قالت هيئة الطيران المدني العمانية، إنها تعاملت مع حادث أمني على إحدى الطائرات الأجنبية، مؤكدة سلامة جميع الركاب.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن الحادث جرى على متن طائرة أجنبية كانت متجهة من الرياض إلى بومباي وعلى متنها 192 مسافرا، واضطرت إلى الهبوط اضطراريًا في مطار مسقط الدولي أثناء عبورها أجواء سلطنة عمان.



وبينما لم تعط الهيئة تفاصيل أوفى حولة طبيعة الحادث الأمني أو هوية الطائرة المقصودة، لكنها أكدت سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية سلطنة عمان سلطنة عمان حادث امني طائرة اجنبية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد كيف تتحول طائرة درون من حقيبة إلى سلاح فتاك!

شمسان بوست / متابعات:

أطلقت شركة التكنولوجيا الدفاعية “أندوريل إندستريز” (Anduril Industries) طائرة “درون” هجومية جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تقول إنها يمكن وضعها داخل حقيبة ظهر. وفقا لموقع “بزنس إنسايدر”.



وكشفت الشركة التابعة لـ”بالمر لاكي” -التي تأسست في عام 2017- عن طائراتها المسماة “بولت” (Bolt) و”بولت-إم” (Bolt-M) في فيديو على منصة يوتيوب.


ويُظهر الفيديو طائرة بدون طيار خفيفة الوزن، التي -وفقا للشركة- تستخدم الذكاء الاصطناعي لتتبع الأهداف في المعركة. حيث صممت الطائرة “بولت” لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتتبع الأهداف بشكل ذاتي كما ظهر بالفيديو المنشور. أما طائرة “بولت-إم” فهي قادرة على ضرب الأهداف.

كما يُظهر الفيديو الطائرة المزودة بـ3 أرطال من المتفجرات تسقط بسرعة من السماء نحو شاحنة مستهدفة، مما تسبب في تدمير الطائرة فوقها وإلحاق أضرار جسيمة بالشاحنة.


وبحسب الفيديو، فإن الطائرة تزن حوالي 15 رطلا، ويمكن فكها وحملها داخل حقيبة الظهر. ويقول الموظفون إن الجنود سيحتاجون فقط إلى 5 دقائق لتركيبها وإطلاقها من أي مكان.

وأفاد كريس بروز -كبير مسؤولي الإستراتيجية في الشركة- بأن “بولت-إم” مصممة بحيث يمكن لشخص واحد حملها وإعدادها وإطلاقها واستخدامها.

وتخطط الشركة لتسليم عدد غير معلن من هذه الطائرات لسلاح البحرية الأميركية خلال الستة أشهر القادمة، وفقا لما قاله بروز.

ومن جهة أخرى، أظهرت “أندوريل” أنها قادرة على الفوز بعقود عسكرية. ففي أبريل/نيسان الماضي أعلنت أنها فازت بعقد مع القوات الجوية الأميركية لتصميم واختبار طائرات مقاتلة ذكية.



وفي الشهر نفسه، أعلنت وزارة الدفاع عن عقود بقيمة 249 مليون دولار لشركات عديدة منها “أندوريل” لتوفير ما سمته “طائرات انتحارية”، وفقا لموقع “ديفينس سكوب” (DefenseScoop). كما حصلت الشركة على 6.5 ملايين دولار من خلال عقدها لطائرات “بولت-إم”.


وهذا الشهر أعلنت شركة “أندوريل” أنها حصلت على عقد بقيمة 250 مليون دولار تقريبا مع وزارة الدفاع لإنشاء 500 طائرة نوع “رودرانر” (Roadrunner) وهي طائرة مسيرة بدون طيار مدعومة بالذكاء الاصطناعي مصممة للتدخل السريع وتعطيل الطائرات بدون طيار أكبر.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تتحدث عن حادث أمني بمطار مسقط الدولي
  • هيئة الطيران المدني العمانية تعلن عن التعامل مع حادث أمني على متن طائرة
  • حادث امني يهبط طائرة قادمة من الرياض اضطراريا في مسقط
  • شاهد كيف تتحول طائرة درون من حقيبة إلى سلاح فتاك!
  • بلاغ أمني في مطار مسقط الدولي.. وصدور بيان رسمي
  • تحطم مقاتلة أمريكية في واشنطن
  • تربويات لـ"الرؤية": المرأة العمانية رمز للنجاح في جميع القطاعات
  • حكاية كورة| نبوءة أسطورة زامبيا تتحول إلى حقيقة.. والقدر ينقذه من الموت في حادث الطائرة المنكوبة
  • عن هجوم طائرة حزب الله.. إقرأوا ما قيل في إسرائيل!