استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، اليوم، وفد من صندوق التنمية الحضرية، ووكالة AVITEM الفرنسية، وذلك لمناقشة المشروعات التي تمت بمنطقة أبوقير بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي  GIZ بنطاق حي المنتزة ثان.

وفي بداية اللقاء؛ رحب محافظ الإسكندرية بالحضور الكريم في ديوان عام محافظة الإسكندرية، واثني سيادته على المجهود الكبير الذي يقوم به صندوق التنمية الحضرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في مصر بشكل عام وفي الإسكندرية بشكل خاص وكذلك وكالة AVITEM  الفرنسية.

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض تعريفي بأنشطة الصندوق بصورة عامة وفي محافظة الإسكندرية بصفة خاصة، مع التركيز على المشروع الجاري تنفيذه في منطقة أبوقير  ( مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وتم عرض تقديمي لمجهودات محافظة الإسكندرية لملف تطوير المناطق العشوائية.

حيث تجدر الإشارة أن وكالة AVITEM الفرنسية تقوم بتنظيم ندوة متروبوليتان الإسكندرية من 12 إلى 18 أكتوبر بدعم من القنصلية العامة الفرنسية بالإسكندرية وهي وكالة حكومية فرنسية متخصصة في التعاون المتوسطي بشأن القضايا الحضرية والإقليمية.

وعقب الاجتماع؛ قام وفد صندوق التنمية الحضرية، ومؤسسة AVITEM الفرنسية، بزيارة ميدانية  لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها وهي: ( مستشفى أبوقير العام - مدرسة أحمد مجدي أبو زيد " تجريبي - عربي")، وذلك للاستفادة من المشروعات التي تم تنفيذها وتبادل الخبرات.

جاء ذلك بحضور؛ نائب المحافظ، وممثل القنصلية الفرنسية  لينابلات، ماري بادويل مديرة أفيتام، ومدير إدارة التعاون الدولي بصندوق التنمية الحضرية، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومدير الشئون الاقتصادية، ورئيس حي المنتزة ثان، ومدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، ومدير وحدة تطوير العشوائيات،ومدير عام إدارة الرصد البيئي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكندرية اليوم أحمد خالد حسن الفريق أحمد خالد حسن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تطوير المناطق العشوائية محافظة الإسكندرية صندوق التنمیة الحضریة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص فى التنمية الحضرية

 

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا نعمل على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية، من خلال تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية المختلفة لتحقيق التوسع الحضاري المستدام والشامل.

أوضح الوزير، فى لقائه مع آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن «التمويل المختلط» يعزز من دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة، مشيرًا إلى أن برنامج «الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية» يلعب دورًا بارزًا في التوسع الحضاري المتكامل والمستدام على المستوى الإقليمي.

أشار الوزير، إلى أن توفير التمويل المطلوب يضمن تحقيق مستهدفات التنمية الحضرية المستدامة التي تعد أمرًا ضروريًا لتوفير فرص العمل وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وإيجاد حلول للتحديات التي قد تواجه مسيرة التنمية، والمضي قدمًا نحو الوفاء بأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

قالت آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتنظيم «المنتدى الحضري العالمي»، مشيرة إلى أن الحدث يلقى كل أنواع الدعم والمساندة من الحكومة المصرية، وأنه يتم العمل على تطوير نظام مستدام جديد للمدن؛ بما يُسهم في زيادة التنافسية ودعم الجهود التنموية المختلفة.

أكدت أن «المنتدى الحضري العالمي» يسعى إلى تعزيز سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة «SDGs» بحلول عام ٢٠٣٠، للوصول في النهاية إلى نتائج ملموسة تتمثل في مدن ومجتمعات مستدامة، وتحسين حياة المواطنين على كل المستويات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد صندوق التنمية الحضرية ووكالة أفيتم
  • أبرزها مستشفى ومدرسة.. تفاصيل تطوير منطقة أبو قير في الإسكندرية
  • وزير المالية في لقائه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: الاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية
  • وزارة التنمية المحلية تتابع محافظتي أسوان والإسماعيلية في تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • عاجل.. وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص فى التنمية الحضرية
  • وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الحضرية
  • وزير المالية: «التمويل المختلط» يعزز مشاركة القطاع الخاص في «التنمية الحضرية»
  • سلطة الطاقة ووكالة التنمية البلجيكية توقعان اتفاقية تعاون
  • وزير العمل يبحث مع محافظ الإسكندرية تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"