بوابة الوفد:
2024-10-16@21:02:20 GMT

مناقشة تعزيز وتطوير الفرص الإستثمارية بالبحيرة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

أكدت الدكتورة چاكلين عازر - محافظ البحيرة، أن أحد أهم توجيهات الدولة خلال الفترة الحالية الإهتمام بالاستثمار وتهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين للحصول على الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة مشروعاتهم، وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب، للحد من ظاهرة البطالة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين، لافتة إلى أن المحافظة تعمل على تذليل كافة العقبات وتهيئة الأجواء المناسبة ليتمكن المستثمر من إقامة مشروعات حقيقية على أرض المحافظة واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

جاء ذلك خلال رئاستها لإجتماع اللجنة العليا للإستثمار ،بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور حازم الديب - نائب المحافظ، واللواء حسن موافى - السكرتير العام، و كامل غطاس - السكرتير العام المساعد، وأعضاء اللجنة وكافة الجهات المعنية.

وأشارت عازر، إلي أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تحقيق مطالب وإحتياجات المستثمرين في جميع المجالات والعمل على حل مشاكلهم من أجل زيادة معدل الإنتاج ودعم الإقتصاد الوطني بما يتفق مع أحكام القوانين واللوائح والتعليمات المنظمة للعمل في هذا الشأن.

وخلال الإجتماع أكدت محافظ البحيرة ،أن جهود المحافظة فى دفع الإستثمار وتقديم التسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين لا يتعارض مع الحفاظ على الرقعة الزراعية، مشددة على أن السماح بإقامة مشروعات على الرقعة الزراعية يكون فى أضيق الحدود، مع تحديد النقطة الأقرب من خلال خريطة تفصيلية للمرافق موضح بها أيضا أقرب شبكة طرق، مع تشجيع أن تكون تلك المشروعات على أرضا غير مزروعة، وذلك وفقًا لكافة الاشتراطات الخاصة بها. 

وفى ختام الإجتماع أكدت الدكتورة چاكلين عازر، أن البحيرة محافظة كبيرة جاذبة للإستثمار ولديها كافة المقومات الإستثمارية والبيئة الخصبة بما تملكه من آفاق واعدة وما تقدمه من تيسيرات للمستثمرين الجادين، مشددة على أهمية تشجيع الإستثمار والمستثمرين الجادين والعمل علي تهيئة المناخ الجاذب وتذليل كافة العقبات التي تعترض تنفيذ مشروعاتهم الإستثمارية وذلك تفعيلاً لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مناقشة تعزيز وتطوير الفرض الاستثمارية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

بحضور أئمة الأوقاف.. «تعزيز الوعي المائي وترشيد استهلاك المياه» ندوة بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت ندوة بمقر الإدارة المركزية للموارد المائية والري في دمنهور، وذلك بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف، وبحضور 19 من أئمة المساجد التابعين لمديرية أوقاف البحيرة، في إطار توجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ الإقليم، وتماشيًا مع خطة وزارة الموارد المائية والري لتعزيز الوعي المائي والتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها،

وركزت الندوة على مناقشة التحديات الكبيرة التي تواجه مصر في مجال محدودية الموارد المائية، وتوجيه الأئمة إلى أهمية نشر الوعي حول هذه القضية المحورية في خطبهم وتوجيهاتهم المجتمعية.

كما تم التأكيد على دور الأئمة في غرس ثقافة الحفاظ على المياه بين المواطنين، بما يسهم في ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية تجاه الموارد الطبيعية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة: نعمل على تعزيز الفرص الاستثمارية وتحقيق مطالب واحتياجات المستثمرين
  • بحضور أئمة الأوقاف.. «تعزيز الوعي المائي وترشيد استهلاك المياه» ندوة بالبحيرة
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم الإستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين
  • طقس حار نهارا معتدل ليلًا بمراكز ومدن البحيرة
  • طقس حار وإرتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة اليوم والعظمي 31 درجة
  • فى استجابة فورية من محافظ البحيرة.. تركيب مطب صناعي أمام مدرسة الرضوان بدمنهور
  • محافظ البحيرة تعلن تركيب مطب صناعي أمام مدرسة الرضوان بدمنهور
  • وكيل زراعة البحيرة في حوار للبوابة نيوز: "البحيرة" سلة غذاء المصريين ونعمل على تذليل العقبات أمام الفلاحين.. والمحاصيل الشتوية مبشرة