقش "ملامح التجديد  في الفكر الإسلامي" في محاضرة لأئمة الصومال

 

وأكد د. شومان، أن الناظر المدقق في تاريخ الإسلام، والمستوعب لأحكام شريعته، يدرك أن الإسلام دين متجدد حتى في وصوله للناس؛ فأركان الإسلام وفرائضه الأساسية لم تنزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم، دفعة واحدة؛ حيث بدأ الإسلام بركن واحد وهو توحيد الله عز وجل والإيمان برسوله، وقد تمثل ذلك في الشهادتين، ثم  جاء فرض باقي الأركان تباعاً، وتخلل ذلك بيان المحرمات والسلوكيات والأخلاقيات، حتى اكتمل الدين قبيل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك خلال فعاليات محاضرة: "ملامح التجديد في الفكر الإسلامي"، ضمن فعاليات دورة: "تفكيك الفكر المتطرف"، التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، لعدد من أئمة الصومال.

الإعجاز العلمي بـ «البحوث الإسلامية» تكرِّم الفائزين بالمسابقة العالمية.. غدا شيخ الأزهر يستقبل سفيرَيْ مصر الجديديْن لدى السعودية وهولندا

وأوضح  رئيس مجلس إدارة المنظمة، أن بناء الإسلام ركنا بعد ركن، وحكما بعد حكم، هو نوع من التجديد؛ حيث ينحصر الإسلام في فترة ما في ركن معين، ثم يضاف ركن ثان فثالث، حتى اكتمل الدين بفرائضه وسننه، وهكذا تعد كل مرحلة من المراحل صورة جديدة للإسلام، لا تغني عنها سابقتها.

واستعرض فضيلته العديد من صور التجديد في التاريخ الإسلامي، مشيراً إلى أن التجديد له ضوابط وشروط، ولا بد أن يكون من نصيب أهل الاختصاص، ويجب مراعاة قواعده وأصوله، ولا يقدر عليه إلا الراسخون في العلم.

 وفي الختام،  أكد أن مسيرة التجديد في الفكر الإسلامي مستمرة،  وأنها بدأت منذ عصر النبوة، مرورا بزمن الصحابة والتابعين وتابعيهم، إلى العصر الحديث، وستستمر هذه المسيرة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها؛ فهذه سنة الله في الكون، وهي قاعدة مسلَّمة في شريعتنا، وحقيقة ثابتة في تاريخ إسلامنا.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يكشف ملامح الاختراق الداخلي الذي طال قياداته.. هل من مزيد؟- عاجل
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة عن “فخ أجهزة البيجر” الذي نصبته إسرائيل
  • "حزب الله" يكشف خصائص صاروخ "نصر 1" الذي استهدف فيه وسط إسرائيل
  • ‏سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بينهم 22 عند الحدود مع لبنان.. إصابة 23 جنديًا صهيونيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 200 هدف لحزب الله في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • أحمد بن سعيد: دبي تساهم في رسم ملامح المشهد التقني الذي سيحدد المستقبل
  • شومان يناقش "ملامح التجديد في الفكر الإسلامي" بمحاضرة لأئمة الصومال
  • ‏سلسلة غارات إسرائيلية على البقاع شرقي لبنان