تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة إن الحوافز الضريبية  الجديدة التي أعلنتها الحكومة المصرية تعكس إدراكاً كاملاً بالتحديات الضريبية التي تواجه مجتمع الأعمال وتشير إلى الرغبة الصادقة في تشجيع القطاع الخاص وزيادة معدلات الإنتاج بهدف  تعزيز بنية الاقتصاد المصرى  وتحسين هيكل النمو، ليعتمد بصورة أكبر على الإنتاج والتصدير، مشيرًا إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة تمثل بداية شراكة حقيقية بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال ترتكز محاورها على استقرار التشريعات وتسهيل ووضوح الإجراءات.

أوضح رئيس الغرفة التجارية للجيزة في تصريحات صحفية اليوم، أن إعطاء ميزات تنافسية للمستثمر ومنحه تخفيضات وحوافز ضريبية يعد من أهم آليات جذب الاستثمار فى كافة بلاد العالم  مؤكداً أن  المنظومة الضريبية الجديدة تستهدف تهيئة المناخ الاستثماري  ومن ثم جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى مزيد من الأمان والطمأنينة للمستثمر المصرى و تحقيق معدلات تنمية تتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة.
وأعرب الشاهد عن شكره لوزير المالية على هذه المبادرة القيمة، مؤكدًا أنها تعكس توجه الحكومة نحو تذليل العقبات أمام القطاع الصناعي مشيرا الى انه لأول مرة يتم إعداد نظام ضريبي متكامل ومبسط ومحفز  لصغار ومتوسطي الممولين حتى ١٥ مليون جنيه سنويًا،  فضلا عن حوافز وإعفاءات، وتيسيرات جديدة تشمل كل الأوعية الضريبية "الدخل والقيمة المضافة والدمغة ورسم تنمية موارد الدولة، هذا بالاضافة الى الإعفاء من ضرائب "الأرباح الرأسمالية" و"توزيعات الأرباح" و"الدمغة" ورسوم التوثيق للمنضمين لهذا النظام المبسط

وأضاف أن جهود دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي قد تسهم في زيادة تنظيم السوق وتحسين الشفافية، مما سيكون له تأثير إيجابي على جودة السلع والخدمات.

وشدد  الشاهد على أن القطاع الصناعي هو قاطرة التنمية الاقتصادية، وأي جهد لدعمه سيكون له أثر مباشر على تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل  مؤكداً أن الجمهورية الجديدة تتبنى التنمية بمختلف أشكالها، ولهذا هناك حرص على الدفع بمزيد من إجراءات وتسهيلات و تيسيرات عديدة للمستثمرين

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حوافز ضريبية مصلحة الضرائب التسهيلات الضريبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد نسب التنفيذ بمشروعات التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية له

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة نسب التنفيذ لمشروعات التطوير للمحاور والطرق المؤدية والمحيطة بالمتحف المصري الكبير في اطار استعدادات الدولة للتشغيل التجريبي له. 
حيث اطلع المحافظ على أعمال تجميل وتطوير وزراعة المسطحات الخضراء واللاندسكيب ورفع كفاءة الارصفة.
وخلال جولته شدد المحافظ على الشركة المنفذة لأعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصرى الكبير بضرورة إبراز الجانب الجمالى للأعمال والإنتهاء من القطاعات المتبقية وفقا للجداول الزمنية المحددة.
كما تفقد المحافظ  الأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بميدان الرماية وبمحيط المتحف المصري الكبير وإطلع على المخططات الزمنية لتنفيذ الأعمال.
واطمئن المحافظ على سير الأعمال مؤكدًا على الأهمية التى يمثلها مشروع  الخط الرابع لمترو الأنفاق باعتباره أساس ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق حيث يقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في  الهرم وفيصل والعمرانية موجها رئيس حى الهرم بالتنسيق مع رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتسيير دوريات نظافة على مدار اليوم لمنع تراكم أية مخلفات بمحيط الأعمال ورفع ناتج الأعمال أولا بأول.
كما ناقش المحافظ موقف الإنتهاء من أعمال دهان العقارات المقامة على جانبى الطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصرى الكبير والمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة وكذا مدخل مطار سفنكس مع مسئولى المكاتب الإستشارية والشركات المنفذة للأعمال للتأكد من إلتزام كل جهة بالمواعيد المحددة للإنتهاء.
كما رافق المحافظ مدير الإدارة العامة للمرور بالجيزة ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى لمتابعة إنتظام العمل بالمواقف وساحات الإنتظار المقامة حديثا بمحيط ميدان الرماية ومحاور المريوطية والمنصورية مؤكدا علي الإضافة التى حققتها تلك المشروعات فى توفير السيولة المرورية بمحيط المتحف بالتزامن مع إعلان الإفتتاح التجريبى.
رافق المحافظ ابراهيم الشهابى نائب المحافظ وهند عبدالحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ووكيل وزارة الإسكان بالمحافظة.

IMG-20241016-WA0011 IMG-20241016-WA0013 IMG-20241016-WA0010 IMG-20241016-WA0012 IMG-20241016-WA0009 IMG-20241016-WA0008 IMG-20241016-WA0007 IMG-20241016-WA0006 IMG-20241016-WA0005 IMG-20241016-WA0004 IMG-20241016-WA0003 IMG-20241016-WA0002 IMG-20241016-WA0001

مقالات مشابهة

  • رئيس الغرفة التجارية للجيزة يعدد مكاسب مجتمع الأعمال من الحوافز الضريبية الجديدة
  • المشاط: القطاع الخاص قوة دافعة لتحقيق النمو الاقتصادي.. والانتهاء من تنفيذ 38 إصلاحًا هيكليًا في مختلف القطاعات
  • وزيرة التخطيط: تنفيذ 38 إصلاحًا هيكليًا في مختلف القطاعات بالتنسيق مع 15 وزارة وجهة وطنية..القطاع الخاص قوة دافعة للنمو الاقتصادي ومواجهة التحديات..تعميم وثيقة إرشادية لتحديد معايير تقييم المشروعات
  • محافظ الجيزة يتفقد مشروعات التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتفقد نسب التنفيذ بمشروعات التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية له
  • جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة يناقش ملف الاستثمار والتطوير العقاري |صور
  • رئيس القطاع الديني: نهدف إلى تنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية على وقع مكاسب وول ستريت
  • رئيس تجارية الجيزة: الشراكات الصناعية الأجنبية السبيل لمضاعفة الطاقات التصديرية