المناطق_متابعات

أعلنت هيئة الطيران المدني العمانية اليوم الأربعاء عن التعامل مع حادث أمني على متن طائرة إحدى شركات الطيران الأجنبية المتجهة من الرياض إلى بومباي وعلى متنها 192 مسافرا والتي هبطت اضطراريًا في مطار مسقط الدولي أثناء عبورها أجواء سلطنة عمان وأكدت سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة.

حيث قالت هيئة الطيران المدني العمانية في بيان رسمي “تعاملت هيئة الطيران المدني بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين باحترافية تامة مع بلاغ حادث أمني على متن طائرة إحدى شركات الطيران الأجنبية المتجهة من الرياض إلى بومباي وعلى متنها (192) مسافر من بينهم طاقم الطائرة).

والتي هبطت اضطراريًا في مطار مسقط الدولي أثناء عبورها أجواء سلطنة عُمان”.

أخبار قد تهمك مختص: المملكة قدمت مبادرات وجهود بهدف تعزيز العمل المناخي 16 أكتوبر 2024 - 9:15 مساءً محلل سياسي: القمة الخليجية الأوروبية تحقق الشراكات الاستراتيجية والتكامل الاقتصادي 16 أكتوبر 2024 - 9:08 مساءً

وأضافت هيئة الطيران المدني العمانية “وقامت فرق الطوارئ والجهات المعنية بالاستجابة بشكل كامل للحادثة، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة.. وتؤكد هيئة الطيران المدني على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة، وعلى عدم وجود أي تهديد حقيقي داخل الطائرة.. وتثمن الهيئة جهود فرق الاستجابة من الشركاء الاستراتيجيين في التعامل الاحترافي مع البلاغ، وضمان أعلى معايير السلامة والأمن في مختلف مراحل الاستجابة.. حفظ الله الجميع من كل مكروه”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أكتوبر 2024 - 9:21 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 8:40 مساءًمنظمة الفاو: 733 مليون شخص في مختلف قارات العالم يعانون من الجوع أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 8:24 مساءًخطر النوبات القلبية قد يصبح من الماضي بفضل الحقن “النانوية” الجديدة منوعات16 أكتوبر 2024 - 6:48 مساءًأمير الحدود الشمالية يكرم المعلمة صبيحة العنزي تقديراً لجهودها التطوعية رغم التحديات الصحية أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:37 مساءًتصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً«حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا16 أكتوبر 2024 - 8:40 مساءًمنظمة الفاو: 733 مليون شخص في مختلف قارات العالم يعانون من الجوع16 أكتوبر 2024 - 8:24 مساءًخطر النوبات القلبية قد يصبح من الماضي بفضل الحقن “النانوية” الجديدة16 أكتوبر 2024 - 6:48 مساءًأمير الحدود الشمالية يكرم المعلمة صبيحة العنزي تقديراً لجهودها التطوعية رغم التحديات الصحية16 أكتوبر 2024 - 2:37 مساءًتصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً«حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا مختص: المملكة قدمت مبادرات وجهود بهدف تعزيز العمل المناخي مختص: المملكة قدمت مبادرات وجهود بهدف تعزيز العمل المناخي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد16 أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس "كوبيلوزوس" اليونانية لبحث التعاون بمجال تطوير المطارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني وفدًا من مجموعة كوبيلوزوس اليونانية برئاسة ديميتري كوبيلوزوس رئيس المجموعة والمتخصصة في مجالات الطاقة والنقل والبنية التحتية وإدارة المطارات وغيرها. حيث تناول اللقاء، استعراض إمكانية أوجه التعاون في عدد من المشروعات المستقبلية المتعلقة بمجال تطوير وتشغيل وإدارة المطارات المصرية، كما تم بحث إمكانية العمل المشترك في ضوء استعراض رؤية وزارة الطيران المدني وبرنامج عملها والخطط المستقبلية التوسعية التي ترمو إليها في الفترة القادمة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية داخل قطاع الطيران المدني.

جاء هذا اللقاء في إطار اللقاءات التي يعقدها وزير الطيران المدنى مع ممثلي الشركات الاستثمارية وكبرى الكيانات الاقتصادية العالمية والتي تأتي ضمن توجه الحكومة المصرية لتعزيز جهود مشاركة القطاع الخاص لدفع مجالات التعاون والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في العديد من الملفات الاقتصادية؛ والتي يأتي من بينها قطاع المطارات المصرية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة ورفع الطاقة الاستيعابية بها. 

وفي بداية اللقاء أعرب الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، عن تقديره بقوة العلاقات الراسخة بين مصر واليونان، مشيرًا بأهمية التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطيران المدني، مؤكدًا على ضرورة تعظيم مساهمة دور القطاع الخاص نحو تحقيق الأهداف التنموية في منظومة المطارات المصرية؛ خاصة في ضوء التطورات المتسارعة التي تشهدها صناعة النقل الجوى العالمي، مشيداً بأهمية العمل الفعال مع جميع المؤسسات والكيانات الدولية بما يتوافق مع برنامج الحكومة المصرية لتحفيز الاستثمارات المباشرة، وكيفية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بما يساهم في ترسيخ وضعية مصر كمحور ومركز إقليمي في مجال الطيران المدني بكافة قطاعاته. 

ومن جانبه، أعرب رئيس مجموعة "كوبيلوزوس" اليونانية، عن سعادته بهذا اللقاء الهام والذي يأتي في ضوء العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا على حرص واهتمام المجموعة بتعزيز مزيد من آفاق التعاون وتوسيع مجالات استثماراتها في مصر، مشيداً بما حققته الدولة المصرية خلال السنوات الماضية بقيادتها الحكيمة من إنجازات فى البنية الأساسية في عدة مجالات؛ وبخاصة الاهتمام بمجال الطاقة المتجددة والتحول الأخضر وذلك فى مدة زمنية قياسية، مؤكداً تطلعه لتنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة في مجال الطيران المدني المصري.

 كما استعرض ديميتري الإمكانيات الواسعة التي تتميز بها المجموعة وخبرتها في إدارة 14 مطارًا إقليميًا باليونان، كما ألقى الضوء على إمكانية التعاون ودفع جهود العمل المشترك لتعظيم الاستفادة المثلى للطرفين، مشيرًا إلى المشروعات التنموية والفرص الاستثمارية الواعدة التي يحظى بها قطاع الطيران المصري.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تتحدث عن حادث أمني بمطار مسقط الدولي
  • الطيران العمانية تتعامل مع حادث أمني وقع على متن طائرة أجنبية
  • حادث امني يهبط طائرة قادمة من الرياض اضطراريا في مسقط
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس "كوبيلوزوس" اليونانية لبحث التعاون بمجال تطوير المطارات
  • تصميم «أدمغة صغيرة».. اختراق يساعد في تصميم أدوية الخرف
  • حكاية كورة| نبوءة أسطورة زامبيا تتحول إلى حقيقة.. والقدر ينقذه من الموت في حادث الطائرة المنكوبة
  • الطيران المدني الأمريكي يمدد القيود المفروضة على الطيران التجاري الأمريكي للعراق حتى 2027
  • “هيئة الطيران المدني” تختتم مشاركتها في المنتدى اللوجستي العالمي 2024
  • أمير جازان يستقبل نائب رئيس هيئة الموانئ