استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، وفدًا من مجموعة كوبيلوزوس اليونانية برئاسة السيد ديميتري كوبيلوزوس، رئيس المجموعة المتخصصة في مجالات الطاقة والنقل والبنية التحتية وإدارة المطارات وغيرها، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها وزير الطيران المدني مع ممثلي الشركات الاستثمارية وكبرى الكيانات الاقتصادية العالمية.

تأتي هذه اللقاءات ضمن توجه الحكومة المصرية لتعزيز جهود مشاركة القطاع الخاص في دفع مجالات التعاون والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في العديد من الملفات الاقتصادية، ومن بينها قطاع المطارات المصرية، بهدف تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة ورفع الطاقة الاستيعابية بها.

التعاون في المشروعات المستقبلية

وتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون المحتملة في عدد من المشروعات المستقبلية المتعلقة بتطوير وتشغيل وإدارة المطارات المصرية. كما تم بحث إمكانية العمل المشترك في ضوء رؤية وزارة الطيران المدني وبرنامج عملها والخطط المستقبلية التوسعية التي تهدف الوزارة إلى تحقيقها في الفترة القادمة، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية داخل قطاع الطيران المدني.

وفي بداية اللقاء، أعرب الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، عن تقديره للعلاقات الراسخة بين مصر واليونان، مشيرًا إلى أهمية التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما في مجال الطيران المدني.

تعزيز التعاون مع القطاع الخاص

وأكد ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق الأهداف التنموية لمنظومة المطارات المصرية، خاصة في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها صناعة النقل الجوي العالمي، مشيدًا بأهمية العمل الفعّال مع المؤسسات والكيانات الدولية بما يتوافق مع برنامج الحكومة المصرية لتحفيز الاستثمارات المباشرة، وكيفية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، مما يساهم في ترسيخ وضع مصر كمحور ومركز إقليمي في مجال الطيران المدني بمختلف قطاعاته.

من جانبه، أعرب رئيس مجموعة «كوبيلوزوس» اليونانية، ديميتري كوبيلوزوس، عن سعادته بهذا اللقاء المهم الذي يعكس العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين. وأكد حرص المجموعة على تعزيز وتوسيع مجالات استثماراتها في مصر، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة في مجالات البنية التحتية، خاصة في مجال الطاقة المتجددة والتحول الأخضر، وفي فترة زمنية قياسية.

وأكد كوبيلوزوس تطلعه لتنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة في قطاع الطيران المدني المصري، مستعرضًا خبرة المجموعة الواسعة في إدارة 14 مطارًا إقليميًا باليونان، ومشيرًا إلى إمكانية التعاون لتعظيم الاستفادة المثلى للطرفين. كما ألقى الضوء على المشروعات التنموية والفرص الاستثمارية الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطيران في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الطيران الطيران المطارات الطائرات الطیران المدنی وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

«المبروك» يبحث التعاون الاقتصادي مع القائم بالأعمال الصيني

بحث وزير المالية في حكومة الوحدة الوطنية، خالد المبروك، الأحد، مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبي، ليو جيان، والوفد المرافق، تعزير سبل التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.


وجاء في بيان وزارة المالية على فيسبوك أن اللقاء “تناول اللقاء تعزير سبل التعاون المشترك في مجالات عدة وكذلك عودة الشركات الصينية للعمل في المشاريع المتوقفة التي من بينها مشروعات البنية الأساسية للتعليم العالي ومنها استكمال مشروع جامعة فزان وغيرها من الجامعات والتي سيكون لها دور كبير في دعم المجتمع وتأهيل الكوادر العلمية التي ستساهم في احداث نقلة نوعية خاصة للبلاد في دعم مجالات الصناعات الصغرى والمتوسطة ومجالات الطاقات المتجددة والخضراء”.


وكما جرى خلال اللقاء مناقشة “عودة السفارة الصينية لمزاولة مهامها من العاصمة طرابلس في ظل الاستقرار الذي تشهده البلاد وتهيئة الظروف الملائمة والمناخ الايجابي المشجع على الاستثمار، إضافة إلى دعم وتفعيل برامج عودة الحياة الذي انتهجته الحكومة”.


وخلال اللقاء، أثنى المبروك على دور الصين ومواقفها الداعمة لاستقرار ليبيا. من جانبه شكر القائم بأعمال السفارة الصينية الوزارة على الاستقبال. وأكد سعي بلاده لفتح آفاق التعاون مع ليبيا في مجالات الصناعة والاقتصاد والاستثمار والتنمية المستدامة، وفي مجال التدريب المتقدم لأجل رفع الكفاءات ومستوى الأداء من أجل تقديم افضل الخدمات وتطوير القدرات الفنية للمؤسسات المالية.


وفي ختام اللقاء تم التأكيد على ضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات في إطار تعزير التعاون المشترك من جهة، وكذلك فتح آفاق جديدة في الاستثمار والتدريب والاستشارات في كافة المجالات وعلى مختلف الاصعدة بين البلدين و الاستفادة من تجارب الصين الناجعة في التقدم والتطور ولإحداث تنمية مستدامة تلبي تطلعات وآمال الشعب الليبي.

آخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 - 09:30

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس "كوبيلوزوس" اليونانية لبحث التعاون بمجال تطوير المطارات
  • لتعزيز التعاون.. وزير الطيران المدنى يلتقي مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
  • وزير الطيران يناقش مع رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية فرص الاستثمار في المطارات
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي البنك الأوروبي لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدنى يبحث ومسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار إمكانية التعاون المُشترك فى المشروعات التنموية
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار التعاون المشترك في تنفيذ المشروعات
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "شنيدر" التعاون في مجالات تحسين جودة الخدمة
  • المبروك يبحث سبل الاستفادة من تجارب الصين في التنمية المستدامة
  • «المبروك» يبحث التعاون الاقتصادي مع القائم بالأعمال الصيني