أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارًا رقم 1424 لسنة 2024، بإصدار اللائحة المالية والإدارية لإجراءات السفر لحضور اجتماعات الهيئات الرياضية الدولية، وتنظيم اجتماعات الهيئات الرياضية الدولية بمصر وتشكيل البعثات الرياضية المصرية وتنظيم إقامة المعسكرات الخارجية والإجراءات الطبية المطلوب اتخاذها للبعثات الرياضية

ويتضمن ذلك إعادة هيكلة كافة  الإجراءات والضوابط الخاصة بسفر البعثات الرياضية خارج مصر وتقنينها على الوجه الذي يضمن تحقيق الإنجازات الرياضية دون الاسراف فى المشاركات الخارجية.

بالإضافة إلى تقنين إجراءات استضافة الاتحادات والهيئات الرياضية البطولات والأحداث والاجتماعات داخل الأراضى المصرية بالشكل الذي يضمن الاستفادة الأمثل من تلك الاستضافة.

وكذلك تقنين وضبط الاجراءات الطبية المطلوب تنفيذها سواء المرافقة للبعثات أو الأحداث التى تستضيفها مصر.

و سبق أن أصدر الوزير قراراً بإعادة هيكلة المنظومة الطبية بكافة الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية

ومن المقرر أن يصدر خلال الأيام المقبلة حزمة أخري من الإجراءات والضوابط سعيا نحو حوكمة وضبط الأداء المالي والإداري لجميع الاتحادات والهيئات الرياضية تنفيذاً لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مدرب الأهلي يقرر السفر إلى الدوحة عقب مباراة الخليج

ماجد محمد

قرر الألماني ماتياس يايسله المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي ، عدم عودة لاعبي الفريق إلى محافظة جدة ، عقب مباراة الخليج والتوجه مباشرة إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لخوض لقاء الريان القطري، في دوري أبطال آسيا.

ويستعد الأهلي لخوض مباراة الخليج، والتي ستقام على ملعب الأمير محمد بن فهد، مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

وتقام مباراة الأهلي ضد الريان القطري، يوم الإثنين المُقبل، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وفي هذا الصدد ، قالت صحيفة الرياضية أن قرار مغادرة بعثة الأهلي من الدمام إلى الدوحة عبر طائرة خاصة، جاء نظرًا لضيق الوقت بين مباراتي الخليج والريان، على أن تكون العودة إلى جدة بعد الفراغ من المهمة الآسيوية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: إعادة هيكلة إجراءات وضوابط سفر البعثات إلى خارج البلاد
  • إعادة هيكلة ضوابط السفر واستضافة البطولات لجميع الاتحادات والهيئات الرياضية
  • قرار عاجل في وزارة الرياضة بشأن ضوابط السفر واستضافة البطولات
  • وزير الصحة بالحكومة الليبية يقرر إنشاء قسم الفيزياء الطبية في المرافق الصحية
  • مدرب الأهلي يقرر السفر إلى الدوحة عقب مباراة الخليج
  • إخفاقات باريس| تحويل بعض رؤساء الاتحادات الرياضية إلى جهات التحقيق
  • بعد منعه من السفر.. القصة الكاملة لدكتور أصدر فتوى بسرقة الكهرباء
  • وزير الصحة يعلن قرب رفع عع الإجراءات الطبية الخاضعة لتعويض التأمين الصحي إلى 8 آلاف
  • محافظ بني سويف يؤكد على أهمية تسريع الإجراءات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة