تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور علي الأعور، الخبير بالشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل تحاول دائما أن توفر غطاء شرعي لكل ما تقوم به في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقطاع غزة تحديداً الذي يشهد إبادة جماعية وقصف للمستشفيات وتدمير المدارس وقتل النازحين في المناطق الإنسانية واستباحة جميع أراضي القطاع الفلسطيني واستهدافها.


وأضاف «الأعور» متحدثا عن إرسال الولايات المتحدة نظام «ثاد» الدفاع الصاروخي لإسرائيل، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل ليست بحاجة لأي أسلحة، والولايات المتحدة تقدم منظومة ثاد كهدية عسكرية لإسرائيل، مقابل أن يبتعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته عن قصف المنشآت النفطية والنووية الإيرانية».
وتابع الخبير بالشؤون الإسرائيلية، أنّ الولايات المتحدة تريد استمرار الحرب، وهي التي عليها المسؤولية الكاملة والتاريخية للجرائم التي ترتكبها إسرائيل في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: على إسرائيل أن تظهر أنها لا تطبق سياسة التجويع في غزة

سرايا - قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، أمام مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تراقب الوضع من أجل ضمان أن تظهر أفعال إسرائيل على الأرض أنها لا تطبق "سياسة تجويع" في شمال قطاع غزة.

وذكرت أمام المجلس المكون من 15 دولة عضوا، أن مثل هذه السياسة ستكون "مروعة وغير مقبولة وستكون لها تبعات بموجب القانونين الدولي والأميركي".

وأضافت توماس غرينفيلد "تقول حكومة إسرائيل إن هذه ليست سياستها، وإن الأغذية والإمدادات الأساسية الأخرى لن يتم منعها، وسنراقب الوضع من أجل رؤية أن أفعال إسرائيل على الأرض تطابق هذا التصريح".

وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بأنها يتعين عليها أن تتخذ خطوات في الشهر المقبل لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة وإلا ستواجه قيودا محتملة على الدعم العسكري الأميركي.

وقال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، الأربعاء، إن إسرائيل "تظل ملتزمة بالعمل مع شركائنا الدوليين على ضمان وصول المساعدات للمحتاجين إليها" في قطاع غزة.

وأضاف "المشكلة في غزة هي ليست نقص المساعدات.." واتهم حماس بسرقة المساعدات.

لكن الحركة الفلسطينية دأبت على نفي الاتهامات الإسرائيلية بسرقتها المساعدات، وتقول حماس إن إسرائيل هي المسؤولة عن نقص المساعدات.

رويترز + المملكة


مقالات مشابهة

  • خبير: خطط أمريكا لإعادة تشكيل الشرق الأوسط باءت بالفشل
  • أمريكا تفرض عقوبات على الشبكات التي تمول حزب الله والنظام السوري
  • خبير: إسرائيل لا تعاني من نقص في الأسلحة.. وإرسال نظام ثاد "هدية" من أمريكا
  • خبير: نظام «ثاد» هدية أمريكية لإسرائيل مقابل عدم استهداف منشآت إيران النووية
  • الولايات المتحدة: على إسرائيل أن تظهر أنها لا تطبق سياسة التجويع في غزة
  • ميزات الصواريخ المضادة التي تسلمها الولايات المتحدة لإسرائيل
  • الولايات المتحدة تؤكد معارضتها للغارات الجوية الإسرائيلية الكثيفة على بيروت
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة أثارت قضية حملة القصف في بيروت مع إسرائيل
  • حزب الله: لولا الولايات المتحدة لما استطاعت إسرائيل أن تكون بهذه السيطرة