تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارًا رقم 1424 لسنة 2024، بإصدار اللائحة المالية والإدارية لإجراءات السفر لحضور اجتماعات الهيئات الرياضية الدولية، وتنظيم اجتماعات الهيئات الرياضية الدولية بمصر وتشكيل البعثات الرياضية المصرية وتنظيم إقامة المعسكرات الخارجية والإجراءات الطبية المطلوب اتخاذها للبعثات الرياضية.

ويتضمن ذلك إعادة هيكلة كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بسفر البعثات الرياضية خارج مصر وتقنينها على الوجه الذي يضمن تحقيق الإنجازات الرياضية دون الإسراف فى المشاركات الخارجية.

بالإضافة إلى تقنين إجراءات استضافة الاتحادات والهيئات الرياضية البطولات والأحداث والاجتماعات داخل الأراضى المصرية بالشكل الذي يضمن الاستفادة الأمثل من تلك الاستضافة.

وكذلك تقنين وضبط الإجراءات الطبية المطلوب تنفيذها سواء المرافقة للبعثات أو الأحداث التى تستضيفها مصر.

و سبق أن أصدر الوزير قراراً بإعادة هيكلة المنظومة الطبية بكافة الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية

ومن المقرر أن يصدر خلال الأيام المقبلة حزمة أخري من الإجراءات والضوابط سعيا نحو حوكمة وضبط الأداء المالي والإداري لجميع الاتحادات والهيئات الرياضية تنفيذاً لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحادات والهيئات الرياضية الدكتور أشرف صبحى البعثات الرياضية احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يصدق على عقود تقنين أملاك الدولة

صدق الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء،  على 18 عقد تقنين أراضي وضع يد سكني بمدن طور سيناء " 4 عقود"،شرم الشيخ 2 عقد دهب، و8 عقود، نويبع " 2 عقد"، أبورديس " 2 عقد" بإجمالي 18 عقد بالنموذج الموحد المؤمن، وذلك بعد استيفاء الضوابط والشروط القانونية.


وأكد محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة تقوم بإجراءات جادة لتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي المملوكة للدولة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجرى إصدار العقود للمواطنين بعد استيفاء الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية بالمحافظة تتعامل مع ملفات التقنين بمنتهى الشفافية والنزاهة.


وأشار إلى أنه وجه رؤساء المدن ولجنة البت في طلبات تقنين الأوضاع، بتطبيق القانون على الجميع، وتحمل كافة المسؤولية القانونية كاملة، لتحقيق الصالح العام، واستيداء حق الدولة، مع ومراعاة ظروف المواطنين، وعدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة، وتسريع وتيرة العمل بالمنظومة، والتنسيق بين الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء المعوقات التي تظهر خلال العمل.


ولفت إلى أن نموذج العقد الموحد الجديد الذى أصدرته المحافظة، آمن تمامًا كونه يحتوي على العديد من وسائل التأمين التي تمنع التزوير والتقليد، إضافة إلى علامات سرية يجري الكشف عنها بأجهزة خاصة وذلك لضمان سلامة العقد ومحتوياته.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: إعادة هيكلة إجراءات وضوابط سفر البعثات إلى خارج البلاد
  • قرار عاجل في وزارة الرياضة بشأن ضوابط السفر واستضافة البطولات
  • وزير الرياضة يقرر إعادة هيكلة ضوابط السفر واستضافة البطولات لجميع الاتحادات والهيئات الرياضية
  • إخفاقات باريس| تحويل بعض رؤساء الاتحادات الرياضية إلى جهات التحقيق
  • “بلقاسم حفتر” والمستشار “عقيلة صالح” يزوران المدينة الرياضية في درنة استعدادًا للافتتاح الرسمي
  • بعد منعه من السفر.. القصة الكاملة لدكتور أصدر فتوى بسرقة الكهرباء
  • وزير الصحة يعلن قرب رفع عع الإجراءات الطبية الخاضعة لتعويض التأمين الصحي إلى 8 آلاف
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على عقود تقنين أملاك الدولة
  • محافظ بني سويف يؤكد على أهمية تسريع الإجراءات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة