قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الأربعاء، إن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من حصار شامل لشمال قطاع غزة، وعزله عن باقي الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، والقيام بعمليات عسكرية بلا هوادة لإجبار مئات الآلاف على إخلاء منازلهم لترحيلهم عن أرضهم، وحرق النازحين في خيامهم، وتدمير ما تبقى من المنازل في مخيم جباليا، هي جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي، وهي تمثل تحديا واستفزازا لدول العالم وللأمم المتحدة، وخرقا للقانون الدولي والإنساني.

وأضاف أبو ردينة، بحسب وكالة “وفا” أن من غير المقبول السماح باستمرار العدوان الإسرائيلي، ومخططات الاحتلال للقضاء على وكالة الاونروا من أجل تصفية قضية اللاجئين، ومجلس الأمن الدولي مشلول جراء السياسة الأميركية الداعمة للاحتلال وسياساته، والتي تتحمل المسئولية بإصرارها على تحدي الإرادة الدولية التي تجمع على ضرورة وقف العدوان، ومنع محاسبة الاحتلال على جرائمه وعدوانه، التي انتهكت جميع محرمات القانون الدولي، بل وتقدم لهذا الاحتلال الإجرامي جميع أنواع الدعم المالي والعسكري، ما شجعه على ارتكاب هذه الجرائم البشعة بحق شعبنا وشعوب المنطقة.

وتابع “أبو ردينة” أن مخططات الاحتلال لفصل شمال قطاع غزة عن باقي أرض دولة فلسطين المحتلة أمر مرفوض ومدان، مشددًا على أن هذه السياسات المرفوضة لن تجلب الأمن والاستقرار، وأن الحل الوحيد لمشاكل المنطقة هو تجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، ومن دون ذلك فإن المنطقة ستواجه حروبًا مستمرة وحالة عدم استقرار ودمار لا يتوقف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة العدوان الإسرائيلي مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة يدخل يومه 376 والاحتلال يواصل تدمير منطقة جباليا

سرايا - مع دخول الحرب على غزة يومها الـ376 واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على القطاع المحاصر وسط عمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا، في الأثناء وجه المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية في شمال القطاع.

واستشهد فجر اليوم الأربعاء 5 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منزل قرب البرج الإيطالي بحي النصر شمال غربي غزة والذي تعرض لقصف مدفعي كثيف.

وفي الضفة الغربية المحتلة واصل جيش الاحتلال اقتحاماته الليلية، حيث اقتحمت مدينتي نابلس وحلحول شمال الخليل ومدينة دورا جنوبها.

أما على جبهة لبنان، فقد أطلق حزب الله أكثر من 50 صاروخا نحو مستوطنات ومواقع الاحتلال في شمال إسرائيل، وأصيب خلال ذلك إسرائيليان وفق هيئة البث الإسرائيلية، في حين دوت صفارات الإنذار في مستوطنات وبلدات إسرائيلية عدة.

في الأثناء، قال مسؤول إسرائيلي في واشنطن إن إسرائيل تراجع رسالة من مسؤولَيْن أميركيين كبيرين طلبا فيها من إسرائيل تحسين الوضع الإنساني في غزة أو المخاطرة بتقييد المساعدات العسكرية.

إقرأ أيضاً : قتيل و 4 إصابات بحريق مصفاة نفط في إيرانإقرأ أيضاً : تسريبات تكشف أهداف هجوم الاحتلال المرتقب على إيرانإقرأ أيضاً : "حزب الله" يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز




مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة
  • فلسطين تحمل الولايات المتحدة تدمير وفصل شمال غزة
  • الرئاسة الفلسطينية تعلق على مخطط تدمير وفصل شمال غزة
  • العدوان على غزة يدخل يومه 376 والاحتلال يواصل تدمير منطقة جباليا
  • حمدان: خطة الجنرالات شمال غزة من أقذر الخطط العسكرية التي عرفها التاريخ الحديث
  • فتوح يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف مجازر الاحتلال
  • بوريل يدين قصف الاحتلال النازحين الفلسطينيين وسط قطاع غزة
  • أدخل المساعدات وقصف مراكز التوزيع.. الاحتلال يزعم التزامه بالقانون الدولي
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة