قال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من حاصبيا جنوب لبنان، إن هناك اشتباكات ضارية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الأراضي اللبنانية، مُشيراً إلى أن الاشتباكات تدور حاليا في 4 محاور هم «رب ثلاثين والعديسة ومركبا وطيبة».

محاولات توغل إسرائيلية في القطاع الشرقي لجنوب لبنان

وأوضح «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن الاشتباكات دائرة منذ مساء أمس ولازالت مستمرة، إذ يحاول فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي التوغل برياً لمناطق جديدة وبلدات جديدة في القطاع الشرقي للجنوب لبنان، خاصة بعد ما قام جيش الاحتلال بتفجير وتفخيخ وتدمير حي كاملاً في بلدة محيبيب في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية إلى أن بلدة محيبيب من البلدات التي استهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي بمحاولات توغل بري قبل عدة أيام بالإضافة إلى بلدة بليدا.

ونوه إلى أن الاحتلال تدمر المناطق الأثرية والتاريخية والتراثية التي تحظي بأهمية كبرى لدى عدد من الطوائف في الجنوب اللبناني في بلدة محيبيب، بعدما فشل في السيطرة عليها.

اشتباكات من مسافة صفر بين حزب الله والاحتلال

وتابع: «في القطاع الأوسط للجنوب اللبناني تدور اشتباكات ضارية ومعارك عنيفة في عيتا الشعب الذي يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي التقدم إليها، بينما يخوض مقاتلين حزب الله اشتباكات من المسافة صفر معه».

وواصل: هناك اشتباكات في بلدة القوزح التي مثلها مثل عيتا الشعب متاخمة للحدود اللبنانية - الفلسطينية ولا يفصل هذه البلدات سوى الجدار الإسمنتي الفاصل بين الأراضي اللبنانية والأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان التوغل الإسرائيلي بلبنان الاحتلال الإسرائيلي حزب الله جیش الاحتلال الإسرائیلی فی القطاع

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تشن 12 غارة جوية على بلدة الخيام جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن 12 غارة جوية على بلدة الخيام جنوب لبنان منذ الساعات الماضية.

كما أفادت القاهرة الإخبارية، أن هناك سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات زبدين والنبطية والتحتا والنبطية الفوقا وكفر تبنيت وكفر جوز بالجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نهر الليطاني اللبناني حلم قديم لأول رئيس وزراء للاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تشن 12 غارة جوية على بلدة الخيام جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن 12 غارة جوية على بلدة الخيام
  • قصف مدفعي على أطراف بلدة شبعا جنوب لبنان
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال “تمثيلية”
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال تمثيلية
  • اشتباكات ضارية في عدة محاور بين حزب الله وقوات الاحتلال
  • محاور يحاول الاحتلال التوغل من خلالها في جنوب لبنان (خريطة)