اجتمع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف اليوم، مع معالي وزير الشركات و “صنع في إيطاليا” أدولفو أورسو، وبحث معه تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، وجذب كبرى الشركات الإيطالية للاستثمار في قطاعات صناعية إستراتيجية تركّز على توطينها المملكة، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي.


وأكد الطرفان في مستهل الاجتماع، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وإيطاليا، وبخاصة في قطاعي الصناعة والتعدين، مع الإشادة بمتانة العلاقات التجارية والروابط الثنائية، حيث تعد العلاقات السعودية الإيطالية مثالًا يُحتذى به في التعاون الدولي والتكامل الاقتصادي.
واستعرض الخرّيف خلال الاجتماع، الفرص النوعية التي تتيحها القطاعات الواعدة في الإستراتيجية الوطنية للصناعة، والحوافز والممكَنات التي تقدمها المملكة للمستثمرين الصناعيين، داعيًا الشركات الإيطالية للاستفادة من تلك الفرص، وتوسيع نطاق استثماراتها في المملكة.
وناقش الوزيران سبل تعزيز وصول الصادرات السعودية إلى إيطاليا، والاستفادة في هذا الصدد من الخدمات التي يقدمها بنك التصدير والاستيراد السعودي.
ويأتي اجتماع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية مع نظيره الإيطالي، في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية إيطاليا؛ التي تهدف إلى تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، وبحث الفرص المشتركة في قطاعات صناعية مهمّة تركّز على تطويرها الإستراتيجية الوطنية للصناعة، إضافة إلى الاستفادة من أحدث حلول الابتكار الصناعي، وجذب الاستثمارات إلى القطاعات الواعدة بالمملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع نظيره اليوناني التعاون في مجال الطاقة والتنمية المستدامة

بحث المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع ثيودوروس سكايلاكاكيس وزير البيئة والطاقة اليوناني والوفد المرافق له الذى يزور القاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة والتنمية المستدامة.

تعاون مصري يوناني في الطاقة المتجددة 

تناقش الوزيران حول إقامة تعاون وشراكة بين مصر  واليونان في مجال التقاط وتخزين الكربون  ونقل وتخزين الهيدروجين الأخضر في إطار الربط الاستراتيجي بين البلدين في مجال الطاقة بما يعود بالعديد من المنافع الاقتصادية والإستراتيجية المشتركة.

من جانبه، أكد المهندس كريم بدوي ضرورة العمل بين مصر واليونان على وضع خارطة طريق واضحة لإقامة تعاون فعال في مجال التقاط وتخزين الكربون ونقل وتخزين الهيدروجين الاخضر، استكمالا لخطوات التعاون الهامة في مجال الغاز الطبيعي التي جرت بين شركة إيجاس  المصرية وكوبيلوزوس اليونانية.

لفت الوزير إلى أن مصر واليونان في مرحلة جديدة من التعاون البناء في مجال الطاقة والذي يتسم بالتنوع والاعتماد على الطاقات منخفضة الكربون في إطار العمل على إقامة ممر  للطاقة بين البلدين.

من جانبه أكد وزير البيئة والطاقة اليوناني أن مصر تمتاز بإمكانات هائلة في مجال الطاقة المتجددة والبنية التحتية والتي تسهم في إنجاح هذا التعاون، لافتاً إلى ما اتخذته اليونان من خطوات لدعم وتطوير البنية التحتية في قطاع الطاقة لديها وخاصة تطوير المحطة العائمة  الكسندروبوليس لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله إلى الحالة الغازية والتي تم تطويرها من أجل التصدير الخارجي إلى جانب خدمة الاستهلاك المحلي، مشيرا إلى أن الربط بين الدولتين سيفتح مجال أكبر للتعاون في مشروعات مستقبلية للطاقة.

وشدد الوزيران على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لدعم مشروعات الشراكة المستهدفة في مجال الطاقة النظيفة.

مقالات مشابهة

  • الشامي يدعو إلى حذف نظام التراخيص في الاستثمار الصناعي وسط تصفيقات رجال الأعمال (+فيديو)
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع نظيره الإيطالي
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع السفير اليوناني تعزيز سبل التعاون المشترك
  • خلال زيارته لشركة “ليوناردو” الإيطالية.. وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث توطين صناعة الهليكوبتر بالمملكة
  • وزير الري يبحث مع نظيره الكيني سُبل تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير البترول يبحث مع نظيره اليوناني التعاون في مجال الطاقة والتنمية المستدامة
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون المائي
  • سفير الصومال يبحث مع نظيره العماني سبل تعزيز التعاون المشترك