أصدر نائب رئيس ديوان المحاسبة عطية السعيطي خطابين منفصلين، الأول إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، والثاني إلى وزير التربية والتعليم موسى المقريف، يطالبهما باتخاذ إجراءات عاجلة بشأن مخالفات مالية وإدارية.

سد وادي المجينين

وفي الخطاب الموجه للدبيبة، أعرب ديوان المحاسبة عن قلقه من تراخي اللجنة الفنية التي شُكلت بقرار الدبيبة رقم (104) لسنة 2024م لمعالجة المخاطر المرتبطة بسد وادي المجينين.

وأشار الديوان إلى أن نتائج متابعته أظهرت عدم تنفيذ اللجنة للمهام الموكلة إليها، مما يهدد سلامة السد ويشكل خطرا محتملًا على السكان.

وطالب الديوان رئيس الوزراء بإصدار تعليماته لتفعيل عمل اللجنة وربطها بوعاء زمني محدد لضمان التنفيذ الفعال.

عدم تحويل أموال وزارة التربية

وفي الخطاب الموجه لوزير التربية والتعليم، شدد ديوان المحاسبة على ضرورة تحويل الأرصدة الدفترية المتبقية في الوزارة من السنة المالية المنتهية إلى حساب الإيراد العام.

وذكر الديوان أن فحص حسابات وزارة التربية عن النصف الأول من العام الجاري 2021 كشف عن استمرار الوزارة في الاحتفاظ بالأرصدة، والتي تبلغ قيمتها قرابة 32.5 مليون دينار، دون العمل على إحالتها إلى وزارة المالية، رغم تكرار مخاطبة الديوان للمسؤولين المعنيين.

وطالب الديوان وزير التربية بضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة لتنفيذ القانون وتحميل المسؤولين مسؤولية التقاعس عن أداء مهامهم.

المصدر: ديوان المحاسبة

ديوان المحاسبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف ديوان المحاسبة

إقرأ أيضاً:

رئيس الديوان العام للمحاسبة ‏يستقبل نظيره البيلاروسي

المناطق_واس

استقبل معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري اليوم، معالي رئيس الرقابة الحكومية بجمهورية بيلاروسيا فاسيلي غريزيموف، والوفد المرافق له، وذلك في مقر الديوان الرئيس بمدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك العنقري ونظيره الأمريكي يبحثان مع البنك الدولي سبل تعزيز دوره في دعم استقلالية الأجهزة العليا للرقابة المالية 4 سبتمبر 2024 - 6:15 صباحًا رئيس الديوان العام للمحاسبة يُهنئ القيادة بذكرى يوم العَلَم 11 مارس 2024 - 1:57 مساءً

‏وأشار الدكتور العنقري إلى أهمية هذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الديوان العام للمحاسبة في المملكة وجهاز الرقابة الحكومية بجمهورية بيلاروسيا، وذلك في مجال تبادل الخبرات والرفع من مستوى كفاءة الأداء وتطوير العنصر البشري في كلا الجهازين.

 

من جهته أكد رئيس الرقابة الحكومية البيلاروسي, حرصه على تعزيز التعاون القائم بين الجهازين في مجالات العمل المشتركة.

 

عقب ذلك، عقد الجانبان اجتماعًا بحضور عدد من المسؤولين في الجهازين نوقش فيه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سُبل تعزيزها وتفعيلها، كما أُطلع الوفد الزائر على تجربة الديوان في مجال التحول الرقمي ومدى استفادته من التقنيات الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنفيذ أعمال المراجعة من خلال منظومة المراجعة الإلكترونية “شامل 2.0”.

مقالات مشابهة

  • مدير الديوان الأميري بالفجيرة يلتقي وفد وزارة الطاقة
  • صندوق النقد الدولي يطالب كازاخستان بإجراءات اقتصادية لمواجهة عجز الميزانية
  • انزلوا المدارس وتابعوا المعلمين|تعليمات عاجلة من التعليم للموجهين الآن
  • وكيل ديوان المحاسبة يبحث مع أعضاء مجلس النواب سير العمل بالديوان
  • انعقاد لجنة مقابلات وظائف ديوان عام محافظة دمياط
  • في ظل انهيار الريال اليمني.. بن مبارك يرأس إجتماعا طارئا لقيادة البنك ووزارة المالية
  • رئيس الوزراء يطالب سفراء الاتحاد الأوروبي بمسار دولي عاجل لدعم الحكومة للحفاظ على أسعار صرف العملة ويحذر من التأخير
  • رئيس الديوان العام للمحاسبة ‏يستقبل نظيره البيلاروسي
  • امتحانات أكتوبر 2024 | قرار عاجل من التعليم يخص اختبار التربية الدينية